|
|
|
|
|
|
|
|
حكاية أكتوبر التي لم نسردها بعد |
هيثم الحاج علي |
موقع شهرزاد المصري |
30.09.2023 |
هل استخدم مسلسل «سفاح الجيزة» خطاب العنف
ضد المرأة لتحقيق نسب مشاهدة أعلى؟ |
منار خالد |
موقع إضاءات |
30.09.2023 |
4 أسباب تزيد من جاذبية أبطال ما بعد
الذروة دراميًّا |
لؤي طارق |
موقع إضاءات |
30.09.2023 |
الثلاثة الكبار.. 10 أفلام لا تفوت من كان
وبرلين وفينيسيا 2023 |
حسام فهمي |
موقع إضاءات |
30.09.2023 |
ملامح تجربة رضوان الكاشف السينمائية |
مازن حلمي |
عين على السينما |
30.09.2023 |
ڨوي! ڨوي! ڨوي!.. قصة حقيقية عن الفقر
والتحايل عليه |
أريج جمال |
مجلة المجلة السعودية |
30.09.2023 |
فيلم “حد الطار”.. محاولات الخروج من دائرة
القهر |
أروى جمال الدين |
عين على السينما |
30.09.2023 |
المنصات الرقمية تُسرّع حركة اكتشاف النجوم
الشباب في مصر |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
30.09.2023 |
إلغاء مهرجان البرتقالة الذهبية في
أنطاليا.. تداخل السياسة والفن |
جابر عمر |
العربي الجديد اللندنية |
30.09.2023 |
حسين الأسدي.. ما عليّ فعله قبل إنجاز
فيلمي الروائي الطويل الأول |
علاء المفرجي |
العربي الجديد اللندنية |
30.09.2023 |
الرأي السياسي للفنان لغم على أبواب الشهرة |
هنادي عيسى |
الـ
The Independent |
30.09.2023 |
ما خطر الأفلام المقتبسة عن القصص المصورة
على الثقافة؟ |
جيكوب ستولورثي |
الـ
The Independent |
30.09.2023 |
حكاية استفتاء أفضل 100 فيلم غنائي في
تاريخ السينما المصرية |
زين العابدين خيري |
موقع شهرزاد المصري |
29.09.2023 |
إبعاد تشريح سقوط عن أوسكار.. أيكون السبب
سياسياً؟ |
ندى الأزهري |
العربي الجديد اللندنية |
29.09.2023 |
احتفالاً بالدورة الـ10 لـمهرجان طرابلس
للأفلام.. تجربةٌ ممتعةٌ |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
29.09.2023 |
أوروبا.. رؤية سينمائية تنتقد وحدة أوروبية
مفترضة |
قيس قاسم |
العربي الجديد اللندنية |
29.09.2023 |
إنديانا جونز ونداء القدر تحفة فنية تلامس
أعماق التاريخ السينمائي |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
29.09.2023 |
«عيسى» المصري ضمن القائمة القصيرة لجوائز
«سيزار» الفرنسية |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
29.09.2023 |
مسلسل «Silo»..
الحياة داخل صومعة |
اسلام العزازي |
موقع إضاءات |
28.09.2023 |
منتدى الأفلام السعودي.. «ما لا تراه» |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
28.09.2023 |
كنبة فرويد أم الدراما؟ |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
28.09.2023 |
فيلم «Expend4bles»..
خاتمة بتقليد باهت |
طارق البحار |
موقع سوليود |
28.09.2023 |
«هل نال نصر أكتوبر ما يستحقه من السينما؟» |
خالد محمود |
أخبار النجوم المصرية |
28.09.2023 |
أحمد رمزي... الذي هزمت حيويته أصحاب
الياقات البيضاء |
أشرف غريب |
المدن الإلكترونية |
28.09.2023 |
«سان سباستيان» انطلق لتعزيز دوره أحد أقدم
المهرجانات |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
28.09.2023 |
الوافد الجديد للدرما المحلية |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
27.09.2023 |
وش في وش.. الطلاق على الطريقة المصرية |
عصام زكريا |
الشرق نيوز السعودية |
27.09.2023 |
فيلم «Dogtooth»..
إذا لم يتعلم آدم الأسماء كلها |
محمد إبراهيم جاد الله |
موقع إضاءات |
27.09.2023 |
5 أسباب تجعلك تصفق لـ«فوي فوي فوي» |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
27.09.2023 |
المخمس الأسطوري يعود |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
27.09.2023 |
الإرث الثقافي في السينما |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
27.09.2023 |
الفنلندي آكي كوريسماكي يجد الأمل وسط
الحرب في فيلم الأوراق المتساقطة |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
27.09.2023 |
كلاسيكيات.. غوامض لشبونة عمل مكتمل للمخرج
الشيلي راوول رويز |
ت.عباس المفرجي |
المدى العراقية |
27.09.2023 |
سعيد حامد.. ماقصدتش أبعد عن السينما |
مي الوزير |
صباح الخير المصرية |
27.09.2023 |
التحليل النفسى لشخصية «سفاح الجيزة» |
حبيبة عبدالرحيم |
صباح الخير المصرية |
27.09.2023 |
سفاح الجيزة.. الدراما أهم من البطل |
هبة جلال |
صباح الخير المصرية |
27.09.2023 |
«تار».. التدمير الذاتي للموهبة |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
27.09.2023 |
منير راضي .. و«أيام الغضب» |
ماجدة موريس |
الأهالي المصرية |
27.09.2023 |
ما هي التظاهرات الموازية و«الأفلام
المشاركة» للحضور الفلسطيني في المهرجانات؟ |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
27.09.2023 |
إضراب كتاب السيناريو.. سيناريو يصعب
تحقيقه عربيا |
حكيم مرزوقي |
العرب اللندنية |
27.09.2023 |
منير راضي يرحل ولا صورة له تصلح للنشر |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
27.09.2023 |
كريم حراً.. وثائقي يرصد يوميات أسير محرّر
بعد 40 عاماً في السجن |
بديعة زيدان |
العربي الجديد اللندنية |
27.09.2023 |
بعد 146 يوماً ... نهاية سعيدة لإضراب
كتّاب السيناريو في هوليوود |
ديفيد بارنيت |
الـ
The Independent |
27.09.2023 |
لبنان يقاوم سينمائيا من بيروت إلى طرابلس |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
27.09.2023 |
الموسم السينمائي الصيفي بمصر.. تراجُع
نجوم... وتأرجُح ينقذه ترشيح «الأوسكار» |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
27.09.2023 |
فيلم «شيء من الخوف».. عندما نزعت السينما
قداسة الزعامة |
أحمد محمد يوسف الجمال |
موقع إضاءات |
26.09.2023 |
واقع المدينة المهيمنة في فيلم «سطار» |
سلطان القثامي |
موقع سوليوود |
26.09.2023 |
السعودية في عيون السينما |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
26.09.2023 |
نيللى كريم.. انتظرونى فى رمضان بعمل
كوميدى و«ڤوى ڤوى ڤوى» إضافة لمسيرتى السينمائية |
سهير عبدالحميد |
روز اليوسف اليومية |
26.09.2023 |
إلهام شاهين لـالشرق.. مهمومة بقضايا
المرأة في فيتو.. ولم أحسم قراري من موسم رمضان 2024 |
خيري الكمار |
الشرق نيوز السعودية |
26.09.2023 |
السينما البوسنية تغزو العالم وتحكم فى
«القاهرة» و«الجونة» |
خالد محمود |
أخبار النجوم المصرية |
26.09.2023 |
«وداد الغازية»… فيلم استعراضي موسيقي من
أرشيف نادية الجندي |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
26.09.2023 |
فيلم صوت الحرية.. طرف الخيط يبدأ من
كولومبيا |
ميار محمد |
العربي الجديد اللندنية |
26.09.2023 |
أفلام قصيرة وأغنية في الذكرى التاسعة
لرحيل «خالد صالح» |
محمد قناوي |
بوابة أخبار اليوم |
26.09.2023 |
مخرجو السينما الشبابية يناقشون همومهم تحت
مظلة مهرجان الغردقة |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
26.09.2023 |
فيلم «El
Conde»..
الفاشية تبدأ بابتسامة وتقتات على الخوف والدم |
اسلام العزازي |
موقع إضاءات |
25.09.2023 |
تورط العراب مع المافيا |
سلطان فادن |
موقع سوليوود |
25.09.2023 |
لماذا نعيد مشاهدة الأعمال الدرامية؟ |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
25.09.2023 |
الفيلم البريطاني اكتناز والبحث عن الحبّ
بين الركام |
نور هشام السيف |
مجلة المجلة السعودية |
25.09.2023 |
السينما الأوروبيّة محمّلة بالمواعيد..
ماذا ننتظر لنكون سعداء؟ |
ساندرا الخوري |
الأخبار اللبنانية |
25.09.2023 |
القطعان مأساة مثيرة تتحول إلى كوميديا
سوداء في الدار البيضاء |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
25.09.2023 |
الإنتاج الدرامي المصري.. في انتظار ما
سيحدث في الموسم المقبل |
محمد الأسواني |
العربي الجديد اللندنية |
25.09.2023 |
رامونا لأندريا باغْني.. القلق مُصوَّراً
بالأسود والأبيض |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
25.09.2023 |
حدث بالفعل.. ميكانيكي يخطف سفينة حربية من
أجل حريته |
عدنان حسين أحمد |
الجزيرة الوثائقية |
25.09.2023 |
الحلقة الأولى من مسلسل «الفريدو» تحظى
باهتمام المصريين |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
25.09.2023 |
«المهرجانات العربية» تحاول مراعاة فروق
توقيتها |
سيد محمود |
الأهرام اليومي |
24.09.2023 |
السينما «صديقة البيئة».. تنطلق بأجهزة عرض
الليزر |
وسام أبو العطا |
الأهرام اليومي |
24.09.2023 |
«جران تريسمو» يدفع الجمهور لمقعد سائق
السباق |
مي إسماعيل |
الأهرام اليومي |
24.09.2023 |
«بيت الروبى» يقتنص نصيب الأسد فى إيرادات
الصيف |
منى شديد |
الأهرام اليومي |
24.09.2023 |
«الإسكندرية لدول المتوسط» يحتفى بإنتاج
الشباب |
محمود موسى |
الأهرام اليومي |
24.09.2023 |
أفلام الرسوم «المتحركة» للأفكار الكبرى..
الجانب الآخر من الحقيقة! |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
24.09.2023 |
لاحق على السباق |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
24.09.2023 |
أزمة الإبداع السينمائي |
عمر غازي |
موقع سوليوود |
24.09.2023 |
نجوم عائدون للدراما فى رمضان 2024 |
آية مجدي |
روز اليوسف اليومية |
24.09.2023 |
الطريق الوعرة إلى نجومية سيلفستر ستالون
الصامدة |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
24.09.2023 |
أشرف مصيلحى وأحلامه التى لم تكتمل |
هبة محمد علي |
مجلة روز اليوسف |
24.09.2023 |
الفيلم السعودي “سكة طويلة” تجربة جريئة |
أمير العمري |
عين على السينما |
24.09.2023 |
مهرجان الغردقة لسينما الشباب وقرار رئيس
الوزراء 1238 |
محمد قناوي |
بوابة أخبار اليوم |
24.09.2023 |
السينما تعطل عددا من وسائل الإدراك |
محمد الحمامصي |
العرب اللندنية |
24.09.2023 |
ضربة حظ فيلم يكشف الجوانب الخفية من مجتمع
باريس |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
24.09.2023 |
الروماني رادو جود.. لا تتوقّع الكثير من
نهاية العالم |
ندى الأزهري |
العربي الجديد اللندنية |
24.09.2023 |
إيران.. محكمة الاستئناف تؤيد الحكم بسجن
مخرج ومنتج إخوة ليلى |
صابر غل عنبري |
العربي الجديد اللندنية |
24.09.2023 |
نادين فاروق.. عدم اعتمادي مادياً على
التمثيل أفادني كثيراً |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
24.09.2023 |
الهجرة غير الشرعية تعيد السينما المصرية
للمشاركة في الأوسكار |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
23.09.2023 |
عمر هلال.. عالجنا الهجرة غير الشرعية
بطريقة كوميدية في فيلم قوي! قوي! قوي |
ــ |
العرب اللندنية |
23.09.2023 |
صناعة الشخصيات السعودية في الرسوم
المتحركة.. “مسامير” نموذجًا |
حسام الخولي |
عين على السينما |
23.09.2023 |
الموت يغيّب المخرج المصري منير راضي |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
23.09.2023 |
مسلسل
Yellowstone...
عالم غربي يُرمَز إليه بالحصان |
بدر العقباني |
العربي الجديد اللندنية |
23.09.2023 |
نظريات المعجبين المجنونة قلبت أفلاماً
شهيرة رأساً على عقب |
لويس تشيلتون |
الـ
The Independent |
23.09.2023 |
فيلم «ڤوي! ڤوي! ڤوي!».. موت المؤلف وولادة
القارئ |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
22.09.2023 |
أكرم حسني لـالشرق.. محمد صلاح يتابع
أعمالي.. وهذه نصيحة عادل إمام لي |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
22.09.2023 |
غيوم طرح عميق لتحول المجتمع العماني |
ــ |
العرب اللندنية |
22.09.2023 |
صوفيا العلوي لـالعرب.. أحب خلق عوالم
وأكوان غير حقيقية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
22.09.2023 |
فيلمان عربيان في مهرجان طرابلس للأفلام
10.. تكثيفُ راهنٍ واستعادةُ ذاكرة |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
22.09.2023 |
سماء حمراء.. مراوغة سينمائية تكشف أهوال
الفرد وأسئلته |
عبدالكريم قادري |
العربي الجديد اللندنية |
22.09.2023 |
المحقق بوارو يتعامل مع الخوارق في فيلم
الرعب مطاردة في البندقية |
كلاريس لوفري |
الـ
The Independent |
22.09.2023 |
فيلم «The
Quiet girl»..
في مديح الصمت |
أمين حمزاوي |
موقع إضاءات |
21.09.2023 |
عصافير الشرق في السينما |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
21.09.2023 |
موسم السينما السعودية |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
21.09.2023 |
فيلم «A
Haunting in Venice»
في «سينيكو» |
طارق البحار |
موقع سوليود |
21.09.2023 |
مصر.. تدخل نقابي على خط أزمة مصطفى قمر
وطارق الشناوي |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
21.09.2023 |
“دانجال”.. عندما يتغلب الواقع الهندي على
الخيال الشعبي |
د.ماهر عبدالمحسن |
عين على السينما |
21.09.2023 |
“باربي”.. إعادة النظر في التفاهة |
حسام الخولي |
عين على السينما |
21.09.2023 |
رحلة بطل «الكيت كات» محمود عبد العزيز
بعيداً عن الكوميديا |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
21.09.2023 |
«وش فى وش».. فيلم يضعنا فى قلب مأزق
إنسانى بشغف ومتعة |
خالد محمود |
الشروق المصرية |
21.09.2023 |
مصر في الأوسكار.. «فوي! فوي! فوي!» |
لبنى سليمان |
الأخبار اللبنانية |
21.09.2023 |
الإنتاج السعودي يفتح شهية الشركات المصرية
لدراما الرعب |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
21.09.2023 |
مسلسل
Justified...
ثمّة شرٌ أكبر في المدينة |
أحمد إبراهيم |
العربي الجديد اللندنية |
21.09.2023 |
غضب وتراشق وإهانة... الفنانون والجدار
الأزرق |
نجلاء أبو النجا |
الـ
The Independent |
21.09.2023 |
هل من مكان للنقد الفني في زمن اللايك
والشير؟ |
هنادي عيسى |
الـ
The Independent |
21.09.2023 |
رفع فيلم «شمس» من دُور السينما المصرية
بعد 14 يوماً على العرض |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
21.09.2023 |
هل تعافى كيفن كوستنر من فشل فيلمه عالم
الماء؟ |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
21.09.2023 |
عشر سنوات على رحيل المخرج توفيق صالح |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
21.09.2023 |
كيف تحولت سينما المحقق من محاكمة الجريمة
إلى محاكمة الوجود؟ |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
20.09.2023 |
تشيللو.. أجمل ما في الأحلام تحقيقها، وما
في الروايات تمثيلها.. |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
20.09.2023 |
بيت طاهر والعشبة الغامضة |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
20.09.2023 |
فيلم (العلم) الفلسطيني.. محاولة اصلاح
فقدان للذاكرة الجمعية |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
20.09.2023 |
وش في وش |
ماجدة موريس |
الأهالي المصرية |
20.09.2023 |
سفاح الجيزة رؤية طموحة لم تف بوعودها |
أريج جمال |
مجلة المجلة السعودية |
20.09.2023 |
مهرجان طرابلس للأفلام 10.. افتتاح سينمائي
فلسطيني |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
20.09.2023 |
آلان غوميس (2- 2) أحياناً عليك البحث
طويلاً وبشكلٍ مُضنٍ عن الجمال |
سعيد المزواري |
العربي الجديد اللندنية |
20.09.2023 |
غدا أمسية (تحية بصوت الأصدقاء) بحضور فني
كبير |
ــ |
البلاد البحرينية |
20.09.2023 |
فوي فوي فوي يسجل 5 ملايين و340 ألف جنيه
في السينمات بعد ترشيحه للأوسكار |
وداد خميس |
اليوم السابع المصرية |
20.09.2023 |
الممثل والشخصية |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
20.09.2023 |
«مندوب الليل» وورطة الإنسان المعاصر |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
19.09.2023 |
إلى الأديب السعودي.. قطار السينما لا يعبر
مرتين! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
19.09.2023 |
سفاح الجيزة.. دراما محلية بلمسات أميركية |
عصام زكريا |
الشرق نيوز السعودية |
19.09.2023 |
“أرض الرب”.. تقديس الطبيعة أم شيطنتها؟ |
فيبي صبري |
عين على السينما |
19.09.2023 |
من صاحب الفيلم السينمائي المنتج أم المخرج |
نضال قوشحة |
العرب اللندنية |
19.09.2023 |
حكاية في فيلمين... مجرّد حياة غير مثيرة
للاهتمام |
شهد محمد قيس |
العربي الجديد اللندنية |
19.09.2023 |
صادق الصباح.. البطل هو ورشة الكتابة |
محمود الخطيب |
العربي الجديد اللندنية |
19.09.2023 |
لماذا اختير فيلم «فوي فوي فوي» لتمثيل مصر
بـ«الأوسكار»؟ |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
19.09.2023 |
جميل راتب.. عبقرى الأداء الذى أرعبنى
صغيرًا بإبليس |
جمال عبدالناصر |
اليوم السابع المصرية |
19.09.2023 |
حين قتلت أوغستين فريزل رواية {آخر رسالة
من حبيبك} |
علي رياض |
الصباح العراقية |
18.09.2023 |
محمد سليم.. أفلام {الانميشن} وسيلتي
للتعبير عن أفكاري بلا مواربة |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
18.09.2023 |
مهرجانات السينما العربيَّة وفهلوة
{الطفيليين} |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
18.09.2023 |
كبسولات سينمائية لفيلم.. «عيَّاض في
الرياض» |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
18.09.2023 |
ألف ليلة وليلة من الحكي |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
18.09.2023 |
لعبة الزعيم والكريم شانتيه.. مفاهيم جديدة
في مهرجانات المسرح |
منار خالد |
موقع إضاءات |
18.09.2023 |
علاقة الصورة السينمائية بالزمان والمكان
كما رصدها نجيب محفوظ |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
18.09.2023 |
هل وصلت رسالة السينمائيين إلى الدولة؟ |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
18.09.2023 |
ماذا يبقى من «باربي» سوى ضحكتها البلهاء؟ |
شفيق طبارة |
الأخبار اللبنانية |
18.09.2023 |
ميونخ.. حافة الحرب دراما تاريخية تستكشف
كواليس الحروب العالمية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
18.09.2023 |
نولان بعد كوبريك.. تناقض سينمائي في قراءة
الحرب |
محمد بنعزيز |
العربي الجديد اللندنية |
18.09.2023 |
آلان غوميس (1- 2) جذبني غموض ثولونْيَس
مَنْك في الأساس |
سعيد المزواري |
العربي الجديد اللندنية |
18.09.2023 |
ڤوي ڤوي ڤوي يمثل مصر للمنافسة على جائزة
أفضل فيلم أجنبي في أوسكار |
مروة عبدالفضيل |
العربي الجديد اللندنية |
18.09.2023 |
أنور أحمد.. الغرير أحببناه واجتمعنا حوله
ونفتقده جميعا |
ــ |
البلاد البحرينية |
18.09.2023 |
أفلام السير الذاتية لماذا تغيب عن السينما
العربية؟ |
أشرف الحساني |
الـ
The Independent |
18.09.2023 |
مصر ترشح فيلم فوى فوى فوى لتمثيلها فى
سباق الأوسكار |
علي الكشوطي |
اليوم السابع المصرية |
18.09.2023 |
فيلم «ڤوي! ڤوي! ڤوي!».. الحياة في مكان
آخر |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
17.09.2023 |
سينما لم تشرق شمسها |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
17.09.2023 |
حكاية المُتطرفين مع العرض السينمائي الأول
في تاريخ المملكة |
رجا ساير المطيري |
موقع سوليوود |
17.09.2023 |
المتمردون.. جدلية الثورة والسلطة |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
17.09.2023 |
الغردقة لسينما الشباب.. انطلاقة قوية
لمهرجان وليد |
هبة محمد علي |
مجلة روز اليوسف |
17.09.2023 |
«فوى.. فوى.. فوى».. إنذار بتمريرة الخصم
الذى هو نفسك! |
سارة سراج |
مجلة روز اليوسف |
17.09.2023 |
فيرمير الأخير.. عن تاريخ الفنّ
وأخلاقيّاته |
عمر شبانة |
ضفة ثالثة اللندنية |
17.09.2023 |
فانسان لاكوست.. التدريس مُرهق لكنّ العمل
مع ليلْتي رائع |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
17.09.2023 |
ماذا عن السينما الفلسطينية في المسابقات
الرسمية؟ |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
17.09.2023 |
المسافة صفر”.. الماضي في قفص الإتهام |
خالد عبدالعزيز |
عين على السينما |
17.09.2023 |
زوبعة عواطف في الفيلم المغربي أزرق
القفطان |
نور هشام السيف |
النهار اللبنانية |
17.09.2023 |
هل يفتح أوبنهايمر شهية السينما العربية
للأفلام العلمية؟ |
نجلاء أبو النجا |
الـ
The Independent |
17.09.2023 |
فيلم تينيت يعوض على نتفليكس ما فقده في
دور العرض |
لويس تشيلتون |
الـ
The Independent |
17.09.2023 |
كيف نشأت صداقة سكورسيزي الغريبة مع مايكل
باول وإيميرك بريسبرغر؟ |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
17.09.2023 |
أفريقيا على الشاشة جرح بعرض الريح |
حميدة أبو هميلة |
الـ
The Independent |
17.09.2023 |
مسلسل «سفاح الجيزة».. السعي غير المسئول
تجاه الجماليات العالمية |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
16.09.2023 |
أوبنهايمر.. هل صنع المخرج فيلماً عن نفسه؟ |
حسام الخولي |
عين على السينما |
16.09.2023 |
«فوى» .. سينما تتكلم سينما |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
16.09.2023 |
فيلم “ع الزيرو”.. ميلودراما نمطية ولكن
محمد رمضان يؤكد وجوده! |
محمد كمال |
عين على السينما |
16.09.2023 |
ميكا عبور سينمائي يستعرض الرياضة كوسيلة
للارتقاء الاجتماعي في المغرب |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
16.09.2023 |
تيم بيرتون في حوار عن ثقافة الإلغاء
ونظرته للمجتمع |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
15.09.2023 |
دموع محمد ثروت وابنه والجمهور في جدة..
لحظة لا تنسى |
خالد محمود |
الشروق المصرية |
15.09.2023 |
صابرين.. لا أفضّل الوجود الدائم على
الشاشة |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
15.09.2023 |
تكريم سوسن بدر في ملتقى سينمائي يربط الطب
والسينما |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
15.09.2023 |
أنطلاق مهرجان بغداد للفيلم العربي بدورته
الأولى 12 كانون الأول المقبل |
ــ |
الدستور الأردنية |
14.09.2023 |
رئيس مهرجان الأقصر.. إنطلاق الدورة 13 من
المهرجان 9 فبراير المقبل |
سعيد خالد |
المصري اليوم |
14.09.2023 |
«وفاء تشيللو» |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
14.09.2023 |
السينما.. محاولة لفهم الفن التشكيلي |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
14.09.2023 |
فيلم «The
Nun II»..
عندما لا يكتمل الرعب |
طارق البحار |
موقع سوليود |
14.09.2023 |
التكريم المستحق لمئوية «المهندس» |
خالد محمود |
أخبار النجوم المصرية |
14.09.2023 |
وش في وش يعيد المصريين إلى صالات السينما |
أريج جمال |
مجلة المجلة السعودية |
14.09.2023 |
مهرجان الجزائر لفيلم التراث يُكرم فلسطين
ويقاوم التطبيع |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
14.09.2023 |
مصر ولغز (أوسكار 96)!! |
طارق الشناوي |
المصري اليوم |
14.09.2023 |
رؤى الرجال لصورة المرأة في ثلاثة أفلام
سعودية |
منار خالد |
عين على السينما |
14.09.2023 |
باحثة مصرية ترصد نموذج المتاهة في مسلسل
لعبة الحبار ورواية فرنسية |
محمد الحمامصي |
العرب اللندنية |
14.09.2023 |
السينما العربية تعيش مرحلة نضج غير مسبوقة |
محمد رضا |
الشرق الأوسط |
14.09.2023 |
فقدوا البصر ونعموا بالبصيرة.. المكفوفون
فى السينما والدراما المصرية |
باسم فؤاد |
اليوم السابع المصرية |
14.09.2023 |
فيلم يوم ونصف.. 6 ساعة من حياة مهاجر في
السويد |
سلام أبو ناصر |
العربي الجديد اللندنية |
14.09.2023 |
بوتين كما رسم ملامحه أوليفر ستون |
علاء المفرجي |
المدى العراقية |
13.09.2023 |
بعد فوز فيلمها (تشريح السقوط) بالسعفة
الذهبية في مهرجان كان.. أحب أن آخذ المشاهد إلى أفق معقد
ومحير! |
ت.عدوية الهلالي |
المدى العراقية |
13.09.2023 |
السينما المجسمة ثلاثية الأبعاد بين الفهم
والتقليد |
د. صفاء زهير |
عين على السينما |
13.09.2023 |
سكة طويلة من إصلاح العلاقات واتخاذ القرار |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
13.09.2023 |
«الخلاط» السعودى.. متعة أَمْ مضيعة
للوقت؟! |
د.هاني حجاج |
صباح الخير المصرية |
13.09.2023 |
مهندس الضحك والفن الرفيع |
ولاء مطاوع |
صباح الخير المصرية |
13.09.2023 |
نجوم انسحبوا من قوائم الذكريات |
ولاء مطاوع |
صباح الخير المصرية |
13.09.2023 |
مصطفى أبوسريع.. «بيتر ميمى وشه حلو عليّا» |
هبة جلال |
صباح الخير المصرية |
13.09.2023 |
«طريقة غربية للعيش» لألمودوفار… تفريغ
الوسترن من ذكوريته |
سليم البيك |
القدس العربي اللندنية |
13.09.2023 |
السينما والفنون.. والحوار الوطني |
ماجدة موريس |
الأهالي المصرية |
13.09.2023 |
المرأة الحرة تفرض حضورها على موجة من
الأفلام الحديثة |
هوفيك حبشيان |
الـ
The Independent |
13.09.2023 |
“الفتاة التي هربت”.. مراهقة حادة الذكاء
تواجه نفسها وعدوها |
أمير العمري |
الجزيرة الوثائقية |
13.09.2023 |
إلى مصطفى قمر.. أنتَ لستَ ممثلاً |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
13.09.2023 |
التجريب بين القوالب النظرية والتجارب
العملية.. لماذا لا نمتلك شجاعة القول إننا لم نفهم في بعض
الأحيان؟ |
منار خالد |
موقع ذات مصر |
13.09.2023 |
الكاميرا بوصفها عينًا بشرية |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
13.09.2023 |
تحية لـ”كاريوكا” |
منير عتيبة |
موقع شهرزاد المصري |
12.09.2023 |
عودًا على سؤال «مفرج» والتأليف! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
12.09.2023 |
في معنى أن تكون الأفلام مدوّنة حياة! |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
12.09.2023 |
المعالجة السينمائية في فيلم «انفصال»
للإيراني أصغر فرهادي |
رامي أبو شهاب |
القدس العربي اللندنية |
12.09.2023 |
حرية ناقد.. وتجاوز فنان |
خالد محمود |
الشروق المصرية |
12.09.2023 |
المخرج أحمد بيدو لـالعرب.. زلزال أغادير
ذاكرة الفقد والصمود |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
12.09.2023 |
إمزورن توثيق استثنائي لزلزال الحسيمة في
المغرب |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
12.09.2023 |
كريمان.. بنت السينما الشقية رمز الجمال
والبراءة |
جمال عبدالناصر |
اليوم السابع المصرية |
12.09.2023 |
غادة عبد الرازق.. المتحدة قدمت تنوعا
كبيرا فى الدراما وأعادت الأعمال التاريخية للشاشة |
عماد صفوت |
اليوم السابع المصرية |
12.09.2023 |
المخرج عمر هلال.. رأيت نيللى وفراج
لشخصيات ڤوى ڤوى ڤوى منذ اللحظة الأولى |
شيماء منصور |
اليوم السابع المصرية |
12.09.2023 |
فيلم
Past Lives..
الذاكرة عبر زجاج مغبرّ |
ميار مهنا |
العربي الجديد اللندنية |
12.09.2023 |
في ذكرى رحيله... جميل راتب ممثل على
الطّريقة الفرنسيّة |
شريف صالح |
النهار اللبنانية |
12.09.2022 |
أفلامٌ هنديَّة تروّج لصورة سلبيَّة عن
المسلمين |
إيشواريا كومار |
الصباح العراقية |
11.09.2023 |
حكايا الجنود لا تشبه خرافات الجنرالات |
باسم سليمان |
الصباح العراقية |
11.09.2023 |
كلستان.. رائد السينما الثقافيَّة في إيران |
علي حمود الحسن |
الصباح العراقية |
11.09.2023 |
لماذا لا يخاف أبطال محمد خان الحياة؟ |
أحمد محمد يوسف الجمال |
موقع إضاءات |
11.09.2023 |
«سطَّار» وصدارة الهُوية المحلية |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
11.09.2023 |
هل الممثل مطبوع أم مصنوع؟ |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
11.09.2023 |
الجوائز الثقافية تنصف المسيرة الذهبية
للحساوي |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
11.09.2023 |
فيلم «بريسيللا».. امرأة يخيم على حياتها
إلفيس بريسلي |
نسرين سيد أحمد |
القدس العربي اللندنية |
11.09.2023 |
الرجل الرابع والنقد المباشر لتدهور
السينما المصرية |
حنان مبروك |
العرب اللندنية |
11.09.2023 |
“رياليتي”.. أساليب ناعمة لخنق الجنود
الخارجين عن السرب |
ندى الأزهري |
الجزيرة الوثائقية |
11.09.2023 |
الفيلم المصري «19 ب» يحصد 3 جوائز في
«روتردام السينمائي» |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
11.09.2023 |
العراق يرشح فيلم جنائن معلقة للمنافسة على
الأوسكار |
ــ |
العربي الجديد اللندنية |
11.09.2023 |
الألمانية ساندرا هولر.. لنتذوّق الغموض
الذي يُحدّدنا |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
11.09.2023 |
فى الدورة الـ80 لمهرجان البندقية
السينمائى.. «الإنسانية» تتجلى فى «لوبو» و«حدود خضراء»
و«الأصل» |
منى شديد |
الأهرام اليومي |
10.09.2023 |
فيلم «وش في وش».. الزواج كاحتجاز قهري في
منزل كبير |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
10.09.2023 |
حين توحي السينما للساسة بكلماتهم.. في
انتظار «الأخيار»! |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
10.09.2023 |
فيلم «باربي».. ضعفٌ فني في عالم وردي |
رجا ساير المطيري |
موقع سوليوود |
10.09.2023 |
سينما سيريالية سمراء |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
10.09.2023 |
سيد درويش.. مائة عام من الموسيقى الملهمة |
ناهد صلاح |
اليوم السابع المصرية |
10.09.2023 |
«القاتل» لديفيد فينشر.. عندما تخرج الخطة
المحكمة عن مسارها |
نسرين سيد أحمد |
القدس العربي اللندنية |
10.09.2023 |
«سفاح الجيزة».. خيال هادي الباجورى ينعش
انتفاضة أحمد فهمي |
خالد محمود |
الشروق المصرية |
10.09.2023 |
إلفيس تجسيد سينمائي مثير لسيرة أسطورة
الروك |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
10.09.2023 |
مسلسل سفاح الجيزة.. الجريمة ولغزها
المسلّي |
ربيع فران |
العربي الجديد اللندنية |
10.09.2023 |
الشّناوي ومصطفى قمر.. النّاقد ضدّ
الفنّان! |
شريف صالح |
النهار اللبنانية |
10.09.2023 |
كيف كبرت شاشة التليفزيون وصغرت شاشة
السينما؟! |
إيهاب التركي |
مجلة هي السعودية |
10.09.2023 |
فيلم أندونيسي يروي محنة المرأة في عالم
ذكوريّ |
نور هشام السيف |
مجلة المجلة السعودية |
09.09.2023 |
سفاح الجيزة خيال أكثر تشويقًا من
الواقع..! |
سيد محمود سلام |
بوابة الأهرام |
09.09.2023 |
نادر ساعي بور.. في إيران ينظر الناس إلى
كلّ شيء باعتباره شأناً سياسياً |
ندى الأزهري |
العربي الجديد اللندنية |
09.09.2023 |
أحمد شوقي لـ«الشرق الأوسط».. مهنة النقد
السينمائي لا تعيش عصرها الزاهي |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
09.09.2023 |
مريم فخر الدين... الخوجاية لاذعة اللسّان |
شريف صالح |
النهار اللبنانية |
09.09.2022 |
الوحش الطيب متلازمة ميل غيبسون السينمائية |
هشام اليتيم |
الـ
The Independent |
09.09.2023 |
داوود عبد السيد.. سينما الهموم الشخصية
كتاب جديد لعلاء خالد |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
09.09.2023 |
انتخاب أحمد شوقي رئيساً للاتحاد الدولي
للنقاد |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
09.09.2023 |
في فيلم «الابتسامة».. الأسرار النفسية
المدفونة في ابتسامة شريرة |
ضحى عبدالرؤوف المل |
القدس العربي اللندنية |
08.09.2023 |
جرادة مالحة.. رحلة امرأة تبحث عن حياتها
الحقيقية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
08.09.2023 |
«كانو الثقافي» يقرأ أمين صالح... المبدع
المتعدد و«أمين اللغة» |
سيد أحمد رضا |
الأيام البحرينية |
08.09.2023 |
رانيا محمود ياسين.. مجال التمثيل مليء
بالإحباطات |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
08.09.2023 |
محمد حفظي.. السينما المستقلّة تواجه
ظروفاً صعبة في مصر |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
08.09.2023 |
انتخاب الناقد المصري أحمد شوقي رئيسًا
للاتحاد الدولي للنقاد «فيبريسي» |
ــ |
موقع سينماتوغراف |
08.09.2023 |
رمال الحظ فيلم هوليوودي يؤرخ قصة اكتشاف
النفط السعودي |
محمد غرسان |
الـ
The Independent |
08.09.2023 |
نقابة السينمائيين المصريين.. انتفاضة ضد
لوائح التصنيف |
ــ |
العربي الجديد اللندنية |
08.09.2023 |
جاغن جاغن المحارب.. كارثة فنّية لكنّ
الحوارات ساخرة وعميقة |
محمد بنعزيز |
العربي الجديد اللندنية |
08.09.2023 |
سيفيروس سنايب.. بورتريه بطل بوصلته الحب |
حسام الدين السيد |
موقع إضاءات |
07.09.2023 |
سينما الطفل بين التأثير والتطوير |
محمد الخالدي |
موقع سوليوود |
07.09.2023 |
المكتبة والسينما |
مشاعل عبدالله |
موقع سوليوود |
07.09.2023 |
النجم دينزل واشنطن.. لا يفشل أبدًا في بث
الحياة في شخصياته! |
طارق البحار |
موقع سوليود |
07.09.2023 |
التوازن المطلوب فى مسألة الأجور |
خالد محمود |
أخبار النجوم المصرية |
07.09.2023 |
النقابات تتحرك لتحسين أوضاع العاملين في
الدراما المصرية |
أحمد جمال |
العرب اللندنية |
07.09.2023 |
سينمائيون مصريون يرفضون تصنيفهم إلى فئات |
ــ |
العربي الجديد اللندنية |
07.09.2023 |
ورود في تربة مالحة.., كل الطرقات تقود إلى
العنف ضد المرأة الفلسطينية |
بديعة زيدان |
العربي الجديد اللندنية |
07.09.2023 |
يأتون في الليل.. تمثيلٌ يزيد قيمة فيلمٍ
يكشف فظائع |
قيس قاسم |
العربي الجديد اللندنية |
07.09.2023 |
ربابة يحيى العلمي التي عزف عليها سيرة
الوطن |
إيهاب دكروري |
موقع شهرزاد المصري |
06.09.2023 |
جوثام سيتي السعودية في «راس براس» |
نرمين يسر |
موقع سوليوود |
06.09.2023 |
تطور عناصر السينما |
إيمان محمد |
موقع سوليوود |
06.09.2023 |
«للحُب قصة أخيرة» أزمة الميهي مع الخُرافة
والرقابة والجمهور! |
كمال القاضي |
القدس العربي اللندنية |
06.09.2023 |
The Equalizer 3..
وجبة سريعة لمحبي الأكشن |
عصام زكريا |
الشرق نيوز السعودية |
06.09.2023 |
التحديقة العكسية |
أمين صالح |
موقع سوليوود |
06.09.2023 |
ما سر الإقبال المفاجئ لدور الأزياء
الفاخرة على السينما؟ |
سام جويس |
الـ
The Independent |
06.09.2023 |
«قائمة الأجور» لخفض تكاليف الإنتاج
الدرامي.. يد النظام المصري تمتدّ إلى جيوب الفنانين |
لبنى سليمان |
الأخبار اللبنانية |
06.09.2023 |
سويفت
V-S
طارد الأرواح.. من يُطيح الآخر؟ |
نديم جرجورة |
العربي الجديد اللندنية |
06.09.2023 |
ثنائية باربي وأوبنهايمر.. هل توجه الأفلام
إلى جنس دون آخر؟ |
رحمة الحداد |
موقع إضاءات |
05.09.2023 |
أيها المجدد اثبت فأنت على ثغر! |
عبدالله الزيد |
موقع سوليوود |
05.09.2023 |
«الجَمَل».. تجاهلته السينما فأنصفته
الأفلام السعودية |
إيمان الخطاف |
موقع سوليوود |
05.09.2023 |
السينما والذاكرة الوطنية |
عمر غازي |
موقع سوليوود |
05.09.2023 |
كاملة أبو ذكري لـ«الشرق الأوسط».. متمسكة
بـ«قصة المدينة» |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
05.09.2023 |
مصر.. لوحات «عاش هنا» تواجه سرقات
والمشروع مُهدَّد |
انتصار دردير |
الشرق الأوسط |
05.09.2023 |
سينما الحرب هواجس موحدة واشتغالات متنوعة |
أشرف الحساني |
الـ
The Independent |
05.09.2023 |
عمرو واكد.. يجب على كل فنان أن يكشف عن
موقفه السياسي |
صفية عامر |
العربي الجديد اللندنية |
05.09.2023 |
مصر.. لائحة أجور النجوم تُثير الجدل داخل
الوسط الفني |
ــ |
الشرق نيوز السعودية |
05.09.2023 |
«سليق».. تكوين نوعيٌّ لأفلام الأنيميشن |
غفران قسام |
موقع سوليوود |
04.09.2023 |
الكوميديا بين نقد الانحطاط وترسيخه |
تركي صالح |
موقع سوليوود |
04.09.2023 |
الممثلون وتحدي نجاح الشخصية |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
04.09.2023 |
الواقعية الجديدة في السينما العراقية |
علي الياسري |
عين على السينما |
04.09.2023 |
صورة داعش في السينما التونسية |
سعاد زريبي |
عين على السينما |
04.09.2023 |
سعد الشرايبي لـالعرب.. صمت الموسيقى فيلم
ينتقد انتقال الموسيقى عبر الأجيال المغربية |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
04.09.2023 |
أبناء الفنانين صداع في رأس الجمهور المصري |
نجلاء أبو النجا |
الـ
The Independent |
04.09.2023 |
«روح».. المكان والزمان |
د.أشرف راجع |
موقع سوليوود |
03.09.2023 |
التجربة الكورية.. والمشروع السينمائي
السعودي |
رجا ساير المطيري |
موقع سوليوود |
03.09.2023 |
أفلام تعرفها بس ما تعرفك |
محمد عبدالله الأنصاري |
موقع سوليوود |
03.09.2023 |
هانى عادل.. أبحث عن المختلف.. و(Hidden
Strike)
حقق حلم طفولتى |
آية رفعت |
مجلة روز اليوسف |
03.09.2023 |
طارق الشناوى. للأسف.. سيطرة النجوم فى
الفيلم السينمائى انتقلت إلى الشاشة الصغيرة |
عبدالله رامي |
مجلة روز اليوسف |
03.09.2023 |
“باولو سورينتينو” الفليسوف الذي غزا
السينما بالشعر |
خالد عبدالعزيز |
عين على السينما |
03.09.2023 |
فيلم «أوبنهايمر».. قنبلة الندم! |
سليمان الحقيوي |
القدس العربي اللندنية |
03.09.2023 |
“شلبي عندما يصبح صوت المهمشين دمية |
أحمد المسيري |
عين على السينما |
03.09.2023 |
فيلم “أزمة سكن” نموذج لأزمة الاقتباس في
السينما المصرية! |
سلوى شلبي |
عين على السينما |
03.09.2023 |
فيلم مؤامرة القاهرة.. صراع السلطة من داخل
الأزهر |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
03.09.2023 |
مغامرة باربي في العالم الواقعي |
سلوى شلبي |
عين على السينما |
02.09.2023 |
الموت في السينما بين الاستسلام والمجابهة |
إيمان عزالدين |
مجلة الفيصل السعودية |
01.09.2023 |
مهرجان سينمائي عراقي دولي للأفلام
الروائية الطويلة |
مروان ياسين الدليمي |
القدس العربي اللندنية |
01.09.2023 |
الفيلم السعودي “راس براس”.. عندما يصبح
التجريب هدفاً في ذاته |
حسام الخولي |
عين على السينما |
01.09.2023 |
الموسيقى التصويرية عنصر لا غنى عنه في
السينما |
عبدالرحيم الشافعي |
العرب اللندنية |
01.09.2023 |
ماذا قال فيلليني عن رائعته “ثمانية ونصف”؟ |
أمين صالح |
عين على السينما |
01.09.2023 |
الحديقة الجوراسية إطلالة على سبيلبرغ
كمخرج وإنسان |
جيفري ماكناب |
الـ
The Independent |
01.09.2023 |
ماذا قال فيلليني عن رائعته “ثمانية ونصف”؟ |
أمين صالح |
عين على السينما |
01.09.2023 |
فالق اليمونة يخيّم على الدورة الخامسة..
السينما تهاجر إلى الـ «ريف» |
ساندرا الخوري |
الأخبار اللبنانية |
01.09.2023 |
|
|
|
|
|
|
|
|