حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

جوائز الأكاديمية الأمريكية للفيلم (OSCARS 2012)

فيلم صامت بـ«الأبيض والأسود» يواجه «3 لسكورسيزي

الرياض - عادل العبسى

حقق ممثلون ومنتجون طوال الأشهر الماضية جوائز سينمائية عدة نظمتها مهرجانات من مختلف دول العالم، لكن موقعاً متخصصاً في الأفلام مثل «آي إم دي بي»، يعنون كل تلك المهرجانات على رغم كلفتها المادية الباهظة بـ«الطريق إلى الأوسكار»، الحال ذاتها تنطبق على معظم النقاد والمتابعين من حول العالم خصوصاً أن أكثر من 100 مليون مشاهد، بحسب توقعات المنظمين، يتابعون الحدث.

هذا الهوس بالجائزة السينمائية الأغلى يحول أعين المشاهدين من دول العالم كافة نحو مسرح «كوداك» الذي يحتضن فجر غد (الإثنين) حفلة توزيع جوائز «الأوسكار» التي تمتد لخمس ساعات مسرحية، إضافة إلى مثلها من الساعات التي تسبق الحدث لتغطي الطريق نحو المسرح على البساط الأحمر.

فعلى 19 جائزة يتنافس المرشحون، إذ تتسابق 9 أفلام على اللقب الأهم (فيلم العام) وهي «الفنان» الفيلم الصامت بالأبيض والأسود و«الأحفاد» و«مزعج جداً وقريب» و«الخادمة» و«هيغو» ثلاثي الأبعاد و«منتصف ليل باريس» و«كرة المال» و«شجرة الحياة» و«خيل الحرب».

بينما ينحصر سباق الممثل الأفضل في دور رئيسي على خمسة ممثلين هم دايمن بيتشر عن دوره في فيلم «حياة أفضل» وجورج كلوني عن فيلم «الأحفاد» والفرنسي جين دارجان عن «الفنان» وغيري أولدمان عن «تنكر تايلور سولدير سباي» وبراد بيت عن «كرة المال»، كما تتنافس خمس ممثلات على القب ذاته في شقه النسائي تأتي في مقدمهن النجمة الأكثر ترشحاً للجائزة ميريل ستريب عن دورها في فيلم «المرأة الحديدة» وميشيل ويليامز عن «أسبوع ما مارلين» والشابة روني مارا عن «الفتاة الموشمة بتنين» وفيولا ديفس عن «الخادمة» وغلين كلوز عن «آلبرت نوبز». وعلى رغم كون الجوائز الثلاث هي الأكثر أهمية في المسابقة إلا أن حائزي جائزة «أفضل ممثل أو ممثلة في دور مساعد» يحظون بالتقدير ذاته. ويحظى الإعلان عن كل جائزة باهتمام واسع من المتابعين، إذ يتولى مسؤولية الإعلان عن كل منها على حدة فنان مختلف غالبيتهم من نجوم الصف الأول في هوليوود أبرزهم هذا العام توم كروز وبانلوبي كروز وأنجولينا جولي وهالي بيري وبرادلي كوبر وجنيفر لوبيز وروز بيرني.

تعليقات «عنصرية» تقصي ميرفي... والبديل يُسوق عبر «تويتر»

الرياض عادل العيسى

أعلنت اللجنة المنظمة للأوسكار مع نهاية نسخته الـ82 العام الماضي أن الممثل الأميركي إيدي ميرفي سيتولى مهمة تقديم النسخة المقبلة من المهرجان قبل أن تؤكد أن زميله ومنتج فيلمه الأخير الممثل برات رنتر سيشاركه الدور، وسارت الأمور بالشكل الطبيعي، إذ بدأ التحضير للحفلة لكن المتابعين فوجئوا بتغيير الترتيبات.

رفض ميرفي تقديم الحفلة بعد أن قرر المنظمون الاستغناء عن زمــيله رنــــتر الذي اتهمته وسائل إعلامية بتوجيه عبارات عنـــصرية تجاه «الشواذ» في أميركا خلال مؤتمر صحافي ســـبق إطلاق فيلمه الأخيرة «تاور هيست»، وهـــو ما علق عليه مدير أكاديمــــية الأوسكار بالقول: «أدرك ما يشعر به ميرفي بعد خسارته صديقه المبدع رنتر وأتمنى له التوفيق في مسيرته الفنية».

وبشكل سريع أعلن منتجو الحفلة اختيارهم للممثل الكوميدي بيلي كرستل، والذي قدم الحفلة في 8 مرات سابقة، حضور كرستل البارز من خلال موقع التواصل اجتماعية مختلفة وقربه من الجماهير طوال الأعوام الماضية لعب دوراً مهماً في الاختيار، بحسب تقرير أعدته صحــــيـفة «مـــــراسل هــــوليوود» الإلكترونية، ذكرت فيه أن النجم الكوميدي كان يتواصل بشكل مميز مع متابعيه ويحظى باهتمام كبير، ما دفع المنتجين لاختياره رغبة في تعويض خسارتهم الأخيرة لميرفي، وعلى رغم أن كرستيل لم يكن مشاركا في «تويتر»، إلا أنه اشترك أخيراً وبدأ في حملة تســــويق الحفلة بشكل سريـــع عبر تغريدات متـــتالية تشـــرح تفاصــــيل الليــــلة المنتظرة وهي الخطـــــوة التي جاءت بناء على طلب المنظمين، بحسب ما توقعت الصحيفة.

ألبتشينو وغاندي وهانكس ضمن أسوأ الفائزين

الرياض - عادل العيسى

«إنه قطعة من الجنون» بهذه العبارات وصفت الممثلة إليزابيث تايلور فيلمها الشهير «بترفيلد»، إذ قالت إنها ما كانت لتشارك في الفيلم لو لم تهددها شركة «إم جي إم» المنتجة باللجوء إلى القضاء في حالة رفضها الالتزام بالعقد والظهور في الفيلم، مؤكدة أنها لم ولن تشاهد «بترفيلد» كونها نادمة على الظهور فيه، على رغم ذلك فازت تايلور بأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم عام 1960.

هذه الجائزة وتسع أخرى وضعها الناقد السينمائي لصحيفة «عن الأفلام» الأميركية بث أكومندو في قائمته لأسوأ عشرة أوسكارات في التاريخ، فأبدى استغرابه من فوز الممثل توم هانكس بجائزة أفضل ممثل في دور بطولة لفيلم «فورست غامب» (1994) ، مـــــــــؤكــداً أن هانكس وعلى رغم أدائه الجيد لا يستحق الجائزة بحكم أن منافسيه مورغان فريمان وجون ترافولتا كان الأحق بها، إذ لعب الأول دور البطولة في فيلم «شوشانك ردمشن» بينما شارك الثاني في فيلم «بالب فيكشن»، وفي العام 1992 فازت ماريا تومي بجائزة أفضل ممثلة عن دور مساعد وما علق عليه أكومندو بالقول: «ترشيح تومي بحد ذاته كان مفاجأة، كيف لها أن تفوز عزائي في شائعة قوية لم تنفها الأكاديمية أكدت أن جاك بالنس الذي أعلن اسم الفائزة كان مخموراً وأخطاء في قراءة الاسم وكان من الصعب على الأكاديمية أن تتراجع بعد أن وقفت تومي على المسرح لتستلم تمثالها».

وفي العام 1989 فاز فيلم «سائق السيدة ديزي» الذي لعب بطولته مورغان فريمان بجائزة أفضل ماكياج ما أثار سخرية المتابعين، بحسب أكومندو، الذي كتب: «إن لم تكن بشرة فريمان بيضاء قبل الفيلم فما من شيء يستحق حصول الفيلم على الجائزة»، وعلى نفس الوزن يعلق على فوز فيلم «غاندي» (1982) بجائزة أفضل زي إذ كتب: «يرتدي غاندي قطعة بيضاء من القماش.. السؤال هنا أين الأزياء التي استحق عليها الفيلم الجائزة».

رشح ألبتشينو لجائزة الأوسكار 8 مرات عن أفلام شهيرة في مقدمها «العراب» في جزئه الثاني و»العدالة للجميع» وغيرها من الأفلام لكنه لم يفز بالجائزة إلا مرة واحدة عن دوره في فيلم «عطر امرأة»، وهو ما أثار استغراب أكومندو الذي يرى أن الأكاديمية وجدت حرجاً بعد أن حرمت الممثل العظيم من اللقب الذي استحقه أكثر من مرة فقررت منحه الجائزة عند أول ترشيح مقبل، لذلك حصل عليها عن أحد أقل أدواره تميزاً، معلقاً على جوائز أخرى بالطريقة ذاتها.

وعلى غرار هذه القائمة تنتشر قوائم أخرى بعضها يأخذ منحى أكثر حدة مثل قائمة السقطات العشرين السوداء في تاريخ الأوسكار وهي القائمة التي يؤكد كتابها أن مثل هذه الجوائز تميل إلى خدمة أهداف سياسية أو تجارية لا يفهمها المتابعون.

5 دولارات صنعت الحدث السينمائي الأغلى ... ومتابعوه 100 مليون

لا أحد يعرف حتى اليوم أسباب اختيار اسم الجائزة

الرياض - عادل العيسى

< في 16 آيار (مايو) عام 1929 نظم 36 شخصاً من العاملين في الوسط السينمائي مأدبة عشاء في فندق «هوليوود روزفلت»، دعوا إليها نجوم السينما الأبرز في ذلك الوقت من ممثلين ومخرجين ومنتجين، حينها سلم منظمو الحفلة الممثل ايمي جننقز جائزة أفضل ممثل عن أدواره في فيلمين «الأمر الأخير» و«طريق كل البقايا البشرية».

5 دولارت كانت الكلفة الرسمية لحضور حفلة الأوسكار الأولى التي يتابعها اليوم أكثر من 100 مليون مشاهد، علماً بأن هذا المبلغ كان يتضمن تكاليف العشاء، على رغم ذلك لم يحضر الحفلة الأولى أكثر من 300 شخص، ومن فندق روزفلت انطلقت قصة الجائزة السينمائية الأهم في العالم.

فبعد الحفلة الأولى قرر المخرج غريدك غيبنز وهو أحد الأعضاء الـ36 الذين نظموا المهرجان الأول وأسسوا الأكاديمية تغيير شكل الجائزة، إذ صمم التمثال الذهبي الحالي الذي يصور رجلاً يغرس سكيناً في بكرة الأفلام التي يحملها، وحينها صنعت الدمية الأولى من البرونز ولم تزد كلفتها على 500 دولار، وعلى رغم الكم الكبير من التفاصيل الدقيقة التي تنشرها المواقع الإلكترونية المتخصصة عن تفاصيل هذا المهرجان إلا أن أياً من تلك المواقع لم تنجح في الوصول إلى السبب الرئيسي لتسمية الجائزة بـ«الأوسكار»، وهو اللقب الذي أطلق عليها في العام 1939 بعد أن كانت تسمى بجائزة «أكاديمية ميرت»، إذ تقول بعض الأنباء إن الممثلة بيتي ديفس التي اشتهرت في ذلك الوقت أطلقت هذا المسمى كونها شبهت ظهر الدمية بظهر زوجها هارمن أوسكار، بينما تشير أنباء أخرى إلى أن أول مسؤولة عن مكتبة الأكاديمية اختارت هذا الاسم بعد أن وجدت تشابهاً بين التمثال وعمها الذي يحمل اسم الجائزة الحالي.

اليوم اختفت مأدبة عشاء فندق «روزفلت» ذات الدولارات الخمسة، وحضور النسخة الـ83 من المهرجان يقتصر على المدعوين من مشاهير ونجوم بارزين وإن فتحت الأبواب لاختيار أحد من الجماهير للحضور فسيمر باختبارات صعبة قبل الموافقة على دخوله يأتي في مقدمها المظهر العام، وحسن المنطق إضافة إلى تمتعه بحس كوميدي يلقى قبول الحضور، على رغم أن لجنة التنظيم لم تختر أياً من الجماهير لحضور النسخ الماضية.

ديكابريو وغوسلنق... يثيران الجدل!

الرياض - عادل العيسى

لن تعرف الأوسكار من دون الجدل السنوي حول أحقية المرشحين للجوائز بأقسامها المختلفة، فأسماء المرشحين لهذه الجوائز تحظى بجدل إعلامي وجماهيري واسع كل عام، هذه السنة لم يكن المشهد مختلفاً، إذ أثارت أسماء بعض المرشحين حفيظة متابعين اتهموا لجنة التحكيم بالتحيز.

الممثل الشاب راين غوسلنق كان النقطة الأبرز التي أثارت الخلاف هذا الموسم حول اسماء المرشحين، خصوصاً أن غوسلنق حضر في ثلاثة أفلام شهيرة هذا العام نجحت في لفت الأنظار ما دفع الكثيرين إلى توقع حضور اسمه بين المرشحين للمرة الثانية على التوالي بعد أن كان رشح العام الماضي لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم «الفلانيتن الأزرق»، وشارك هذه السنة في فيلم «درايف» الذي حصد جوائز سينمائية عدة حول العالم، إضافة إلى مشاركته فيلم «ايدس أوف مارش» الذي أخرجه وشارك في بطولته جورج كلوني، كما حضر في فيلم «الحب المجنون» وتقاسمت جميع الأفلام الثلاثة ترشيحات لجوائزة عالمية مختلفة لم يكن من بينها اللقب الأهم الأوسكار.

وينطبق على الممثل ليناردو ديكابريو ما انطبق على زميله غوسلنق، إذ لعب الأول دور البطولة في فيلم «جي إدغار» للمخرج كلينت ايستوود مجسداً شخصية مؤسس إدارة الـ»إف بي آي» الأميركية في دور أثار جدلاً حول العالم بحكم تطرقه إلى جوانب شخصية عدة في حياة أحد أبرز رجال الأمن في أميركا، لكن ذلك لم يشفع له بدخول السباق على الجائزة التي رُشِّح لها ثلاث مرات من دون أن يحققها.

وعلق الناقد السينمائي ديفيد أولاري عبر مقاله في صحيفة «آلبي» الإلكترونية على أسماء المرشحين للجائزة بالقول: «أثار إعلان لجنة التحكيم ترشح الفنان الشاب جون هيل لجائزة أفضل ممثل في دور مساعد حفيظة الكثيرين، خصوصاً أنه ممثل كوميدي لم يقدم طوال مسيرته ما يشفع له بحمل الجائزة السينمائية الأهم أو حتى الترشح لها»، وأضاف: «نعم قدم هيل دوراً مميزاً في فيلم «كرة المال» إلى جوار براد بيت لكن ذلك لا يكفي لأن يكون أحد المرشحين، خصوصاً إذا ما علمنا أن اللجنة حرمت أسماء بارزة من هذا الشرف في مقدمهم راين غوسلنق وليناردو ديكابريو وغيبت أفلامهم بأكملها حتى عن جوائز الموسيقى أو الماكياج».

... و «فوكس» الناقل الحصري في الشرق الأوسط

الرياض - عادل العيسى

لن يكون المشاهد السعودي أو العربي بعيداً عن المشهد السينمائي الأهم في العالم، إذ تنقل قناة «فوكس موفيز» وبشكل حصري، الحفلة مباشرة بدءاً من الواحدة صباحاً بتوقيت السعودية فجر غد (الإثنين).

ويتضمن النقل الحي استقبال الفنانين على البساط الأحمر وبرنامج ما قبل توزيع الجوائز عند الـ3 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية، إذ تنطلق الحفلة الرسمية عند الـ4:30 فجراً بتوقيت السعودية.

وعبّر نائب الرئيس الأول والمدير العام لقنوات فوكس الدولية في منطقة الشرق الأوسط روهيت دي سيلفا، عن سعادته بحصولهم على الحق الحصري لعرض الحفلة في الشرق الأوسط، إذ قال: «إنها السنة الرابعة على التوالي التي ننقل فيها وبشكل مباشر أحداث فعاليات جوائز الأكاديمية إلى المشاهدين في المنطقة، ولقد بذلنا جهوداً كبيراً للتسويق لشهر الأوسكار وتضمينه أهم البرامج الخاصة».

الحياة اللندنية في

26/02/2012

 

"ذي آرتيست" و"هوغو كابريه" يحصدان 10 جوائر أوسكار

كوليت مرشليان 

أربع ساعات من الاحتفالات رافقنا وقائعها على التلفزيون حتى الخامسة صباحاً... من السجّادة الحمراء الى الأروقة الداخلية للحدث وكأن ذلك كان في البداية عرضاً للأزياء الأنثوية وكان الحضور الأنثوي طاغياً بشكل لافت على الحضور الذكوري في حفل الافتتاح وما قبله خاصة، فكانت النجمات هي سارقة الصورة بينما الرجل كان في الخلف، فجورج كلوني مثلاً وعلى أهمية نجوميته كانت صديقته المرافقة له في الواجهة، كما النجمة إنجيلينا جولي سرقت الأضواء من براد بيت الذي تحوّل كما كل الذكور في الحفل الى خلفية ضبابية. وكانت الأزياء بجماليتها والأناقة الطاغية قد حوّلت الحدث في بداياته الى ما يشبه المسرحية الاستعراضية وكل مشارِكة في الحضور كانت حاضرة أولاً بجمالها وسحرها وأناقتها... فالأزياء الرائعة التي كانت بتوقيع المصمم اللبناني المبدع إيلي صعب لفتت الأنظار فأعطت تلك المجموعة الصاخبة والساحرة من الألوان والأزياء فكرة عن مدى البذخ وجمالية الحضور وكأن حفل في الخارج بدأ على السجّادة الحمراء وانتهى في المسرح.

أما الوقائع لعملية التوزيع فكانت أفقر جمالياً وأسرع في تحديد النتائج التي جاءت، حسب التوقعات، مطابقة لها، فصحّ أكثرها، فكان ثمة إجماع كبير على الممثل الفرنسي جان دوجاردان على أنه الأفضل ولو كان ينافسه جورج كلوني وكأنما كان هناك منافسة بين الطريقتين الأميركية والفرنسية وكانت المفاجأة أن نال الجائزة الخاصة بأفضل ممثل وحصد الفيلم "الفنان" خمس جوائز فكانت له حصد الأسد يليه فيلم "هوغو كابريه" الذي نال أيضاً خمس جوائز إنما ليست بأهمية الجوائز التي نالها "الفنان".

كذلك صدقت التوقعات بشأن الممثلة ميريل ستريب التي كتبت عنها وسائل الإعلام ما يكفي في مواجهتها على الجائزة مع الممثلة غلين كلوز التي ترشحت أيضاً لأفضل دور أنثوي.

والعرض كان بمجمله لقاء مميزاً لكبار الفنانين لأنه كان أيضاً في خانة الحفل الإعلاني المروّج تجارياً لهذه الأفلام، باعتبار أن السينما اليوم في هوليوود تميل الى التجارة أكثر منها الى الفن، وذلك مع أنه لا زالت بعض الأفلام تبهر المشهد بجماليتها كما تلك الأفلام المميزة التي كرّمتها جائزة الأوسكار لهذا العام في دورتها الـ"84" فجاءت النتائج كالآتي:

- أفضل إخراج: ميشال هازانايسيوس في فيلم "الفنان".

- أفضل ممثل: جان دوجاردان عن دوره الرئيسي في فيلم "الفنان".

- أفضل ممثلة: ميريل ستريب عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية".

- أفضل فيلم: "الفنان".

- أفضل ممثل عن دور ثانوي: كريستوفر بلومر في فيلم "المبتدئون".

- أفضل ممثلة عن دور ثانوي: أوكتايا سبانسر عن دورها في فيلم "لون المشاعر".

- أفضل موسيقى: لوديك بورس عن فيلم "الفنان".

- أفضل أغنية: بريت ماكينزي في "مابتس".

- أفضل اقتباس: ألكسندر باين ونات فاكسون وجيم راش عن فيلم "المتحدرون".

- أفضل سيناريو أصيل: وودي آلن عن فيلم "منتصف الليل في باريس".

- أفضل صورة: روبرت ريتشادسون عن فيلم "هوغو كابريه".

- أفضل إدارة فنية: دانيت فيريتي وفرانشيسكا لوشيانو عن فيلم "هوغو كابريه".

- أفضل أزياء: مارك بريدجز عن فيلم "الفنان".

- أفضل ماكياج: مارك كولييه وج. روي هيلند في فيلم "المرأة الحديدية".

- أفضل فيلم أجنبي: فيلم "الانفصال".

- أفضل مونتاج: كيرك باكستر وإنجوس وول في فيلم "ميلينيوم".

- أفضل مونتاج للصوتيات: فيليب ستوكتون وأوجين جيرتي عن فيلم "هوغو كابريه".

- أفضل ميكساج صوتيات: توم فليشمان وجون ميوغلاي عن فيلم "هوغو كابريه".

- أفضل فيلم قصير: "الشاطئ".

- أفضل فيلم وثائقي قصير: "ماء الوجه".

- أفضل فيلم قصير للرسوم المتحركة: "كتب السيد موريس ليسمور الفانتازية الطائرة".

- أفضل فيلم وثائقي: "لا يُهزم".

- أفضل فيلم رسوم متحركة: "رانغو".

- أفضل مؤثرات بصرية: لروب ليغاتو وجوس ويليامز وبن غروسمان وآلكس هينييغ في فيلم "هوغو كابريه".

وفي هذه الدورة لجوائز الأوسكار كان فيلم "الفنان" في الواجهة وكانت له حصة الأسد في الجوائز الرئيسة (الإخراج، أفضل ممثل، أفضل فيلم، أفضل موسيقى، وأفضل أزياء) والمميز فيه الى جانب جمالياته انه فيلم صامت وباللونين الأسود والأبيض، وكان آخر فيلم صامت قد ترشح للأوسكار وفاز سنة 1931 أي منذ 81 سنة وهو فيلم "تابو" لاف دابليو مورنو وقد حصل ان تأخر ممثلو فيلم "الفنان" أو "The Artist" جميعهم إذ تأخرت الطائرة التي أقلتهم الى "مطار لوس انجلس" فتوجهت السيارات منطلقة الى "مطار لوس انجلس" وقد واكبتهم الكاميرا في النقل المباشر على شاشات التلفزة في العالم وذلك لنقل الممثلين لتسلم الجوائز "الخمس" التي كرّمتهم أفضل التكريم.

في فيلم "The Artist" الذي يعيد المشاهد الى زمن السينما الصامتة بين 1927 و1932 يحكي عن الشهرة والأضواء أو الحنين الى ماضي السينما. كذلك فيلم "هوغو كابريه" للمخرج مارتن سكورسيزي الذي يحكي قصة طفل صغير يدمن على حب الأفلام الصامتة ويعيش في محطة قطار وفي عالم باريس السحري، و"هوغو كابريه" هو أول فيلم للمخرج سكورسيزي قدم صورة مختلفة وأكثر حميمية عن هذا المخرج الكبير الذي اشتهر بأفلام العصابات والقسوة وعالم العصابات فالفيلم هو عن طفولته وذكرياته وإذا لم يكرم حفل الأوسكار سكورسيزي في فئة الإخراج، فإن الفيلم "هوغو كابريه" كان ثاني الأفلام "المكرمة" لهذا العام بعد "The Artist" كذلك لمعت الممثلة ميريل ستريب من جديد في دورها في فيلم "المرأة الحديدية" وظلت الممثلة غلين كلوز في مكانها في بحثها عن أوسكار أول لها بعد مسيرتها الطويلة والمميزة.

وفي هذا الحفل المميز "لأوسكار 2012" خرجت فرنسا بشكل خاص مع حصة الأسد لها، ودخل الممثل جان دوجاردان التاريخ.

المستقبل اللبنانية في

28/02/2012

جائزة الأوسكار عن أفضل مؤثرات خاصة ألمانية 

المشاهد الخارقة فى الأفلام هي التى تظل باقية في ذاكرة المشاهد. يصوِر المشهد هوغو كابريه معلًّقاً فى مؤشر ساعة محطة القطار على ارتفاع مذهل يدير الرأس أعلى أسطح بيوت باريس. وصبي صغير يتحول من إنسان إلى آلة فيصير إنساناً آلياً. "هوغو كابريه" هو أحدث أعمال مخرج هوليود الشهير مارتن سكورسيزي، ويمثل الفيلم مغامرة سينمائية حقيقة حيث يُقدم الفيلم بشكل فنى جميل باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد. حصل الفيلم على إحدى جوائز أوسكار التي سُلمت فى فبراير / شباط وهو مأخوذ عن قصة للأطفال تحكى عن الطفل اليتيم هوجو كابريت الذي يبلغ من العمر عاماً.

حالة من الفرح تسود ألمانيا أيضاً بأوسكار أفضل مؤثرات بصرية حيث تولى خبراء ألمان تنفيذ المؤثرات البصرية فى هذا الفيلم. قامت شركة بيكسوموندو فى فرانكفورت أم ماين بفضل فناني المؤثرات الخاصة الذين يعملون بها داخل ألمانيا وخارجها بالعمل فى مرحلة ما بعد الانتاج فى فيلم سكورسيزي. يصف سيباستيان لويتنر ـ أحد العاملين فى الشركة ـ إسهام الشركة فى الفيلم قائلاً: " قامت بيكسوموندو بتنفيذ % من المؤثرات الرقمية فى الفيلم، وهذا يعنى على وجه التحديد مشهداً. وعموماً نحن مسؤولون عن دقيقة من الفيلم." كميات هائلة من البيانات احتواها العالم المرئي فى فيلم هوجو كابريت وتعامل معها فنانو الشركة بالاستعانة بالكمبيوتر. خضع مايزيد على مليار بيكسل للحساب بدقة. شملت حزمة البيانات التى جمعتها بيكسوموندو للفيلم نحو تيرابايت.

المستقبل اللبنانية في

01/03/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)