حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

يسرا اللوزي:

مهرجان الاسكندرية منحني فرصة عمري

حوار: محمد كمال

 

مثل طائر النورس طارت يسرا اللوزي إلي الإسكندرية المدينة الأقرب إلي قلبها، قضت ساعات حلوة علي شاطئ البحر، تجولت في شوارعها ودروبها، استعادت ذكرياتها الجميلة مع الأهل والأحباب.

كانت سعادتها غامرة وهي تشاهد الأفلام كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الإسكندرية، وبعد انتهاء حفل الختام بقيت هناك في مهمة عائلية.. يسرا اللوزي في حوارها مع »أخبار النجوم« تبوح بحكايتها مع الإسكندرية وبحرها وأهلها وأفلامها.. وتكشف سر عشقها الكبير لمدينة الحب والجمال.

·        اختيارك للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الاسكندرية.. هل كانت مفاجئة لك؟

إدارة المهرجان اتصلت بي منذ عامين لكن وقتها اعتذرت لأني شعرت أن الوقت مازال مبكرا علي خوض تجربة التحكيم فلا تزال خبرتي قليلة ولا أستطيع تحمل مسئولية كهذه في مهرجان كبير مثل مهرجان الاسكندرية، ومنذ فترة كنت عضوا لجنة تحكيم أفلام قصيرة في مهرجان صغير وعندما عاودت ادارة مهرجان الاسكندرية الاتصال بي هذا العام وعلمت منهم أنني سأكون في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة قررت الموافقة لأني من نفس جيل صانعي هذه الأفلام وشاركت في أفلام مثلها من قبل ولو كان العرض في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة كنت سأرفض.

·        ماهو تقيميك لهذه الدورة من المهرجان؟!

الناحية التنظيمية أري أنها أفضل من الدورات السابقة خصوصا فيما يتعلق بمواعيد عروض الافلام والندوات ولكن ما يزال هناك بعض الأخطاء التي يجب أن يتم تداركها وأعتقد أن إدارة المهرجان قادرة علي تدارك هذه الاخطاء البسيطة في الدورات القادمة ولكن ستظل أزمة غياب الجمهور هي المشكلة الاكبر.

·        كيف؟

هذه المشكلة ليست مشكلة مهرجان الاسكندرية فقط بل مشكلة مهرجان القاهرة أيضا وأعتقد أنها ستكون مشكلة مهرجاني الأقصر والغردقة وهي أن المهرجان يكون محصورا بين ضيوفه ومجموعة الصحفيين الذين يقومون بتغطيته كل عام لكن المهرجانات لاتصل إلي العامة وإلي أهل الاسكندرية تحديداً

·        وكيف تفسرين ذلك؟!

أطالب ادارات المهرجانات ايجاد حلول للخروج من هذه الأزمة والسعي بشكل جدي للوصول إلي الجمهور ومن خلال الدعاية في الشوارع والجامعات قبل بداية المهرجان بفترة معقولة وليس في المراكز الثقافية فقط فبالتأكيد غياب أهل الاسكندرية عن المهرجان يفقده جزأ من بريقه... وهناك تساؤل لدي لماذا بانوراما الفيلم الأوربي الذي تنظمه المنتجة ماريان خوري كل عام يكون بها جمهور؟ والمهرجانات لا!! اذن »هي بتعمل حاجة صح« فأنا لا أعرف ما هي وكيف تجذب الجمهور ولكن ما رأيته من خلال حضوري البانوراما أنها حققت صيتا وبها جمهور أكثر من مهرجاني القاهرة والاسكندرية.

·        وكيف وجدت مستوي الأفلام؟!

أريد أن أثني علي الأفلام الروائية الطويلة التي شاهدتها فلم أتمكن من مشاهدة كل الأفلام ولكن ما شاهدته كان مميزا جدا وأوجه تحية لادارة المهرجان علي اختياراتها أما علي مستوي أفلام مسابقة الديجيتال فقد كان بها تجارب جيدة وواعدة وتدل علي أن الديجيتال هو مستقبل السينما في مصر وهذا رأيي ولكن مشكلة أفلام الديجيتال تكمن في أمرين الأول هو أن عدد الافلام المشاركة فيها قليل جدا والثاني هو غياب جهات سينمائية من الممكن أن تزيد من قوة المسابقة مثل معهد السينما الذي لم أجد له فيلما في المسابقة.

·        وماذا عن حجب جائزة أفلام التحريك في حفل الختام؟

هذه النقطة تحديدا كان عليها اجماع ثلاثي من أعضاء اللجنة لأننا وجدنا أنه لايوجد بين الأفلام الخمسة التي شاركت يستحق جائزة أفضل فيلم.

·        ما الاستفادة التي تحققت لك من خلال مشاركتك كعضو لجنة تحكيم؟

التجربة أفادتني جدا في أن يكون لدي ثقة في النفس أكثر وثقة في اختياراتي وأصبح لدي سابقة في المشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان كبير ومن الممكن أن تفتح لي المجال للمشاركة في مهرجانات أخري، فأنا لا أخفي عليك في البداية كنت أخاف أن أقول رأيي مثل التلميذة وكنت أتعمد أن أقول رأيي بعد د. سعيد شيمي ومجدي الطيب.

تفاصيل أول لقاء جمع بين يسرا وأحمد السقا وتعلمها الموسيقي اللهجة الصعيدية ..

تقرأها داخل العدد

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

حياة مصطفي قمر تتغير في لحظة ضعف

اصوات الرصاص تزعج ريهام والشيوي .. لطفي يرهق المشاهد والمخرج يقدم توليفة جديدة

متابعة: أمل صبحى  

تدفعه الظروف للتورط في جريمة قتل فيتخذ قرارا حاسما يغير مجري حياته.طارق أو مصطفي قمر، مدير احدي شركات الدعاية ومعه الوجه الجديد رشا نور الدين وبينهما ريهام عبدالغفور ومحمد لطفي في دور جديد هم أبطال فيل »لحظة ضعف«.شاركناهم في البلاتوه بصحبة المخرج محمد حمدي والطفلة سلمي الزغبي ومحمد مرزبان واشرف مصيلحي ومعهم د. ايمن الشيوي الذي يشارك بخمسة مشاهد فقط

»طارق« مدير احدي شركات الدعاية وهو شخص ناجح في عمله بشهادة من حوله وفي نفس الوقت يعيش حياة مستقرة في اسرة مكونة من زوجته وابنته الصغيرة و لكنه فجأة يتعرض لموقف يقلب حياته رأسا علي عقب وهو ما تكشفه الأحداث..

مخرج الفيلم محمد حمدي اكد ان مصطفي يقدم دورا جديدا ومختلفاً عما قدمه من قبل من أدوار خفيفة. حيث يجسد شخصية تعتمد علي عنصر المفاجأة وهو الخط الأساسي في قصة العمل والتي تدور حول جريمة قتل وعن اصعب المشاهد التي واجهها قمر خلال أحداث الفيلم قال حمدي انه قدم 3 مشاهد اكشن كان يفترض ان يقوم فيها باطلاق النار ولذلك طلبت منه ان يقوم بالتدريب عليها لعدة مرات في البروفات مع احد المتخصصين في تصميم المعارك وهو ما جعله يقدمها بشكل جيد ومقنع للمشاهد.

واضاف حمدي ان غادة زوجة مصطفي قمر بذلت جهدا كبيرا في اختيار الملابس الملائمة للشخصية التي يقدمها وكانت حريصة علي متابعة الخط الدرامي للشخصية بتواجدها باستمرار داخل »اللوكيشن« لمراقبة التطور الذي يطرأ علي الشخصية وانتقاء ما يتماشي معها من ملابس.وأشار المخرج انه من النادر مشاركة مصطفي قمر بالتمثيل في عمل ويقوم فيه بالتلحين والغناء وهو ما حدث في 3 اغنيات لحنها وسيغنيها وذلك بعد تحمسه لقصة الفيلم واقتناعه بها.

حالة رعب

»هند« ريهام عبدالغفور.. سيدة أعمال تتورط هي الأخري خلال الأحداث في جريمة قتل بالصدفة.

عن دورها يقول محمد حمدي : ريهام ستظهر للمشاهد في اطارجديد في الشكل والمضمون لذلك اعدت نفسها لأن تقدم شكلا خاصا وكانت اصعب المشاهد التي واجهتها اثناء تصوير مشاهد الأكشن والتي ستطلق فيها اعيرة نارية علي احد الشخصيات اثناء مطاردات وتأتي أصوات الطلقات الحادة والمدوية بجوارها مما يجعلها تصرخ في هلع وبشكل حقيقي من شدة الصوت الذي لم تكن تتوقعه وهو ما جعل الجميع يسارع للاطمئنان عليها حتي هدأت واستكملنا التصوير مرة اخري وكان يرافقنا وقتها دكتور ايمن الشيوي الاستاذ بمعهد الفنون المسرحية والذي يظهر في خمسة مشاهد سيكون مفاجأة.

»الشيمي« يقوم بدور شخص شرير، يمتلك ملهي ليل شهير وله »بيزنس« خاص مع رجال الأعمال من خلال تجارة غير مشروعة في السلاح والمخدرات حتي يكتب القدر نهايته المؤلمة.

Tv_amal@yahoo.com

نيولوك محمد لطفي في الشر وصعوبات التصوير ..تقرآها في العدد

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

المنتج التركي محمد علي بعد جائزة مهرجان الآسكندرية :

الثعبان تميمة حظي .. احلم بجائزة ثانية من مصر

حوار: محمد كمال  

خلال أسبوع واحد ارتبط بعلاقة صداقة مع ضيوف مهرجان الاسكندرية وساعده علي ذلك طبيعته الاجتماعية ومعرفته باللغة العربية التي ورثها عن والدته ذات الأصول السورية ويعيش الآن في مدينة أسطنبول، هو ليس من المولعين بتجربة أوردغان الاصلاحية نظرا لتعامله بتعنت مع ملف الأكراد ويري أن تركيا هي السبب الرئيسي لما وصلت له علاقة الغرب مع ايران التقيناو محمد علي منتج فيلم »ثعبان« الحاصل علي جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية بالسينمائي لدول البحر المتوسط.

·        هل كنت تتوقع الحصول علي جائزة أفضل فيلم في المهرجان؟

بصراحة لم أكن أتوقع الحصول علي عليها خاصة بعد المستوي المميز لمعظم أفلام المسابقة التي شاهدتها خلال تواجدي في المهرجان لهذا كان أقصي طموحي هو الحصول علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة أو جائزة أفضل ممثل لبطل الفيلم »بيجيم كوتيك« لكني في الحقيقة فوجئت وكانت مفاجأة سارة لي ولكل فريق العمل وشعرت بسعادة كبيرة بهذه الجائزة لأنها من مهرجان كبير ويقام منذ 28 عاما والسبب الثاني أنني حصلت علي جائزة أفضل فيلم متفوقا علي أفلام مميزة جدا.

·     فوجيء الجميع بالفيلم الذي دارت احداثه في مدينة نائية وفقيرة في تركيا لأن الصورة التي تصل للمصريين عن تركيا علي أنها بلد سياحي لايقل عن أي بلد أوروبي؟

أحداث الفيلم تدور في احدي المدن الفقيرة القريبة من مدينة أنطاليا التي تقع علي الحدود مع ايران وهي لاتتمتع بكل سبل الحضارة والتنمية مثل عدد كبير من المدن التركية ولكنها في الواقع موجودة بالفعل وليست هي القرية الوحيدة فهناك العديد من القري التركية التي تشبه إلي حد كبير القرية التي تحدثنا عنها في الفيلم ولكن بالتأكيد لاتشعرون بوجودها كمصريين لأن الترويج السياحي التي تقوم به الحكومة التركية لايمكن ان يقوم بنقل صورة مثل هذه المناطق الفقيرة وكنا نقصد أن نظهر الفجوة الكبيرة بين المنطقة الفقيرة التي يعيش فيها أسرة صائد الثعابين وبين مدينة أسطنبول التي كان يذهب إليها لعلاج أسنانه.

·     أحداث الفيلم ون كانت ملئية بالانفعالات والمآس نهايته جاءت بلا أمل حتي أن »يلمز« البطل فقد عمله كصائد ثعابين بعد نزول المطر هل كنتم تقصدون هذا؟

عن نفسي أحب هذه النوعية من الدراما لأنها تحمل مصداقية في نقل صورة حقيقية للواقع دون فلسفة معقدة أو طريقة استهلاكية ركيكة لهذا عندما عرض علي المخرج »كاترايرز ينكاتج« سيناريو الفيلم لأتولي انتاجه لم أتردد وتحمست للتجربة جدا برغم أنه مخرج صغير السن وليس له تجربة في الأفلام الروائية الطويلة من قبل فقد اقتصرت تجربته علي الأفلام القصيرة فقط ولم أفكر في ان نهايته بها جانب مأسوي بأن يفقد البطل كل شيء فهو لم يفقد الحب والعمل فقط بل فقد الحياة نفسها وهذا حال معظم من يعيشون في هذه المناطق الفقيرة....

ya3Coup21@hotmail.com

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

ختام مهرجان الآقصر علي ضفاف البحيرة المقدسة

اسبانيا حصدت الذهب ومصر تكتفي بشهادة تقدير

الصوت والضوء ينقذ سوء التنظيم وتدخلات المذيع تعكر صفو الختام

رسالة الأقصر: أحمد سـيد 

أسدل قبل أيام الستار علي مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، ورغم سلبيات البداية، تأكد لدينا أن هناك في مصر مهرجان خرج للنور شهد تلاقي ثقافات وحضارات مختلفة وابدا7عات فنية من مصر وأوروبا.. المهرجان الذي ترأس دورته الأولي الدكتورة ماجدة واصف جاء بدعم من مؤسسة نون للثقافة والفنون والتي يرأسها المخرج محمد كامل القليوبي، اقيمت فعالياته في حضن التاريخ والحضارة لتشهد آثارنا القديمة علي عظمة ما اعتدنا أن نقدمه.

فرق كبير بين حفل الافتتاح الذي جاء متواضعا وحفل الختام الذي كان بمثابة كرنفال عالمي أسطوري احتضنته البحيرة المقدسة بمعبد الكرنك مع عرض الصوت والضوء الذي ادهش الجميع والذين بدت عليهم علامات الانبهار بالآثار الفرعونية القديمة ورغم هذه الاجواء المبهرة كان سوء التنظيم مسيطرا علي حفل الختام سواء من جانب الحضور أو حتي علي خشبة المسرح عندما قامت ماجدة واصف رئيس المهرجان بتوجيه البعض سواء أثناء القاء كلمتهم أو عند تسليم الجوائز كما ظهر تصميم المسرح متواضعا للغاية رغم مشاركة المخرج الكبير داود عبدالسيد في اخراجه - وهو أيضا الذي قام باخراج حفل الافتتاح.

شهد الحفل غياب النجوم المصريين فلم يحضر سوي باسم سمرة والمخرج يسري نصرالله والسيناريست محمد حفظي بالاضافة للدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الاسبق والدكتور خالد عبدالجليل رئيس قطاع الانتاج بوزارة الثقافة وأكد السفير عزت سعد محافظ الأقصر أن المهرجان هذا العام قدم فعاليات علي مستوي كبير خاصة الندوات التي شهدت مناقشات جادة تطرقت للأسباب والمعوقات التي تواجه الابداع بشكل عام.

وشهد حفل الختام الأديب بهاء طاهر الرئيس الشرفي للمهرجان وابن الاقصر حيث قال أن المهرجان هذا العام رغم التحديات الصعبة التي واجهها إلا أنه استطاع أن يصل بسفينته إلي بر الأمان ويحقق أهدافه واستطيع أن أقول أنه قد أصبح لدينا مهرجان يمكن أن يساهم في تلاقي الأفكار والحضارات المختلفة علي أرض الاقصر التي مازالت تحتفظ برونقها وجمالها المتوهج بجانب الآثار الفرعونية القديمة التي تتحدي الزمن وبالاضافة الي أعضاء ادارة المهرجان حضر المخرج محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون والذي أكد خلال كلمته أن المهرجان مر بالعديد من السلبيات والايجابيات وأننا كإدارة سنحاول تجاوز هذه السلبيات في المرحلة المقبلة ولكن أكثر ما أحزنني هو رفض وزير الشباب السماح لشباب السينمائيين المصريين بفتح مسرح وسينما كما عجزت ادارة المهرجان عن توفير مطالبهم.. كما حضر المخرج داود عبدالسيد والاعلامية سلمي الشماع والناقد يوسف شريف رزق الله وقام بتقديم الحفل المذيع جمال زيدة والمذيعة شهيرة أمين وقد تدخل جمال زيدة وقاطع الضيوف أكثر من مرة أثناء القاء كلمتهم وجاءت اشارة ماجدة واصف له ليتوقف بعدها عن تكرار الخطأ.....

ahmadsayed@ymail.com

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

ايام مثيرة في مدينة القراصنة

مخرج يهدي جائزتة للرسول وتيسير فهمي لقب المناضلة

رسالة سلا:  خيرى الكمار 

فاز الفيلم الهولندي »انكريد جونكر« بجائزة أحسن دور نسائي والروسي »بورتريه للشفق« بجائزة أحسن سيناريو والسويسري »طفل الأعالي« بجائزة أحسن دور رجالي أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فقد حصل عليها مناصفة »فيوليتا تصعد الي السماء« وهو من شيلي المغربي »اندرومان« للمخرج عز العرب العلوي والذي أهدي الجائزة الي الرسول صلي الله عليه وسلم وطلب من كل الحضور في القاعة أن يرددوا وراءه الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم بالطريقة المغربية ليخطف أنظار الجميع ويصبح عزالعرب نجم حفل الختام وبالتالي تكون هذه الجائزة هي الثانية لهذا الفيلم في اسبوع واحد بعد حصول بطلته جليلة علي جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الاسكندرية السينمائي أما الجائزة الكبري فحصل عليها الفيلم الياباني »هانيزو« وقد تم تكريم الممثلة أمينة رشيد وأيضا الممثلة المخرجة الايرانية فاطمة معتمد أريا والتي تحدثت عن القمع في ايران وأن أفلامها لا تري النور وآخر أعمالها منع عرضه في طهران رغم انها حصلت علي أكثر من 80 جائزة محلية وعالمية في السينما لكن نضالها في مجال حقوق الانسان والمرأة جعل النظام يطاردها لتعيش بعد ذلك في باريس.

وقد خطف الربيع العربي وخاصة ثورة 25 يناير المصرية أضواء حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان سلا الدولي لسينما المرأة خلال تكريم اسم المنتجة المغربية الراحلة نزهة الدريسي مؤسسة مهرجان أغادير الدولي للفيلم الوثائقي والممثلة المصرية والناشطة السياسية تيسير فهمي وتسلم درع تكريم نزهة الدريسي أخت وأخ المنتجة، وقد اعتبرا أن أفضل تكريم لها هو الاستمرار في مواصلة المهرجان الذي بدأته والذي بدأ يعطي ثماره، فيما قالت الفنانة تيسير فهمي ـ أول امرأة عربية يتم ترشيحها بالانتخاب رئيسة لحزب سياسي ـ عند اعتلائها منصة التكريم، » الحرية تؤخذ أخذا، وأريد من النساء العربيات أن يأخذن حقوقهن كاملة..«، معتبرة أن للرجال والنساء ذات الحقوق والواجبات وكان المخرج المصري مجدي أحمد علي قد ألقي كلمة في حق تيسير فهمي، واصفا إياها بالنجمة التي افترشت أرض ميدان التحرير في كسر لكل طقوس نجوم الفن والسينما وما يحيط بهم من هالة، وعدم احتكاكهم المباشر بهموم الناس وقضاياهم، مشيدا بمسارها الفني الذي قدمت خلاله أكثر من 25 فيلما سينمائيا، وحوالي مائة مسلسل تليفزيوني، و37 عملا مسرحيا.

وقد تضمن حفل الافتتاح، الذي احتضنه مركز هوليوود الثقافي والسينمائي، الموجود بالحي الشعبي كريمة بمدينة سلا المشهورة باسم مدينة القراصنة تقديم العضوات السبع للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان برئاسة الهندية أرونا فاسوديف مؤسسة مهرجان السينما الآسيوية بنيودلهي، وعضوية المخرجة المغربية سلمي بركاش، والممثلة المصرية عبير صبري، والممثلة الايرانية فاطمة معتمد آريا، والمخرجة والممثلة الفرنسية مريم ميزيير، والمخرجة الكورية أوني لوكونت، والمخرجة البوركينية فانتا ريجينا ناكر.

وبعد هذا التقديم جاءت كلمة رئيس المهرجان ورئيس جمعية أبي رقراق المنظمة لهذا العرس السينمائي نورالدين شماعو الذي أكد علي أن الدورة السادسة لهذا المهرجان ستكون متنوعة، من حيث الافلام المعروضة في المسابقة الرسمية للظفر بالجائزة الكبري للمهرجان، فضلا عن فقرات المهرجان والأنشطة التي تواكب فعاليات الدورة. وأوضح شماعو، أن كل الترتيبات قد اتخذت لانجاح هذه الدورة التي اعتبرها من الدورات المتميزة والقوية، وذلك بالنظر الي قيمة وحجم ضيوفها والافلام التي ستعرض فيها، معتبرا أن التكريمات التي تعد أيضا من الاشراقات المضيئة في تاريخ المهرجان وذلك بالنظر الي الأسماء التي ستكرم في الدورة وأكد أن المهرجان يعد همزة وصل بين الجمهور في سلا خاصة ، وتكريم للابداع النساء المغربي والعالمي، لما للمرأة من دور كبير في المساهمة في تنمية المجتمع بإبداعها وثقافتها وفنونها. داعيا الجميع الي الالتفاف حول هذا المهرجان الدولي حتي يصبح منارة دولية تفتخر به مدينة سلا، الي جانب مهرجانات وطنية ودولية أخري..

khairyelkmar@yahoo.com

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

رؤيه خاصه

لباقة وزير

رفيق الصبان 

في الاجتماع الكبير الذي دعا إليه وزير الثقافة المصري.. المسئولين الكبار عن مهرجان القاهرة السينمائي القادم.. وأعضاء المكتب الفني برئاسة السيدة ماريان خوري والذي كان مخصصا له أن يبدأ في الثانية بعد الظهر في مقر الوزارة.

تأخر الاجتماع نصف ساعة نظرا لارتباط الوزير بجلسة سابقة استمرت أكثر مما كان متوقعا مما دعا الفنانة ليلي علوي أحد أعضاء المكتب الفني إلي الاعتذار.. نظرا لارتباطها بموعد مهم مع طبيب يعالجها من أزمة عارضة.

وما كادت الفنانة تتهيأ للانصراف.. حتي وجدنا الوزير بنفسه وقد غادر مكتبه مسرعا.. ليأتي معتذرا من الضيفة الفنانة.. راجيا منها البقاء لأنه حريص علي تواجدها وعلي سماع رأيها.

لفتة حضارية مدهشة من وزير يعرف قدر الفنان كما يدرك تماما واجبه كسيد للثقافة المصرية حاليا.. ومسئول عنها.

هذه اللفتة تؤكد الطابع الانساني المدهش والمميز الذي قاد به الوزير المناقشات الصاخبة التي دارت بعد ذلك من أعضاء المكتب الفني ومسئولي الوزارة كان يراقب باهتمام وينصت بقوة إلي كل كلمة أو رأي ويعقب بشكل مستمر عن رأيه دون أن يحاول التأثير علي الآراء التي يسمعها.

هذا الحضور الانساني الكثيف ، وهذه الرقة في التعامل.. تدل علي أننا أمام انسان يدرك قيمة الثقافة ودورها التأثيري الكبير في تكوين الضمير القومي للأمة كلها.. لقد كرر الوزير ما قاله في افتتاح مهرجان الاسكندرية قبل أسابيع.. من أن أول واجبات الفن أن يطلق البهجة وأن يخلفها لدي المتلقي.. واننا في ظرف نحن أحوج ما نكون فيه إلي هذه البهجة.

انه رأي يدل علي حساسية وشفافية كاتب وفنان ومسئول حقيقي عن الثقافة في بلدنا، يعرف تماما دور وقيمة الفن ويدرك أيضا الواجب الملقي علي عاتق وزير يحمل عبء ثقافة مصر وتوهجها.

رأي د.صابر عرب في أهمية المهرجانات الفنية ودورها.. رأي واضح وصريح.. أنه يتحمل بصفته وزيرا للثقافة المسئولية المباشرة عن مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الاسماعيلية للفنون التسجيلية ومهرجان المسرح العالمي ومهرجان الطفل، كما يقدم دعمه الكامل لجميع المهرجانات الأخري.. المنارة الحقيقية التي تضيء ظلمات الجهل وتلقي ستارا كثيفا علي الابتذال والتفاهة.

لقد احسست براحة عميقة وأنا استمع إلي هذا الرجل الكبير ومشاريعه وأحلامه وآماله. وكم اتمني لو نكون جميعا عند حسن ظنه.. وايمانه بنا وثقته الكاملة بما تفعله أو بما تحاول أن نحققه.

rafikelsabban@Gmail.com

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

 

نجوم هوليود يفضلون الرواج سرا

إعداد: إنجى ماجد 

بعد مرور ما يقرب من عام علي التهرب من اعلان قصة الحب بينهما، فاجأ الثنائي ريان رينولدز وبلايك ليفلي الجميع باتمام زواجهما قبل أيام دون أية مقدمات ودون معرفة وسائل الاعلام حتي بالأمر.

الزواج كان بمثابة مفاجأة غير متوقعة لجمهور كل منهما وخاصة أنه جاء بعد فترة قصيرة من بداية علاقتهما العاطفية وهو الشيء النادر في قصص حب نجوم هوليوود حيث لم يمض سوي عامين علي انفصال ريان عن زوجته سكارليت جوهانسون، كما أن بلايك كانت تعاني من جرح انفصالها عن النجم ليوناردو دي كابريو، ولذلك كان اتمام زواجهما أمرا غير متوقع.

والأكثر مفاجأة واثارة هو تمكنهما من الاعداد والتجهيز لحفل الزفاف بما يتضمنه من تفاصيل كثيرة كافية لتسريب الأمر إلي وسائل الاعلام، إلا انهما نجحا في الاعداد له ومفاجأة الجميع دون سابق انذار.

ولا يعد رينولدز وليفلي الثنائي الوحيد الذي نجح في هذا الأمر، حيث تحفل سجلات هوليوود بالعديد من الأمثلة التي عملت علي اضفاء السرية والكتمان علي زيجاتها حتي تمت بالفعل.

وأول هذه الأمثلة زواج نجم سلسلة أفلام »جيمس بوند« الحالي دانيال كريج من النجمة الانجليزية راشيل وايز، فهذا الثنائي تحديدا لم يؤكد علي الاطلاق وجود قصة حب تجمع بينه، وخاصة أنه كان معروفا لأصدقائهما وجود صداقة قوية تجمع بينهما وتعود لسنوات طويلة ليأتي خبر الزواج بمثابة صدمة لكل من يعرفهما وكان حفل الزفاف شديد البساطة وأقيم في نيويورك في يونيو 2011 أمام أربعة شهود فقط لم يحضر سواهم حفل الزفاف، وكان من بينهم هنري ابن راشيل البالغ من العمر 4 أعوام وكذلك ايلا ابنة كريج البالغة 18 عاما.

أما النجم الانجليزي اورلاندو بلوم فبعد مرور شهر واحد فقط علي اعلان خطبته من السوبر موديل الاسترالية ميراندا كيرر، قام الاثنان بالزواج سرا في يوليو 2010 دون الاعلان عن حفل الزفاف الذي اتسم بالبساطة هو الآخر، ولم يعرف بالأمر إلا بعد  تصريح ميراندا بالأمر بنفسها.

بلوم أصبح أبا للمرة الأولي في يناير 2011 بعد أن انجبت زوجته طفلهما الأول في لوس انجلوس.

نجمة الاغراء الشابة ميجان فوكس اتبعت نفس السرية في حفل اتمام زواجها من الممثل براين اوستن جرين الذي يكبرها باثني عشر عاما، حيث تم الزواج في احتفال خاص أقيم بأحد المنتجعات في جزيرة هاواي في 2010 بعيدا عن عدسات الكاميرات ومطاردة الصحفيين، ولم يحضر الحفل سوي شاهد واحد هو ابن العريس البالغ من العمر 8 سنوات.

الثنائي الأسباني بينلوب كروز وخافيير بارديم ظل رافضا التعليق علي قصة حبهما إلي أن تم الاعلان عن اتمام خطبتهما في يونيو 2010 وبعد شهر واحد فقط اقيم حفل زواجهما في سرية تامة وكان حفلا صغيرا استضافه صديق مشترك لهما في منزله بجزر الباهاما، ولم يتأكد الجمهور ولا وسائل الاعلام من الأمر إلا بعد مرور شهر تقريبا عندما أعلن المتحدث باسمهما عن اتمام الزواج.

نجمة الغناء ماريا كاري حققت رقما قياسيا لها حيث تزوجت من الممثل الكوميدي نيك كانون بعد 6 أسابيع فقط من بدء علاقتهما العاطفية، واحيط حفل الزفاف الذي أقيم في ابريل 2008 بحاجز من السرية والكتمان، حيث فضلت ماريا اقامته في منزلها الفخم في جزر الباهاما بعيدا عن أعين المتطفلين.

أما النجمة الشقراء رينيه زيلوجر لم تنتظر طويلا بعد تأكدها من وقوعها في غرام المطرب كيني تشيسني، فبعد أشهر قليلة من تعرفهما علي بعض يتفق الاثنان علي الزواج بشكل سري دون اعلام أحد الا بعد حفل الزفاف، وبالفعل اقيم الزواج علي شاطيء البحر في جزيرة سانت جون بالبحر الكاريبي لحظة الغروب في احتفال بسيط.

المثير أنه مع تلك السرعة في اتخاذ القرار، كان عمر الزواج قصيرا للغاية حيث اتفق الاثنان علي الطلاق بعد أربعة أشهر فقط من زواجهما، وفسرت رينيه الأمر وقتها أنها فوجئت بغش وخداع زوجها لها.

أخبار النجوم المصرية في

27/09/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)