|
|
|
قبل المهرجان: |
|
|
|
ربيع عربي وحريات وعائلات |
زياد الخزاعي |
01.10.2013 |
|
اكتشف برنامج مهرجان أبوظبي
السينمائي السابع! |
ــ |
01.10.2013 |
|
أفلام عالمية تشعّ على شاشات
مهرجان أبوظبي السينمائي |
زياد الخزاعي |
02.10.2013 |
|
مهرجان أبوظبي السينمائي يعرض
كلاسيكيات مرممة ويحتفل بمئوية
السينما الهندية |
ــ |
09.10.2013 |
|
فعاليات "حوارات في السينما" |
ــ |
20.10.2013 |
|
حضور بارز للسينما العربية في
مهرجان أبوظبي السينمائي 2013 |
|
22.10.2013 |
|
المشاريع بتمويل الدورة الثانية
لصندوق "سند" 2013 |
|
23.10.2013 |
|
مؤتمر صحافي أخير قبل انطلاق
مهرجان أبوظبي السينمائي |
|
23.10.2013 |
|
من تشابلن إلى شيربور: الحاجة إلى
كلاسيكيات مهرجان أبوظبي |
جاي وايسبرغ |
23.10.2013 |
|
|
|
اليوم الأول |
|
24.10.2013 |
|
نجوم السينما العالمية والعربية
يضيئون سماء أبوظبي في مهرجانها
السينمائي السابع
تكريم فورست ويتكر بجائزة الإنجاز
المهني |
|
|
|
نجوم السينما تتلألأ فوق السجادة
الحمراء في مهرجان أبوظبي
السينمائي |
|
|
|
افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي |
|
|
|
صور من السجادة الحمراء لفيلم
"جن" |
|
|
|
صور من السجادة الحمراء لفيلم
"بل" |
|
|
|
|
|
اليوم الثاني |
|
25.10.2013 |
|
"بوتوسي": عظمة الموت وتصحيح
الضمائر |
زياد الخزاعي |
|
|
صور من الحوار مع دانييل شيكتر |
|
|
|
صور من الفعالية أرني المال! لقاء
مسؤولي صناديق دعم السينما |
|
|
|
خمسة أفلام تختزل مئة عام من
السينما الهندية |
كوشيك باوميك |
|
|
"الولد سرّ أبيه": مرارات اختلاط
الأصول |
زياد الخزاعي |
|
|
حوار مع مرزاق علواش: "الزمن زمن
قرع الأجراس" |
هوفيك حبشيان |
|
|
"فصل من حياة جامع خُردَة":فيلم
ضربة فأس |
هوفيك حبشيان |
|
|
"قبل سقوط الثلج": سفك الدم وشرف
القبيلة |
زياد الخزاعي |
|
|
"أرني المال! لقاء مسؤولي صناديق
دعم السينما" |
|
|
|
اليوم الثاني: عروض دولية ونجوم
عالميين |
|
|
|
|
|
اليوم الثالث |
|
26.10.2013 |
|
أمّا أسانتي عن "بِل" |
|
|
|
"ثورتي المسروقة": حكايات نساء
واجهن الموت |
نديم جرجوره |
|
|
قاسم عبد عن "همس المدن |
|
|
|
"زرافاضة": الصراع ضد المحتلّ من
خلال حديقة الحيوانات |
نديم جرجوره |
|
|
صور من الحوار مع أشوك أمريتراج |
|
|
|
صور من الفعالية الموقع الموقع
الموقع...تعال وصوّر هنا |
|
|
|
"أحبّني": أسئلة العشق والشجاعة
وسوء الظنون |
|
|
|
"همس المدن": سينما تلعن بخفية
حصاراتها وتخريبها وتهديدها |
زياد الخزاعي |
|
|
اختبار سينمائي روائي طويل في
مقاربة "ثورة 25 يناير": لحظة
تأمل في مشقّة اللحظة |
نديم جرجوره |
|
|
اليوم الثالث: مواهب محلية تغدو
كبيرة على المسرح الدولي |
|
|
|
|
|
اليوم الرابع |
|
27.10.2013 |
|
صور من الحوار مع عرفان خان |
|
|
|
100 عام على السينما الهندية:
دراسة الماضي لاستشراف المستقبل |
|
|
|
"فرش وغطا": فصولٌ من الراهن
الإنساني |
نديم جرجوره |
|
|
هينر سليم عن "بلادي
الحلوة...بلادي الحادّة": أنجزت
فيلماً حرّاً |
هوفيك حبشيان |
|
|
"دروس في التناغم": كيف تولد فكرة
القتل؟ |
هوفيك حبشيان |
|
|
"بلح تعلق تحت قلعة حلب" :الصُور
كشهادة بصرية عن شقاء مواجهة
القتل والقهر |
نديم جرجوره |
|
|
اليوم الرابع: "حوارات في
السينما" في مهرجان أبو ظبي
السينمائي نجمها عرفان خان |
|
|
|
|
|
اليوم الخامس |
|
28.10.2013 |
|
"القيادة في القاهرة": الحياة
اليومية بعيون سائقي السيارات |
نديم جرجوره |
|
|
صور من ورشة "أفلامنا |
|
|
|
صور من الفعالية اقفز! الانتقال
من القصير إلى الروائي الطويل |
|
|
|
حوار مع راني مصالحة |
|
|
|
كيم فيركو عن "لهؤلاء الذين لا
يبوحون بالحكايات" |
|
|
|
"المساعدة المهلكة": نقد سينمائي
عنيف لاستغلال العمل الإنساني |
نديم جرجوره |
|
|
"خبىء وجهك المبتسم": مشاعر
إنسانية عصّية على التسوية |
زياد الخزاعي |
|
|
"الحوت الأسود" و"وعد باندورا"..
الإنسان مصدر القلق العظيم! |
قيس قاسم |
|
|
"وعد باندورا".. الذهاب في
الاتجاه المعاكس |
|
|
|
"بستاردو": عالم المهمّشين ومهانة
الخضوع لابتزاز الأقوى |
نديم جرجوره |
|
|
اليوم الخامس: إطلاق العروض
الدولية ل"القيادة في القاهرة"
و"تحت رمال بابل" في مهرجان أبو
ظبي السينمائي |
|
|
|
|
|
اليوم السادس |
|
29.10.2013 |
|
دانيس تانوفيتش عن "فصل في حياة
جامع خردة" |
|
|
|
غولشيفته فرحاني |
|
|
|
لوي غاريل |
|
|
|
"الصورة الناقصة": تاريخ الفواجع
الإنسانية.. بدمى من صلص |
زياد الخزاعي |
|
|
صور من السجادة الحمراء لفيلم
"صندوق المجوهرات" |
|
|
|
"طوق غرا المقدّس": الحياة
اليومية على جانب الطريق |
|
|
|
"اسمي هممم...": فيلم طريق عن
العنف الاسري |
هوفيك حبشيان |
|
|
"سلام بعد الزواج" عندما يُصبح
الزواج بين ثقافتين مدعاة للسخرية
المريرة |
نديم جرجوره |
|
|
صور من السجادة الحمراء لفيلم
"فيلا 69" |
|
|
|
"فاراييتي" تُكرّم المخرج
الجزائري مرزاق عل |
|
|
|
اليوم السادس: الجزائري مرزاق
علواش يستلم جائزة "فارايتي"
السنوية لأفضل مخرج من الشرق
الوسط.. عروض السجادة الحمراء
تطلق "فيلّلا 69" و"صندوق
المجوهرات" دولياً |
|
|
|
|
|
اليوم السابع |
|
30.10.2013 |
|
جاكي ويفر |
|
|
|
إعلان جوائز مسابقتي "أفلام
الإمارات" و "الأفلام القصيرة" |
|
|
|
"العشاق وحدهم تركوا أحياء":
مصّاصو دماء.. عاشقون في طنجة |
زياد الخزاعي |
|
|
"فريق القتل": فظاعات حربية
أميركية في أفغانستان.. الحصانة
ضد القانون |
زياد الخزاعي |
|
|
"تحت رمال بابل”: مزيج الوثائقي
بالروائي لسرد حكاية الشقاء
الإنساني |
نديم جرجوره |
|
|
"مواعيد عشوائية": مقالب الشخص
الخاسر على الدوا |
زياد الخزاعي |
|
|
اليوم السابع: الإعلان عن أسماء
الفائزين بجوائز مسابقتي " أفلام
الإمارات" و"الأفلام القصيرة
الدولية" في حفل سينمائي خاص
اليوم |
|
|
|
إعلان جوائز مسابقتي أفلام
الإمارات والقصيرة |
|
|
|
|
|
اليوم الثامن |
|
31.10.2013 |
|
نجوم السينما تتلألأ فوق السجادة
الحمراء في ختام مهرجان أبوظبي
السينمائي |
|
|
|
إعلان الفائزين بمسابقة الأفلام
الروائية الطويلة |
|
|
|
"أمازونيا": العودة الى الجذور |
قيس قاسم |
|
|
إسقاطات "جمل البرّوطة" على
المجتمع التونسي |
قيس قاسم |
|
|
"فيللا 69" للمصرية أيتن أمين في
وداع أهل ومدينة وبيئة وتاريخ
وذاك |
نديم جرجوره |
|
|
"انهيار الدائرة المكسورة": مصائر
قدرية.. عنفوانها في لوعات الحب |
|
|
|
"جدران"الهوة التي نعمقها بأيدينا |
قيس قاسم |
|
|
ختام مهرجان أبوظبي السينمائي
بتوزيع الجوائز على الفائزين |
|
|
|
|
|
اليوم التاسع |
|
01.11.2013 |
|
"السطوح".. كيمياء الجزائر |
قيس قاسم |
|
|
|
|
بعد
المهرجان: |
|
02.11.2013 |
|
"لمسة الخطيئة": مصائر دموية في
إمبراطورية ماو |
زياد الخزاعي |
|