حلت النجمة غادة عبد الرازق ضيفة على الإعلامية لميس الحديدى فى حلقة
خاصة من برنامج "هنا العاصمة"، الذى يذاع يوميا على قناة مركز تلفزيون
العاصمة، وكان بصحبتها لوسى وأحمد وفيق ومحمد النقلى ومصطفى محرم.
وقالت غادة فى البداية "الناس مش بتجرى على الصورة فحسب، لكن تنجذب
إلى التوليفة كلها، ونحن فى المسلسل كنا بنلعب على العناصر التى تجذب
المشاهد، وبصراحة فكرت فى الشكل التجارى اللى ينجح مع الناس، لأنى فى
مشوارى لازم آخد خطوات تجاه الجمهور وبعد مجموعة خطوات وقتها اتخذ وقفة
لأبحث عن نقلة فنية جديدة، وردا على من اتهمنى أنى اتخذ من الرقص ساترا
لأعوض ضعف موهبتى فى التمثيل، أود أن أوضح أنى فى فيلم العشق والهوى حصلت
على جائزتين من الدولة، ولست محتاجة أن أرقص لكى أثبت مهاراتى فى التمثيل،
واندهش من تركيز عدد من الأقلام على تيمة الفتاة التى يتعدد معجبيها فى
الوقت اللى يتركوا فيها مسلسلات أخرى فيها ستات عندها 60 سنة، بتتحب من 4
رجالة ويتركوها ويركزوا معى".
وعن القوائم السوداء قالت غادة: "عرفت فيما بعد أن صحفى أعرفه هو الذى
قام بعملها لتصفية حسابات شخصية، ونزلت مصطفى محمود بمزاجى وكل من نزل
مصطفى محمود ليسوا خونة، بل وطنيين مثل ثوار التحرير، ومحدش كلمنا، وعدد
كبير كانوا خايفين من استغلال الموقف".
وحول خلافها مع خالد يوسف قالت غادة "كنت بشتغل مع خالد بشكل إنسانى
أكثر بكثير من المهنى، وإلا لم أكن أتغاضى عن حقى الفنى والمادى فى أفلامه
بسبب الصداقة"، وفجرت غادة مفاجأة من العيار الثقيل هى انفراد لقناة
cbc، وهو أن القبلة التى كانت بين غادة وهانى سلامة فى فيلم "الريس عمر
حرب"، كانت غير حقيقية، وقامت بها دوبليره، وأضافت "وقبلت الهجوم الشديد
على من الصحافة، لأنى حافظت على الود الذى كان بيننا، ولكن كان أقل ما
يعمله خالد معى أن يصحح ما نشر حول المكالمة التى أجريت بيننا، والتى تسربت
من خلاله، ثم قال إنها تسربت من خلالى أنا، وأنا أسامح فى أى شىء إلا
الخيانة".
أما الفنان أحمد وفيق، فقال: "رفضت النزول 25 يناير، لأنى أرفض
مظاهرات الديكور ولكن فى جمعة الغضب شاركت عندما شعرت أن الأمر ثورة
حقيقية، نزلت ووجدت فتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى ولم أكن أصدق ما أراه،
وكان الأمر بقدر ما كان صادقا من ناحية الشعب إلا أنه بالتاكيد كان هناك
العديد من الأجندات ومنهم الإخوان.
وقال مصطفى محرم، "علينا أن نفكر فى موسم جديد للدراما من أجل إنقاذ
صناعة الدراما، وبالفعل المنتجين اختاروا أن يكون فى مارس فى إجازة نص
السنة".
اليوم السابع المصرية في
30/08/2011
فشل النجوم العرب فى مسلسلات رمضان هذا العام
كتبت على الكشوطى
لأول مرة يصادف أن تحظى جميع مسلسلات النجوم العرب التى قدموها داخل
مصر خلال شهر رمضان بنسبة مشاهدة منخفضة، وذلك على عكس السنوات السابقة؛
حيث كانت أعمالهم الفنية تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة ولكن هذا العام تغير
الوضع تماما، بالرغم من أن بعض المنتجين راهنوا على بعض أعمالهم وتوقعوا
لها نسبة مشاهدة مرتفعة.
وكان أبرز هؤلاء النجوم الفنان السورى تيم حسن الذى عرفه الجمهور
المصرى من خلال مسلسل الملك فاروق، واستطاع من خلاله أن يحقق نجاحا كبيرا.
أما هذا العام فقد توقع كثير من النقاد أن يحظى مسلسل "عابد كرمان"
الذى يقوم ببطولته تيم حسن بنسبة مشاهدة مرتفعة، خاصة أن المسلسل ينتمى إلى
نوعية مسلسلات المخابرات، كما أن المسلسل منع من العرض العام الماضى ولكن
يبدو أن توقيت عرض المسلسل لم يكن مناسبا؛ حيث دخل فى منافسة شرسة مع أكثر
من مسلسل جيد مثل "الريان" و"الكبير قوى" وربما لو عرض المسلسل فى توقيت
آخر لحقق نجاحا كبيرا.
ويضاف إلى ذلك أن المسلسل به العديد من الأخطاء أولها أن المسلسل يدور
حول شاب فلسطينى من عرب 48 يعيش فى "حيفا"، وتتمكن المخابرات المصرية من
تجنيده ليساعدها فى كشف أسرار الإسرائيليين، بينما يجد المشاهد بطل العمل
تيم حسن يتحدث باللهجة المصرية وليست الفلسطينية.
ويضاف إلى ذلك أن المسلسل تضمن لقطات لمبان حديثة مثل مترو الأنفاق
ومطار "أورلى" فى فرنسا، وهى مبانٍ لا تناسب تلك الفترة الزمنية التى تدور
خلالها الأحداث.
من ناحية أخرى سار المسلسل على نفس نهج وطريقة كتابة نفس مسلسلات
الجاسوسية السابقة مثل "رأفت الهجان"، و"دموع فى عيون وقحة"، و"العميل
1001" دون أى تجديد فى الكتابة أو التكنيك الإخراجى، رغم أن كل عمل
مخابراتى وكل شخصية تعاملت مع المخابرات المصرية، وتم تجنيدها كانت لها
ظروف مختلفة وقصة غير متشابهة.
أما الفنانة السورية سولاف فواخرجى التى حققت شهرة كبيرة، عقب وصولها
إلى مصر، فقدمت فيلم "حليم" مع النجم الراحل أحمد زكى وبعدها قدمت فيلم
"ليلة البيبى دول" مع محمود عبد العزيز، كما قدمت منذ ثلاثة أعوام مسلسل
"أسمهان" الذى أثار حوله الكثير من الجدل لتثبت سلاف أنها تستطيع تحمل
البطولة المطلقة، لكن هذا العام كان من الأفضل ألا تقدم أى أعمال فنية؛ حيث
حقق مسلسلها "شهر زاد الحكاية الأخيرة" نسبة مشاهدة منخفضة جدا سواء فى
سوريا أو فى مصر.
فالمشاهد المصرى مل من حكايات شهر زاد وألف ليلة وليلة؛ حيث قدم فاروق
الفيشاوى ونيرمين الفقى منذ سنوات مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذى حقق نسبة
مشاهدة منخفضة جدا.
أما فى سوريا فقد حظى المسلسل بنسبة مشاهدة منخفضة جدا؛ بسبب مساندتها
للرئيس بشار الأسد ووصفها الثوار بالقلة المندسة والبلطجية، وهو الأمر الذى
تسبب فى وضعها على رأس القوائم السوداء ومقاطعة جميع أعمالها.
أما مسلسل "تلك الليلة" الذى يقوم ببطولته حسين فهمى والمطربة
الأردنية مى سليم فقد حقق أيضا نسبة مشاهدة منخفضة؛ حيث تاه وسط زحمة برامج
ومسلسلات رمضان المسلسل؛ حيث بلغ عدد مشاهدى آخر حلقة تم وضعها على موقع
يوتيوب 403 مشاهدين فقط.
مى سليم تجسد فى المسلسل دور بنت فلاحة تعيش مع والدها وهدان الذى
يجسد دوره الفنان حسين فهمى والذى يخاف عليها وتقع فى حب شاب غريب عن
المنطقة التى تعيش فيها، وتهرب لتتزوج منه وبعدها تتعرض للعديد من المشاكل.
المسلسل كان مقررا عرضه فى رمضان الماضى ولكن الشركة المنتجة فشلت فى
تسويقه؛ فتقرر عرضه هذا العام.
أما مسلسل "فى حضرة الغياب" الذى يقوم ببطولته الفنان السورى فراس
إبراهيم، والفنانة السورية سلاف فواخرجى فقد حظى بنسبة مشاهدة منخفضة؛ بسبب
الاعتراضات الكثيرة التى أثيرت حول المسلسل، وأهمها أن المسلسل قدم الشاعر
الفلسطينى الراحل محمود درويش فى صورة مبتذلة وركيكة كما صوره وكأنه زير
نساء، رغم أنه معروف بأخلاقياته، إلى جانب أنه لا يتكلم سوى بالشعر، ويفتقد
الصلابة، فى الوقت الذى تدرس مواقفه فى هذه المجالات.
كما اتضح من خلال الحلقات أن المسلسل يواجه مشاكل لغوية مع قصائد
درويش، إلى جانب عدم قدرة الفنان فراس إبراهيم على عكس تنوع شخصية محمود
درويش، لا من الناحية الجوهرية والنفسية ولا من ناحية الشكل.
من ناحية أخرى، اعتبر غالبية النقاد أن نجاح مسلسل عن سيرة شخصية
معروفة مرهون بالفنان الذى يؤدى الدور وبالكتابة وبالإخراج الجيدين، مشيرين
إلى أن هذا المسلسل يفتقر إلى ذلك من حيث الكتابة والأداء خلافا للمسلسل
الذى تناول الشاعر العربى الكبير نزار قبانى قبل سنوات قليلة؛ لأن تيم حسن
استطاع تقديم شخصية نزار قبانى؛ لأنه عميق الموهبة ويجيد تمثيل هذه النوعية
من الشخصيات، وهو ما جعل من مسلسل نزار قبانى الأهم فى شهر رمضان الذى عرض
خلاله.
أما الفنان فراس إبراهيم الذى يقوم بدور محمود درويش فى المسلسل فقد
فشل على المستوى الشكلى والنفسى من أن يقترب من الحالة التى يمثلها محمود
درويش.
والمأزق الأكبر هو أن المشاهدين وضعوا فراس دائما فى تلك المقارنة من
خلال الإحساس وطريقة أداء درويش لقصائده وأداء فراس، ولم تكن هذه المقارنة
لمصلحته ولا لمصلحة المسلسل بكل تأكيد.
ولذلك درويش (فى المسلسل) ليس حاضرا غائبا كما يشير العنوان المأخوذ
من كتاب الشاعر البديع المسمى (فى حضرة الغياب)، بل هو غائب تماما بصورة
فاجعة، وقد وصف الشاعر الفلسطينى مريد البرغوثى المسلسل بأنه "مقزز من كل
النواحى، فهو مقرف وتجارى وانتهازى وركيك.
أما مسلسل" نور مريم" الذى تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية نيكول سابا
وياسر جلال ويوسف الشريف فقد حظى بنسبة مشاهدة منخفضة بسبب عدم وجود عنصر
التشويق فى المسلسل؛ حيث تدور قصته حول" مريم "الطبيبة المتخصصة فى جراحة
القلب لدى الأطفال، والتى تهتم فى عملها بالجانب الإنسانى بشكل كبير لدرجة
تجعلها تعالج الأطفال نفسيا قبل معالجتهم بدنيا، ولكن يلازمها سوء الحظ فى
حياتها الشخصية، لأنها تتزوج من محام انتهازى هو نور (يوسف الشريف)؛ حيث
يتعامل فى قضايا التعويضات، وبسبب خلافهما يتم الطلاق بينهما، ولكنه يعذبها
ويأخذ ابنتها منها ثم يكتشف فى النهاية إصابته بالسرطان فيعطى لها ابنتها
ويقرر السفر إلى أمريكا.
المسلسل تعرض لانتقادات حادة أهمها المواصفات الملائكية أو كما يسميها
البعض المثالية الزائدة التى تظهر بها مريم؛ حيث تجسد الجانب الخير الذى
يقدم تضحيات مهما كلفها الأمر، وهى شخصية غير موجودة فى الواقع فالمثالية
الزائدة لا توجد إلا فى الخيال فقط.
جدير بالذكر أن نيكول قدمت العام الماضى حلقتين فى مسلسل "الكبير قوى"
مع الفنان أحمد مكى واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا، أما هذا العام فأثبتت
فشلها فى خوض تجربه البطولة المطلقة فى الدراما التليفزيونية.
من جهة ثانية استطاع الفنان السورى جمال سليمان أن يحقق شهرة كبيرة
منذ قدومه إلى مصر؛ حيث قدم العديد من الأعمال الناجحة بدءا بمسلسل "حدائق
الشيطان" ومرورا بـ"أفراح إبليس" الذى قدمه مع عبلة كامل و"قصة حب" الذى
قدمه العام الماضى مع الفنانة بسمة، أما هذا العام فلأول مرة يحقق مسلسله
"الشوارع الخلفية" المأخوذ عن رواية الشوارع الخلفية للأديب عبد الرحمن
الشرقاوى نسبة مشاهدة منخفضة ويرجع السبب إلى وضعه هو والفنانة المصرية
ليلى علوى على رأس القوائم السوداء لمعادتهما للثورتين المصرية والسورية.
وربما لو عرض المسلسل قبل قيام ثورتى مصر وسوريا لحقق نجاحا كبيرا،
كما أن الطريف أن جمال سليمان يقدم دور ضابط وطنى يدعى "شكرى عبد
العال"ويرفض إطلاق النار على الثوار، وذلك عكس شخصيته فى الواقع؛ حيث التزم
الصمت تجاه ثورة وطنه سوريا، وهو الأمر الذى افقد العمل مصداقيته بغض النظر
عن قدرته التمثيلية فى تجسيد الدور.
يذكر أن مؤلف العمل "مدحت العدل" عندما سئل عن سبب اختياره لجمال
سليمان رغم موقفه السلبى تجاه الثورة السورية، قال لو كان عبد الرحمن
الشرقاوى صاحب الرواية موجودا ويبحث عن ممثل يجسد شخصية شكرى عبد العال بطل
المسلسل فلن يجد أفضل من جمال سليمان سواء من حيث المرحلة العمرية أو
الأسلوب والشخصية والقدرة على الأداء والتعبير.
اليوم السابع المصرية في
30/08/2011
ثورة 25 يناير تسيطر على نهايات مسلسلات رمضان
كتب عباس السكرى
قال بشير الديك، مؤلف مسلسل "عابد كرمان"، إن الحلقة الأخيرة سيتم
فيها كشف الهوية الفلسطينية لعبد الرحمن كرمان أو عابد كرمان صاحب الأصل
الفلسطينى عن طريق صديقه الإسرائيلى الذى يعمل فى المخابرات الإسرائيلية،
فيتم القبض عليه وتحاول المخابرات المصرية التفاوض مع الإسرائيليين
لاستعادته مع عملاء إسرائيليين، وتنجح المفاوضات ويعود إلى فلسطين وبهذا
تنتهى الأحداث.
المسلسل إخراج نادر جلال وبطولة تيم حسن وريم البارودى وفادية عبد
الغنى وشيرين وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد توفيق وإبراهيم يسرى ومحمد
إسماعيل عبد الحافظ.. أما فى الحلقة الأخيرة من مسلسل" الزناتى مجاهد"،
فيقول مؤلفه محسن رزق إن مجاهد يحصل على شهادة ميلاده فى يوم 25 يناير مع
ثورة 25 يناير، وقصدنا بذلك أن يكون عيد ميلاده موافقًا ليوم الثورة وبعد
أن يحصل على شهادة ميلاده يذهب لبلده ويتزوج "بداره" إيمان سيد.. المسلسل
إخراج أسد فولاد كار وبطولة سامح حسين وإيمان سيد أحمد وهالة فاخر وهناء
الشوربجى.
وفى الحلقة الأخيرة من مسلسل "خاتم سليمان" تقوم ثورة 25 يناير،
وتتغير معها حالة الانعزال التى عاش فيها د. سليمان بعد أن صدم فى زوجته
التى اكتشف أنها استغلت المستشفى فى المتاجرة بالأعضاء البشرية، فقرر
اعتزال الناس والواقع، ولكن مع الثورة يصبح إنسانًا جديدًا ويتصدى للأشرار
ويطهر المستشفى من الفساد والفاسدين.. "خاتم سليمان" تأليف محمد الحناوى
وإخراج أحمد عبد الحميد وبطولة خالد الصاوى ورانيا فريد شوقى وفريال يوسف.
وفى مسلسل" تلك الليلة "بعد رحلة البحث التى قامت بها الصحفية داليا
مصطفى لتبحث عن قاتل والدها والشك فى الرجال الثلاثة الذين كانوا يلتفون
حول أمها وأصدقاء أبيها وهم عزت أبو عوف وأحمد خليل وحسين فهمى تكتشف أن
رجل الأعمال، الذى سافر بعد وفاة والدها وعاد بعد عشرين عامًا وكان يبعث
النقود لجدتها لتربيها بعد وفاة والدتها هو وراء مقتل زوج أمها، والذى كانت
تعتقد أنه والدها الذى توفى ليلة زفاف أمها فتكتشف أن حسين فهمى هو الذى
كانت تجمعه علاقة بأمها قبل زواجها من الرجل الذى كانت تحسبه أباها وهو نفس
القاتل.
"تلك الليلة" تأليف فتحى مصطفى وإخراج إبراهيم الشودافى وبطولة حسين
فهمى وداليا مصطفى وسميرة أحمد وزيزى البدرواى.
وفى الحلقة الأخيرة من "آدم" تستمر مطاردات ضابط أمن الدولة "سيف
الحديدى" له، حتى يلقى القبض عليه، وخلال تعذيبه يموت قبل أن يأخذ فرصة
للدفاع عن نفسه.
المسلسل تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج محمد سامى وبطولة تامر حسنى
ومى عز الدين ودرة وعفاف شعيب ومحمود الجندى وحجاج عبد العظيم.
وفى الحلقة الأخيرة من "إحنا الطلبة" وبعد رحلة بحث وجمع دلائل يكتشف
الضابط أن هؤلاء الشباب الفشلة فى دراستهم هم وراء السرقات الأخيرة لبعض
الأثرياء وخاصة ممن لهم صلة بهؤلاء الشباب كسرقة المحامى زوج أم لؤى وسرقة
بعض أصدقائهم الأثرياء وتزوير النقود التى ينفقونها فى الملهى الليلى التى
تعمل فيها ياسمينا فيكتشف الضابط علاقة هؤلاء الشباب بهذه السرقات وأنهم هم
أفراد العصابة فيتم القبض عليهم..المسلسل تأليف أحمد عيسى وإخراج أيمن مكرم
وبطولة محمد نجاتى ومادلين طبر وأحمد سعد ودنيا عبد العزيز ونرمين ماهر
ومحمد رمضان ونجلاء بدر وأحمد فلوكس.. وفى الحلقة الأخيرة من "الشحرورة"
وبعد سرد المسلسل قصة حياة صباح الإنسانية والفنية ومشوار حياتها تنتهى
الحلقة الأخيرة، كما قال المخرج أحمد شفيق عند فيلم "ليلة بكى فيها القمر"
بطولة صباح وحسين فهمى ويكتفى المسلسل بهذا وكأنه اعتزال صباح لحياة الفن..
المسلسل سيناريو وحوار فداء الشندويلى وإخراج أحمد شفيق وبطولة كارول سماحة
وأحمد سلامة وإيهاب فهمى وعمار شلق وكارول الحاج.
وفى مسلسل "الريان" وبعد توضيح قصة اشتغال أحمد الريان وأخويه فتحى
ومحمد بالتجارة تنتهى الحلقة الأخيرة بخروج الريان من السجن وكيف يستقبل
الحياة بعدها.. المسلسل عن القصة الحقيقية للريان وعائلتهم، وسيناريو وحوار
حازم الحديدى ومحمود البزواى وإخراج شيرين عادل وبطولة خالد صالح وباسم
سمرة ودرة وريهام عبد الغفور وصلاح عبد الله.
وفى مسلسل " كيد النسا" بعد أن تتزوج سمية الخشاب من فؤاد تصل إلى
رحلة من الصعود الطبقى والثراء وتثبت فى النهاية "صافية" لكيداهم أنها
انتقمت منها هى وزوجها بعد أن استولت على أموال والدها، وكانت سببًا فى
وفاة أمها.. المسلسل تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر وبطولة فيفى
عبده وسمية الخشاب وأحمد بدير ورحاب الجمل وآيتن عامر.
أما فى نهاية مسلسل "شارع عبد العزيز" يصبح عبد العزيز من رجال
الأعمال المهمين فى شارع عبد العزيز ويصبح هو من أقوى الناس بالشارع ويمتلك
أغلب المحلات ويتزوج علا غانم فى السر، وعندما ترفض أن يعلن زواجهما يتركها
ويحسن علاقته بزوجته ابنة عمه وينجب منها.
المسلسل تأليف أسامة نور الدين وإخراج أحمد يسرى وبطولة عمرو سعد وهنا
شيحا وعلا غانم وريهام سعيد وعايدة عبد العزيز وسامى العدل.
اليوم السابع المصرية في
30/08/2011
طارق الشورى:
الصدفة وراء أدائى صوت الضمير فى «انت وضميرك»
كتب
محسن حسنى
«لم يكن فى نيتى عمل صوت الضمير فى برنامج (انت وضميرك) فأنا بالأساس
منتج البرنامج، وقد أقنعنى مجدى الجلاد بعمل ذلك».. بهذه الكلمات بدأ
المنتج طارق الشورى حديثه لـ«المصرى اليوم»، حول تجربته الصوتية الأولى
والإنتاجية الرابعة «انت وضميرك».
يقول طارق: كنت مترددا بدرجة كبيرة لأننى لم أختبر صوتى من قبل، وبعد
محاولات من فريق العمل وعلى رأسهم مجدى الجلاد مقدم البرنامج، وافقت بعد أن
قال لى إنه فى حالة ارتباك الأداء الصوتى سيستعين بصوت شخص آخر محترف،
وظننت أنهم سوف يستبدلون صوتى فعلا فى اللحظات الاخيرة بصوت اخر لشخص يحترف
أداء مثل هذه المهام، لكنهم لم يفعلوا، بعد أن سمعوا الصوت واقتنعوا به،
والحقيقة أننى شخصيا اقتنعت بصوتى بعد أن سمعته، والآن لا أمانع مطلقا فى
تكرار تلك التجربة الصوتية لو عرض على برنامج مناسب.
ويضيف: كنت أشعر بحرج شديد أثناء أدائى صوت الضمير لبعض الأشخاص، لأن
فريق الإعداد كان يكتب جملا قوية تمس أمورا فى غاية الحساسية لدى الشخص
الضيف، وأحيانا كنت أؤدى جملا شديدة القسوة، رغم أننى فى حياتى الطبيعية لو
قابلت نفس الضيف لا يمكن أبدا أن أتحدث إليه بنفس القسوة، ولكن الإعلام له
حسابات مختلفة.
أكد طارق أن مهمته الصوتية كانت أصعب بكثير من مهمته الإنتاجية،
موضحا: «هذه رابع تجربة إنتاجية لى وبالتالى عندى خبرات سابقة تجعلنى
مطمئنا ومؤهلا للدخول فى تجربة جديدة، كما أن لى عدة شركاء وبالتالى فمهمة
الإنتاج موزعة فيما بيننا، فنحن أربع جهات إنتاج مملوكة لعدة أسماء مخضرمة،
بينها شريف منير وعمرو عرفة ويحيى شنب وفاطمة السقا وأمجد صبرى، ولكل هذه
الأسباب كنت أشعر أن مهمتى الإنتاجية بسيطة وسهلة، بينما كنت متخوفا من
مهمة الأداء الصوتى لأنها جديدة بالنسبة لى.
أشار طارق إلى أن أداءه صوت الضمير كان صادما لبعض الضيوف بسبب قوة
العبارات التى يقولها لهم، وقال: «فى حلقة لميس جابر اتهمتها (باعتبارى صوت
ضميرها) بأنها تدافع عن المخلوعين دائما فى كتاباتها، بسبب دفاعها عن الملك
فاروق سابقا ثم دفاعها عن الرئيس مبارك، وكان اتهاماً شديد القسوة، كما أن
حلقة طلعت زكريا كانت بها اتهامات قوية جدا، لكننى تدخلت فى تلك الحلقة
تحديدا وطلبت من الإعداد تخفيف بعض العبارات القاسية، كما أضفنا أداء
كوميديا مثل صوت الشخير، كدليل على أن ضميره مستغرقا فى النوم، وفى حلقة
ممدوح الليثى هاجمته بالحديث عن سكرتيراته وميوله النسائية، وكما شعر مرتضى
منصور فى حلقته بالصدمة بسبب قوة الاتهامات التى أواجهه بها باعتبارى
ضميره.
اختتم طارق حديثه قائلا: أشعر برضا بعد النجاح الذى حققه البرنامج
سواء على مستوى نسب المشاهدة أو على مستوى الإعلانات رغم أنه تم عرضه على
قناة واحدة بشكل حصرى هى «دريم»، وسيعاد عرضه بعد العيد فى عدة قنوات أخرى.
المصري اليوم في
30/08/2011
«cbc»
تعرض أهم حلقات برامجها الرمضانية
كتب
مصطفى صلاح
وجبة دسمة من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات والبرامج تقدمها القنوات
الفضائية لمشاهديها، خلال أيام عيد الفطر المبارك. أعلنت قناة «cbc» الفضائية خريطة برامجها خلال أيام عيد الفطر: ففى أول أيام العيد
تعرض فيلم «السفارة فى العمارة»، بطولة عادل إمام، ومسرحية «سك على بناتك»
بطولة فؤاد المهندس، وثانى أيام العيد تعرض فيلم «الناظر» بطولة علاء ولى
الدين، ومسرحية «أخويا هايص وأنا لايص» بطولة سمير غانم، وثالث أيام العيد
تعرض فيلم «همام فى أمستردام» بطولة محمد هنيدى، ومسرحية «الزعيم» بطولة
عادل إمام.
كما يقدم برنامج «كل رجال الرئيس» فى أول أيام العيد والذى يقدمه
الكاتب الصحفى عادل حمودة ثلاث حلقات مجمعة يختصر فيها حمودة سمات عصر
مبارك الأولى والتوريث وتتضمن أجزاء من حلقات «علاء وجمال وسوزان مبارك»،
ويقدم ثانى أيام العيد حلقات عن سيطرة الأمن فى عهد مبارك وتتضمن حلقات
«حبيب العادلى وحسن عبدالرحمن وعمر سليمان»، ويقدم ثالث أيام العيد حلقة عن
الفساد وتتضمن حلقات خاصة عن «أحمد عز وإبراهيم سليمان وحسين سالم».
ويعرض برنامج «نص الحقيقة»، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، حلقة
خاصة مع كندة علوش، لتتحدث عن موقفها من الثورة السورية والاستخدام المفرط
للعنف من قبل النظام السورى وعن الفن وأعمالها التى عرضت، ويقدم ثانى أيام
العيد أجزاء من حلقات «ليلى علوى وجمال سليمان وعمر النشرتى وفاروق حسنى
والمهندس نجيب ساويرس وحنان ترك وممدوح حمزة وهانى شاكر»، كما يقدم برنامج
«الستات مايعرفوش يكدبوا» فى أول أيام العيد حلقة مجمعة من أفضل حلقات
البرنامج خلال شهر رمضان.
المصري اليوم في
30/08/2011 |