الموظّفون
المرتدون تلك النظّارات السميكة يوقفون السيّارات المتوجّهة لفحصها ويطلبون
من أصحابها فتح النوافذ طوال الطريق الى القاعة.
ما أن يصل
المتوجّه الى الحفلة بعد طول عناء حتى ليخال له انه وُلد من جديد.
انه عالم
ما بعد 11/9 وتشاهده حولك أينما ذهبت. في احتفال الجولدن جلوب، وفي حفلة
جراميز، وخصوصاً في حفلة الأوسكار. كما لو أن ارهابياً سيتسلل الى السيّارة
التي يستقلّها جاك نيكولسون او تركب فيها هيلين ميرين. هل يُعقل أن يكون
الذين وضعوا كل هذه الخطط لمواجهة الاحتمالات متأثّرين بالأفلام؟ ربما.
لكن لا
علينا. لنهتم بأمرنا. ونسأل من هم الأكثر حظّاً بالفوز؟ في خلاصة وضعت هنا
ما تبدو عليه الحال قبل ساعات من اعلان النتائج.
مسابقة
أفضل فيلم:
الأوفر
حظاً: “المُغادر”.
الأقل
حظاً: “الملكة”
احتمال
وارد: “رسائل من ايوو جيما”.
تفضيل
الناقد: “بابل”.
مسابقة
أفضل فيلم أجنبي:
الأوفر
حظّاً: “متاهة بان” (المكسيك)،
الأقل
حظاً: “ماء” (الهند)، “بعد العرس” (السويد).
احتمال
وارد: “حياة الآخرين” (ألمانيا)، “أيام المجد” (الجزائر).
تفضيل
الناقد: “حياة الآخرين” (ألمانيا)
مسابقة
أفضل ممثّل:
الأوفر
حظّاً: بيتر أوتول عن “فينوس”.
الأقل
حظّاً: الباقون: ول سميث عن “مطاردة السعادة”، رايان جوزلينج عن “نصف نلسون”
وليوناردو ديكابريو عن “ماس دموي”.
احتمال
وارد: فورست وتيكر.
تفضيل
الناقد: بيتر أوتول.
مسابقة
أفضل ممثلة:
الأوفر
حظّاً: هيلين ميرين عن “الملكة”.
الأقل
حظّاَ: كيت وينسليت عن “أطفال صغار”.
احتمال
وارد: جودي دنش عن “ملاحظات حول فضيحة”.
تفضيل
الناقد: هيلين ميرين.
مسابقة
أفضل ممثل مساند:
الأوفر
حظّاً: ادي مورفي عن “دريمجيرلز”.
الأقل
حظاً: جاكي ايرل هايلي (“أطفال صغار”).
احتمال
وارد: ألان أركِن (“ليتل مس سنشاين”)، مارك وولبرج (“المُغادر”).
تفضيل
الناقد: مارك وولبرغ.
مسابقة
أفضل ممثلة مساندة:
الأوفر
حظّاً: جنيفر هدسون (“دريمجيرلز”)
الأقل
حظّاً: أبيجايل عن “ليتل مس سنشاين”.
احتمال
وارد: كايت بلانشيت (“ملاحظات حول فضيحة”)، أدريانا بارازا (“بابل”).
تفضيل
الناقد: رينكو كيكوشي (“بابل”)
مسابقة
أفضل مخرج:
الأوفر
حظّاً: مارتن سكورسيزي (“المغادر”)
الأقل
حظّاً: ستيفن فريرز (“الملكة”)
احتمال
وارد: كلينت ايستوود (“رسائل من ايوو جيما”)
تفضيل
الناقد: ايستوود.