·
مني
غندور في حديث خاص لـ «القاهرة»: شاهين يشكل حكاية كبيرة في حياتي..
فهو أبي وأخي وجحبيبي الذي لا يأخذني منه إلا الموت
·
أردت
أن أكون مثله حرة وصريحة وأخلاقية وصافية مثل «وردة» سعد الله ونوس
·
«جو»
هو ابن مدينة الإسكندرية حين كانت تجمع كل الثقافات والحضارات
الأوروبية تتجلي فيها أعظم صورها
·
في
فيلمي عنه استخدمت شاهين ككشاف علي رحلة تاريخية واجتماعية في تاريخ
السينما وتاريخ مصر
·
شاهين
جاء من خارج الأيديولوجيات ومن خارج الوعي السياسي ودخل السينما من باب
الشارع ونبض الناس.. في فيلم «جميلة» بدأ شاهين يلامس السياسة ولم
يلتزم سياسيا إلا منذ فيلم «الأرض»
·
موسوعة مرئية: 30 فيلما كل فيلم 6 دقيقة بالتمام
·
بكي
شاهين وهو يشاهد حياته وأمه في فيلمي «- هاملت- الإسكندرية» وقال هذا
ليس فيلما بل ملحمة! .. هند رستم تحكي لأول مرة تجربتها في «باب
الحديد»