|
|
|
|
|
1 |
استرجاع 2004: العام
المنُصرف يراوح في أحداثه
الثقافية وروتينه الإنتاجي |
ريما المسمار |
المستقبل |
29.12.2004 |
2 |
الطريق لفدريكو فلليني..
خلف قناع المهرج... الانسان |
إبراهيم العريس |
الحياة اللبنانية |
29.12.2004 |
3 |
كتاب ملفات السينما
المصرية لمدكور ثابت.. جدل الرؤية
بين النقد والابداع |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
29.12.2004 |
4 |
ضوء ... لُحمة الفن
والثورة - السينما صورة |
عدنان مدانات |
الخليج الإماراتية |
27.12.2004 |
5 |
الشرق الأوسط الكبير
..بدأ بمهرجانات السينما في دبي
ومراكش !! |
سمير فريد |
الجمهورية |
22.12.2004 |
6 |
مخرج سينمائي جزائري
الأصل حقق حضوراً متميزاً في
فرنسا |
هوفيك حبشيان |
الخليج الإماراتية |
19.12.2004 |
7 |
أزمة الضمير في السينما
الأمريكية |
إبراهيم نصرالله |
الأيام البحرينية |
19.12.2004 |
8 |
عوالم الخيبة والإحباط
والبحث عن المخرج في القارات
الثلاث |
ندى الأزهري |
الحياة اللبنانية |
17.12.2004 |
9 |
ايناس الدغيدي: الشبّاك
يهمني لكنني لن امشي في ركاب
القطيع |
فيكي حبيب |
الحياة اللبنانية |
17.12.2004 |
10 |
الباحثات عن الحرية شريط
يدعي الكثير عن محرمات زائفة |
زياد الخزاعي |
القدس العربي |
17.12.2004 |
11 |
سمير فريد يكتب عن
مهرجانات السينما الثلاثة من
المحيط إلي الخليج |
سمير فريد |
جريدة القاهرة |
14.12.2004 |
12 |
قيس الزبيدي بعد سنوات
السينما النضالية |
فجر يعقوب |
الحياة اللبنانية |
10.12.2004 |
13 |
ذروة العاطفة مقنعة
لكنها لم تترك مجالاً لما بعدها |
هاشم النحاس |
الحياة اللبنانية |
10.12.2004 |
14 |
سيرة ذاتية تستعيد ذاكرة
السينما مع بعض التخييل |
محمد برادة |
الحياة اللبنانية |
07.12.2004 |
15 |
نظرة على الأفلام
الطالبية في المهرجان الأوروبي |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
02.12.2004 |
16 |
الطموح وحده لا يكفي
لنجاح حالة حب |
علا الشافعي |
الأهرام العربي |
27.11.2004 |
17 |
من تربية المودوفار
الفاسدة الى معجزة كوستوريتسا |
فيكي حبيب |
الحياة اللبنانية |
26.11.2004 |
18 |
مسلسل الطريق إلي كابول
وأزمة الديمقراطية في العالم
العربي |
عبدالسلام بنعيسي |
القدس العربي |
26.11.2004 |
19 |
توم هانكس حمال الحقائب
الذي أصبح نجم نجوم |
محمد رضا |
الأهرام العربي |
20.11.2004 |
20 |
ورشة إنتاج لسينمات
الجنوب |
صلاح هاشم |
موقع "إيلاف" |
19.11.2004 |
21 |
محمود المساد.. أجبرت
الهولنديين على إعادة النظر
بالمشردين |
فجر يعقوب |
الحياة اللبنانية |
26.11.2004 |
22 |
محمود المسّاد: صعبٌ
عليّ كمخرج أن أصبح ممثّلاً يمتثل
لمخرج |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
18.11.2004 |
23 |
مان يوظف السرد
الهوليوودي في خدمة
التفكيرالفلسفي |
صلاح هاشم |
موقع "إيلاف" |
16.11.2004 |
24 |
الشاعرية أمام العيون:
قراءة في فيلم مهووس بالنساء
وبالرسم |
عزالدين الوافي |
القدس العربي |
08.11.2004 |
25 |
غيفارا قابل للتصديق في
اكتشاف ذاته وتاريخنا |
محمد رضا |
النهار اللبنانية |
07.11.2004 |
26 |
رحلت عنا أخيرا جانيت لي
بطلة "سايكو" |
علي كامل |
موقع "كيكا" |
14.10.2004 |
27 |
جانيت لي.. بطلة سايكو
التي ماتت مرتين |
محمد رضا |
الأهرام العربي |
06.11.2004 |
28 |
طيّارة من ورق لرندة
الشهّال: جماليات الخطاب البصري |
عدنان حسين أحمد |
القدس العربي |
05.11.2004 |
29 |
رحيل غسان عبدالخالق:
الرجل الذي كان يحب السينما |
إبراهيم العريس |
الحياة اللبنانية |
29.10.2004 |
30 |
هل تعلم طلحة أن غسّان
توحد مع الضوء؟ |
صلاح هاشم |
موقع "إيلاف" |
26.10.2004 |
31 |
آلان باركر.. التزام
بالعدالة السياسية والاجتماعية |
فوزي سليمان |
البيان الإماراتية |
27.10.2004 |
32 |
الصورة السينمائية.. طرق
المعاينة وإمكانية التأويل |
أحمد ثامر جهاد |
موقع "كيكا" |
22.10.2004 |
33 |
قراءة هادئة لحكاية
السينما في سورية |
إبراهيم حاج عبدي |
الحياة اللبنانية |
22.10.2004 |
34 |
الواقع والمُتخّيل في
سينما بيرتولوتشي |
علي كامل |
موقع "إيلاف" |
20.10.2004 |
35 |
اللحظة الشعرية سينمائيا |
قيس قاسم |
موقع "إيلاف" |
20.10.2004 |
36 |
الدولة ليست بريئة من دم
السينما... حتي الآن |
هاشم النحاس |
جريدة القاهرة |
19.10.2004 |
37 |
الواقعية برؤى
التسعينيات |
عبدالله السعداوي |
الأيام البحرينية |
19.10.2004 |
38 |
بحب السيما.. الفيلم
الذي انتزع اعجاب النقاد
والمشاهدين |
عدنان حسين أحمد |
القدس العربي |
18.10.2004 |
39 |
مغامرة في العراق..
مداخلة أولية حول العلاقة بين
السينما والتاريخ |
عبدالله حبيب |
القدس العربي |
16.10.2004 |
40 |
الدويري: ما زلنا غير
مستعدين ثقافياً وحضارياً للبوح
بمشاعرنا الجنسية |
ريما المسمار |
المستقبل |
15.10.2004 |
41 |
مُخرج بيروت الغربية
مُتعاوناً مع جويل توما في كتابة
هكذا تقول لِيلاَ |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
13.10.2004 |
42 |
أمين صالح.. لدي
تحفظات... والمنع قد لا يكون
سياسيا |
منصورة عبدالأمير |
الوسط البحرينية |
13.10.2004 |
43 |
هوليوود تحتفي بثلاثة
أفلام مستقلة |
محمد رضا |
الأهرام العربي |
09.10.2004 |
44 |
سينمائيون نحو
الاستقلالية في هوليوود |
يوخنا دانيال |
موقع "إيلاف" |
09.10.2004 |
45 |
زواج الشعر بالسينما من
الصورة الشعرية الى الشاشة |
فيليب بلزيل |
الخليج الإماراتية |
04.10.2004 |
46 |
جماعة السينما الشابّة |
صلاح سرميني |
القدس العربي |
-- |
47 |
فوق الدار البيضاء
الملائكة لا تحلق |
محمد رضا |
الخليج الإماراتية |
03.10.2004 |
48 |
جمهور مصر يحتفي بالفيلم
الأوروبي |
علا الشافعي |
الأهرام العربي |
02.10.2004 |
49 |
باب المقام، نظرة ثاقبة
على واقع اليوم |
سمير فريد |
الإتحاد الإماراتية |
01.10.2004 |
50 |
المخرج ومدير التصوير..
علاقة تبعية أم إبداع؟ |
عدنان مدانات |
الخليج الإماراتية |
01.10.2004 |
51 |
حداثة الرواية
السينمائية |
أحمد ثامر جهاد |
موقع "إيلاف" |
30.09.2004 |
52 |
صناعة بطل مصري على
الكتالوغ الأميركي |
وائل عبدالفتاح |
المستقبل |
25.09.2004 |
53 |
أحلام صناعة السينما
عربيا |
عدنان مدانات |
الخليج الإماراتية |
20.09.2004 |
54 |
الحب والصداقة: الياس
خوري يكتب عن "باب الشمس" |
الياس خوري |
النهار اللبنانية |
19.09.2004 |
55 |
معارك دانييل عربيد
ومناوشات التمديد .. الحرب تكذب
والواقع أيضاً |
عباس بيضون |
السفير اللبنانية |
17.09.2004 |
56 |
سعد سلمان.. السينما
العراقية مابعد صدام |
صلاح سرميني |
موقع "إيلاف" |
09.09.2004 |
57 |
فيلمه الأخير مرفوض في
بلده إيران |
هوفيك حبشيان |
الخليج الإماراتية |
02.09.2004 |
58 |
الفيلم الكويتي (منتصف
الليل).. تاه في منتصف الطريق |
إبراهيم الملا |
برزت الإمارات |
01.09.2004 |
59 |
مقتل آلدو مورو وفجاجة
الايديولوجيات |
قيس قاسم |
موقع "إيلاف" |
31.08.2004 |
60 |
«الجبل البارد» ومعالجة دافئة
للحرب الأهلية الأميركية |
عماد النويري |
القبس الكويتية |
29.08.2004 |
61 |
دانييل عربيد تفتتح نما
في بيروت بـ معارك حبّ |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
28.08.2004 |
62 |
د.صبحي شفيق يكتب عن
«سحر ما فات» |
د.صبحي شفيق |
جريدة القاهرة |
24.08.2004 |
63 |
فيلم «السيد ابراهيم
وورود القرآن».. الشرق في ابهى
صوره |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
22.08.2004 |
64 |
أنطونيوني وآميليو
وبلاتشيدو فرسان النهضة الجديدة |
عرفان رشيد |
الحياة اللبنانية |
20.08.2004 |
65 |
وقائع مثيرة عن «عاصفة
الأفلام الإيرانية»
|
سعدالدين وهبة |
جريدة القاهرة |
17.08.2004 |
66 |
رسالة هوليوود «الدموية»
الجديدة إلي العالم |
د.رفيق الصبان |
جريدة القاهرة |
17.08.2004 |
67 |
موسيقانا لغودار.. مأساة
الفلسطينيين وهلاك اليهود |
صلاح هاشم |
موقع "إيلاف" |
16.08.2004 |
68 |
يوسف شاهين.. سأحارب
أميركا بالحبّ |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
13.08.2004 |
69 |
ميشال كمّون يدير عجلة
التصوير السينمائي |
ريما المسمار |
المستقبل |
13.08.2004 |
70 |
مارتن سكورسيزي.. حكاية
الرفض والاغتراب والعنف |
أحمد ثامر جهاد |
موقع "إيلاف" |
09.08.2004 |
71 |
لصوص باري ليفنسون..
محاولة للسير على خطى بوني وكلايد |
أحمد ثامر جهاد |
موقع "كيكا" |
09.08.2004 |
72 |
فـي بــلاد أمــــيـر
كــوســــتـوريـــكـا |
عقل العويط |
النهار اللبنانية |
08.08.2004 |
73 |
يا مخرجي جنوب العالم
اتحدوا |
محمد رضا |
الأهرام العربي |
07.08.2004 |
74 |
فوزي بن سعيدي يقترب من
المحظورات |
قيس قاسم |
موقع "إيلاف" |
22.07.2004 |
75 |
راشومون لكوروساوا.. من
يملك الحقيقة؟ |
إبراهيم العريس |
جريدة الحياة |
06.08.2004 |
76 |
إذا كانت فلسطين برتقالة
فلنأكلها قبل أن تأكلنا |
عدنان حسين أحمد |
جريدة الحياة |
06.08.2004 |
77 |
مخرج علي الطريق..
الرقابة العذراء |
محمد خان |
جريدة القاهرة |
03.08.2004 |
78 |
ديكتاتورية النجوم تفسد
الأفلام |
علا الشافعي |
الأهرام العربي |
31.07.2004 |
79 |
قــراءة
ســيـنـمـائــيـة فـي شــخـصــيـة
صـدام حـســين |
قاسم حول |
النهار اللبنانية |
27.07.2004 |
80 |
من الصورة الصامتة إلى
التقنيات الرقمية |
عدنان مدانات |
الخليج الإماراتية |
27.07.2004 |
81 |
السينما المصرية بين
كثرة سطحية وقلّة تُعاند الواقع |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
17.07.2004 |
82 |
تمخض البجع فولد موقعا |
خميس الخياطي |
القدس العربي |
01.07.2004 |
83 |
فيلم «طروادة» كثير من
المتعة وقليل من الحقيقة |
عماد النويري |
القبس الكويتية |
27.06.2004 |
84 |
بحب السيما.. حكايات
أسرة قبطية في فيلم رائع |
د.وليد سيف |
جريدة القاهرة |
22.06.2004 |
85 |
الناقد السينمائي بشار
ابراهيم يعلّق على حوار عزة الحسن |
بشار إبراهيم |
المستقبل |
22.06.2004 |
86 |
الثقافة اللفظية تفجرت
عن حال بصرية مدهشة |
إبراهيم حاج عبدي |
جريدة الحياة |
18.06.2004 |
87 |
لماذا يرفض السينمائيون
العرب إحتواء التلفزة؟ |
خميس الخياطي |
القدس العربي |
16.06.2004 |
88 |
ليلي مراد رفضت مواجهة
ضرتها في الفيلم وفي الواقع |
مجدي الطيب |
جريدة القاهرة |
15.06.2004 |
89 |
مــا بـعـــد يـــوم
غــد.. الـســيـنـمـا
الاســتــبـاقــيّــة |
محمد سويد |
النهار اللبنانية |
13.06.2004 |
90 |
حب السينما..للكبار فقط |
سمير فريد |
الجمهورية |
09.06.2004 |
91 |
حرب طروادة.. هزيمة
هوميروس بالقاضية الفنية! |
أحمد يوسف |
العربي المصرية |
06.06.2004 |
92 |
مالِينا.. الاحتفاء
بالمراهقة والجمال |
يوخنا دانيال |
موقع "إيلاف" |
31.05.2004 |
93 |
السينما الإماراتية هدف
نادي جمعية الصحفيين |
أسامة عسل |
البيان الإماراتية |
31.05.2004 |
94 |
كيف تعاملت السينما
المصرية مع مشكلة المخدرات؟
|
عدنان مدانات |
الخليج الإماراتية |
31.05.2004 |
95 |
لاس هورديس للويس بونويل..
عالم ثالث في قلب أوروبا |
إبراهيم العريس |
جريدة الحياة |
29.05.2004 |
96 |
فيلم طروادة.. التقنيات
السينمائية الحديثة تغيب شفافية
الروح |
محمود الزواوي |
الرأي الأردنية |
27.05.2004 |
97 |
مهرجان دبي السينمائي..
الحلم المقبل ومفاجأة عمر خيرت |
أسامة عسل |
البيان الإماراتية |
17.05.2004 |
98 |
سحر مـا وراء الكاميرا |
ريم عزمي |
الأهرام العربي |
18.05.2004 |
99 |
علي أبو شادي يدافع عـن
مهـرجـانه |
علا الشافعي |
الأهرام العربي |
18.05.2004 |
100 |
فيلم فيزونتيل توبا عن
انقلاب عام 80 |
قيس قاسم |
موقع "إيلاف" |
17.05.2004 |
101 |
فيلم "العيون الجافة" في
قلب الإعصار |
عبدالله الدامون |
الخليج الإماراتية |
13.05.2004 |
102 |
محمد رضا.. لنُرمّم
الفجوات في ثقافتنا السينمائية |
نديم جرجورة |
السفير اللبنانية |
13.05.2004 |
103 |
فيلم وراك أن شرّ البلية
ما يضحك |
هوفيك حبشيان |
الخليج الإماراتية |
10.05.2004 |
104 |
"المخدوعون"..
في
الرواية والفيلم والواقع |
منير عتيبة |
إسلام أنلاين |
08.05.2004 |
105 |
هالة خليل.. شكرًا على
أحلى الأوقات مع فيلمك الجميل |
محمود بدرالدين |
-- |
02.05.2004 |
106 |
موسم ذبح النجوم |
علا الشافعي |
-- |
01.05.2004 |
107 |
كيف ظهر النبي محمد على
الشاشة ولم نره |
ماجد حبتة |
-- |
29.04.2004 |
108 |
فيلمان ايرانيان يعيدان
الاعتبار الى المرأة |
رسمي أبو علي |
جريدة الحياة |
30.04.2004 |
109 |
فقد في الترجمة» ووجد
طريقه الى قلب المشاهد |
عماد النويري |
القبس الكويتية |
25.04.2004 |
110 |
مي مصري: السينما سلاح
ذو حدين |
هوفيك حبشيان |
الخليج الإماراتية |
22.04.2004 |
111 |
"أولاد
آرنا"..
لماذا يتركون الفن ويحملون
السلاح؟ |
سعيد أبو معلا |
إسلام أنلاين |
13.04.2004 |
112 |
بسام الذوادي: سنخترق
قلاع الخليج التلفزيونية بتجاربنا |
فجر يعقوب |
جريدة الحياة |
16.04.2004 |
113 |
الرقابة السينمائية
الأميركية تتطور مع الزمن |
محمود الزواوي |
البيان الإماراتية |
14.04.2004 |
114 |
نقابة المهن
السمعية/البصرية شيء ونقابة المهن
السينمائية شيء آخر |
د. صبحي شفيق |
جريدة القاهرة |
13.04.2004 |
115 |
بسام الذوادي: "الحاجز"
أول ابنائي ولا يمكنني المقارنة
بينهما |
منصورة عبد الأمير |
الوسط البحرينية |
11.04.2004 |
116 |
حركة السينما في الخليج |
عماد النويري |
القبس الكويتية |
11.04.2004 |
117 |
عن سيدات شجاعات تحركن
يوم كان التحرك صنواً للنبذ
والحرمان |
فيكي حبيب |
جريدة الحياة |
09.04.2004 |
118 |
من الفنتازيا الى
السينما |
يوخنا دانيال |
موقع "إيلاف" |
07.04.2004 |
119 |
إعادة قراءة لأعمال
المخرج كمال عطية |
فوزي سليمان |
البيان الإماراتية |
06.04.2004 |
120 |
توفيق صالح: ثلاثون عاما
من عمر الكفاح الفلسطيني غيرت
الكثير |
سعد القرش |
الأيام البحرينية |
06.04.2004 |
121 |
بعد "فودكا ليمون"
للمخرج الكردي العراقي هينر سليم |
قيس قاسم |
موقع "إيلاف" |
05.04.2004 |
122 |
غياب بيتر اوستينوف:
علاقة الحيرة التي ربطته بالثقافة
العربية |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
05.04.2004 |
123 |
الشريط الصوتي والموسيقي
لفيلم المريض الإنلجليزي |
يوخنا دانيال |
موقع "إيلاف" |
02.04.2004 |
124 |
الفيلم الألماني «وداعا
لينين».. الحنين والدعابة والخيبة
في عالم معاصر |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
31.03.2004 |
125 |
جريمة قتل للسينما
المصرية..والفاعل معلوم |
سمير الجمل |
الجمهورية |
26.03.2004 |
126 |
هذه السينما التي لا
حدود لها |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
24.03.2004 |
127 |
فيلم «الساعات».. الكاتب
في عزلته |
ناجح حسن |
الرأي الأردنية |
22.03.2004 |
128 |
في «النهر الغامض».. بن
وإيستوود يسبحان بمهارة |
عماد النويري |
القبس الكويتية |
22.03.2004 |
129 |
أي مصير لـ السينما
التونسية؟ |
خميس الخياطي |
جريدة الحياة |
12.03.2004 |
130 |
مهرجان أفلام من
الإمارات يسعى الى تقليد سينمائي |
محمد رضا |
جريدة الحياة |
08.03.2004 |
131 |
في فيلم (النهر الغامض)
هل بإمكان النهر غسل اليد من
الدم؟ |
عبد الله السعداوي |
الأيام البحرينية |
02.03.2004 |
132 |
جان روش السينمائي
والإتنولوجيّ الفرنسي الغائب |
جورج كعدي |
النهار اللبنانية |
01.03.2004 |
133 |
الجبل البارد وفي امريكا
ضمن ترشيحات الاوسكار |
قيس قاسم |
موقع إيلاف |
28.02.2004 |
134 |
عن الانحطاط الثقافي
العربي، وأميركا، وسبيلبيرغ |
د.برهان شاوي |
موقع إيلاف |
28.02.2004 |
135 |
عن تشيخوف.. والسينما..
ومسؤولية الفنان |
برهان شاوي |
موقع إيلاف |
20.02.2004 |
136 |
فجوة تتسع بين الأفلام
وجمهورها وتنفذ منها الأميركية
ببساطة |
نوار جلاحج |
جريدة الحياة |
20.02.2004 |
137 |
مدخل في الاتصال
الجماهيري ونظرياته وموسوعة
الفضاء والكون |
برهان شاوي |
موقع إيلاف |
18.02.2004 |
138 |
السينما العربية بين
الرواية والسيناريو الأصلي |
عدنان مدانات |
جريدة الخليج |
16.02.2004 |
139 |
المخرجون.. نجوم هاربون
من الأضواء |
محمد حجازي |
جريدة الخليج |
11.02.2004 |
140 |
الجنس والوعي دلالات
الجنس في السينما |
فراس الشاروط |
موقع إيلاف |
16.02.2004 |
141 |
35 عامًا من العلاقات السينمائية
بين فرنسا والعالم العربي |
صلاح سرميني |
جريدة القاهرة |
11.02.2004 |
142 |
فيلم الساموراي الأخير:
معالجة تاريخية بكاميرا أميركية |
عز الدين الأسواني |
جريدة البيان |
09.02.2004 |
143 |
نادين لبكي: حان الوقت
لأفكر في فيلم سينمائي |
فيكي حبيب |
جريدة الحياة |
06.02.2004 |
144 |
الوحيشي: واقع التوزيع
في العالم العربي جعل الأفلام
نخبوية! |
إبراهيم حاج عبدي |
جريدة الحياة |
06.02.2004 |
145 |
هاليلويا لكنغ فيدور:
أول فيلم "زنجي" في تاريخ السينما |
إبراهيم العريس |
جريدة الحياة |
29.01.2004 |
146 |
فيلم «بييرو المجنون»
لجان لوك غودار في مؤسسة شومان |
ناجح حسن |
جريدة الرأي |
27.01.2004 |
147 |
العريس:لا أحد ينشر أو
يسعى الى نشر كتاب عن السينما |
نديم جرجورة |
جريدة السفير |
27.01.2004 |
148 |
ضوء.. مسرح انطون تشيخوف
في السينما |
عدنان مدانات |
جريدة الخليج |
26.01.2004 |
149 |
ناصر خمير: أفلامي
حلم... وعندما تحلم تكون وحدك |
ندى الأزهري |
جريدة الحياة |
16.01.2004 |
150 |
خــدعــة الـتــاريــخ |
الياس خوري |
جريدة النهار |
14.12.2003 |
151 |
رؤى تفتح ملف الدراما في
البحرين (2): أمين صالح |
فريد رمضان |
جريدة الأيام |
26.09.2003 |
152 |
رؤى تفتح ملف الدراما في
البحرين (1): عيسى الحمر |
فريد رمضان |
جريدة الأيام |
26.09.2003 |
153 |
تاركو فسكي: لقاء صحفي |
ت. مي التلمساني |
جهة الشعر |
21.09.2003 |
154 |
يد إلهية... السخرية
كأداة للأمل |
محمد فاضل |
جريدة الوسط |
21.09.2003 |
155 |
خمس سنوات على رحيل
اكيرا كوروساوا |
فجر يعقوب |
جريدة الحياة |
19.09.2003 |
156 |
"طيارة
من ورق":روح
البراءة تقمصت الحب في
عالم الاحتلال |
غسان عبد الخالق |
جريدة الحياة |
12.09.2003 |
157 |
برتولوتشي: أنتقد ربيع
1968 لكنه تاريخ غيّر العالم |
عرفان رشيد |
جريدة الحياة |
05.09.2003 |
158 |
فيلليني الحي وبرلوسكوني
الميت |
فجر يعقوب |
جريدة الحياة |
15.08.2003 |
159 |
فنون الصورة وأبناؤها في
الخارج |
إبراهيم العريس |
جريدة الحياة |
04.07.2003 |
160 |
يد إلهية.. اللاعقلاني تحت وطأة
الواقع |
أمين صالح |
الأيام البحرينية |
27.04.2003 |