ملفات خاصة
ملف جريدة الأيام البحرينية
ملف جريدة الوقت البحرينية
البحر عندما يسهو..!!
جريدة الوطن البحرينية
الموضوع
التاريخ
كلب أندلسي.. فيلم مصنوع لكي ينفجر بين أيدي أعدائه
لويس بونويل.. عين المدهش
حوار مع ثيو أنجيلوبولوس.. مترجم الزمن الآتي من بعيد
فلليني يتحدث عن: مدينة النساء
أغظم الأفلام
ستانلي كوبريك.. كوبريك والرغبات المكبوحة
ستانلي كوبريك.. حين يكون الراوي غير جدير بالثقة
ستانلي كوبريك.. كأنهم في التيه
البرتقالة الآلية.. عن انهيار قواعد السلوك
2001: أوديسة الفضاء
أفلام كوبريك الأولى: نقد الحلم الأمريكي وعبثية الحرب
ستانلي كوبريك
أفلام متخمة بالعالم
في سينما مايكل هانيكه: الطفولة في حالة توحّش
الشعر والسينما
روما: La Dolce Vita
تمانية ونصف
الحليب الفوسفوري
موت في فينيسيا.. الجمال في مدينة موبوءة
نوستالجيا تاركوفسكي.. حيث يلتقي الماء والنار
كيارستمي: الحاجة إلى المساحات الفارغة
فلليني والحياة الحلوة
أوليفييه أساياس:
كيارستمي.. سينما لا تستنزف الطاقة
لون الرمان
بهمن غوبادي.. عن الأكراد الذين فقدوا سماءهم
كيارستمي.. طعم الكر وسينما الفضول
كيارستمي.. فراغات ينبغي أن نملأها
حوار مع الكسندر سوكوروف..عن لذّة النهايات
الأم والابن.. وحيدان مع حفيف الريح
كيارستمي والشعر
أليخاندرو أمينابار.. مسيرة مخرج يريد أن يكون في أحلامنا
كيارستمي.. أن تكون في لجنة التحكيم
كيارستمي والصورة الفوتوغرافية
كيارستمي: الضجيج جزء مهم من الواقع
مايكل هانيكه: المخفي.. عن عقدة الذنب والأشياء المحظورة
المخفي.. استجواب الماضي
مايكل هانيكه.. لغز الواقع، عنف الميديا
تأملات في فيلم "عشرة"
كيارستمي يتحدث عن: شيرين
بروست والسينما و»الزمن المستعاد»
ألف ليلة وليلة.. من منظور سينمائي
حوار مع كيارستمي.. صانع الصور
كيارستمي.. الأرض تهتز
حوار مع عباس كيارستمي.. بين يالصور واللهب
العائلة كمصدر للرعب
كيارستمي: معجزة السينما
كيارستمي: الفيلم في حالة استقصاء
استعمـــــــار الـــــروح والجســـــــد
آليات الرعب.. من الإيحاء إلى الصدمة
تأثرات أنجيلوبولوس (2-2)
تأثرات أنجيلوبولوس (1-2)
سينما الرعب.. تجسيد المخاوف
الموسيقى في أفلام أنجيلوبولوس
حديث: أنجيلوبولوس.. سياسة ذات رؤية.. بين عصر يموت وآخر يولد
أنجيلوبولوس والسياسة.. إشكالية الشكل والمحتوى
عباس كيارستمي.. سينما مطرّزة بالبراءة
أنجيلوبولوس والسيناريو (2 ـ 2): ثمة مفتاح عليك أن تجده
أنجيلوبولوس والسيناريو (1 ـ 2): بين المرآة والارتجال
أنجيلوبولوس يتحدث عن نفسه
أنجيلوبولوس: الأسلوب والتقنية (1-2)
من يشاهد أفلام أنجيلوبولوس
المكان، الموقع، الطبيعة.. في سينما أنجيلوبولوس
التاريخ والأسطورة.. في سينما أنجيلوبولوس
الرحلة.. في أفلام أنجيلوبولوس
قراءة في السينما الهندية (4ـ 4)
قراءة في السينما الهندية (3ـ 4)
قراءة في السينما الهندية (2ـ 4)
قراءة في السينما الهندية (1ـ 4)
مياه.. حياة يُساء تأويلها (2)
مياه.. والتأويل المقدس (1)
شعرية السينما:
شعرية السينما: سينمـا أنجيـلـوبـولـوس.. دعـوة إلى التـــأمــل
شعرية السينما: نحو المعجز، نحو اللغز
سينما جورج فرانجو.. ( 3 ـ 4 )
سينما جورج فرانجو.. ( 2 ـ 4 )
سينما جورج فرانجو.. ( 1 ـ 4 )
مخرج الأحلام فيكتـــور إيريثــه.. ( 2 ـ 2 )
مخرج الأحلام فيكتـــور إيريثــه.. ( 1 ـ 2 )
فيتوريو ستورارو.. ( 2 ـ 2 )
فيتوريو ستورارو.. ( 1 ـ 2 )
انطباعات عن السينما المصرية ( 2 ـ 2 )
انطباعات عن السينما المصرية ( 1 ـ 2 )
شارلي شابلن.. سوريالياً..!!
عباس كياروستمي.. انتهى زمن شهرزاد (2 ـ 2)
عباس كياروستمي.. السينما بوصفها شعرا (1 ـ 2)
هويات مموهة.. الريح سوف تحملنا
ثلاثية المرج الباكي ـ 2
ثلاثية المرج الباكي ـ 1
بستر كيتون.. الضحك في درجة الألم
العنكبوت... كل شيء مهدد حتى مقبض الباب
شون بن.. خسارة الكشف عن الجانب المظلم (2 ـ 2)
شون بن.. أداء بطعم الكوكا كولا (1 ـ 2)
منظر في السديم.. (2 ـ 2)
منظر في السديم.. (1 ـ 2)
مملكة السماء.. فقدان الإيمان واستعادته (2 ـ 2)
مملكة السماء.. مع الإسلام ضد الإسلام (1 ـ 2)
فيلم "دوغفيل.. بلاد لم أزرها (2 ـ 2)
فيلم "دوغفيل.. طعم السلطة (1 ـ 2)
الفيلم بلا موسيقى.. كائن أعرج
قندهار.. حين تكون الحياة مزرعة ألغام
ألوان البولندي كيسلوفسكي
ميشيما.. تناغم السيف والقلم (2ـ2)
ميشيما.. تناغم السيف والقلم (1ـ2)
الموسيقى في مواجهة الحرب
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2009)