سابق
>>
لاحق
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
رحلة جديدة في عالم التليفزيون.. والسينما
سعيد عبدالغني
الأهرام المسائي
31.03.2012
ختام الدورة الـ21 اليوم.. قضايا الإنسانية تسيطر علي مهرجان سينما الأطفال
منى شديد
هشام رستم.. رياح الحرية تهب على السينما التونسية
مريم رقيوق
ميدل إيست أنلاين
السيناريو الجيد يصنع مجد السينما المغربية
عبدالكريم الشمسي
السينما المغربية تحصد الجوائز العالمية وقاعاتها تواجه الإنقراض
سهام أشطو
دويتشه فيله
جوليا روبرتس.. دور الشريرة ممتع
ــ
الخليج الإماراتية
رهام عزيز.. السينما السورية قائمة على المحسوبيات
الممثلة نيفين ماضي.. فوازير شريهان حلم يراودني منذ الطفولة
مجدي الشاذلي
فارييتي العربية
مهرجان القاهرة لسينما الأطفال بلا أطفال
محسن حسني
المصري اليوم
محمد السبكى.. لن أغير «خلطة» أفلامى من أجل التيار الدينى
محمد طه
رحيل الفنان القدير سيد عبد الكريم
العباس السكري
اليوم السابع المصرية
المبدعون يصرخون بعد تأسيسية الدستور.. الإسلاميون يقودون مصر إلى كارثة
غضب العمالقة يغوص داخل عالم الأساطير اليونانية
محمود التركي
السويد تفوز بذهبية الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان القاهرة
علا الشافعى تكتب.. مفاجأة شريف مندور
علا الشافعي
مى نور الشريف.. رفضت السينما لأسباب خاصة ولا أخشى التعاون مع والدى
عمرو صحصاح
الحبيب الناصري مدير.. الدورة الجديدة تستضيف تركيا وتسعى إلى الانفتاح أكثر على تجارب الشباب
خالد لمنوري
الضحراء المغربية
ياسين جرام.. أريد أن أكون مرآة تعكس معاناة المواطن المغربي
فاطمة الزهراء الدوح
30.03.2012
«شقيقة» لأورسولا ماير.. مذلّة الأوروبي
زياد الخزاعي
السفير اللبنانية
29.03.2012
السينما المستقلة هل تصبح بديلا للسينما التجارية في مصر؟
أحمد فايق
28.03.2012
أثر «ملهم الثورات السلمية» في «الربيع العربي»
قيس قاسم
الحياة اللندنية
أحمد زكي.. آراء و كلمات
الأهرام اليومي
7 سنوات علي رحيل رئيس جمهورية التمثيل
محمود موسى
أحمد زكي السياسي البريء.. والفنان الداهية
من ثورة يوليو إلي25 يناير حليم صوت الثورة المصرية
أحمد السماحي
العندليب .. أسرار تنشر لاول مرة
داليا البحيري.. لا أحكم على العمل بعدد مشاهده وأعشق صوت أنغام
أحمد عدلي
موقع "إيلاف"
جيرارد دي بارديو.. أوروبا تفقد ثقافتها
الياس توما
ميرور ميرور يفجر خبايا جوليا روبرتس الشريرة
العربية نت
السيناريست تامر حبيب.. المرض غير حياتي.. ولم أفضل يسرا على منى زكي
مروة عبدالفضيل
الشرق الأوسط
أحمد عيد.. وخفوت في الإحساس الكوميدي
طارق الشناوي
«روتانا» تستعد لإطلاق مهرجان الفيلم السعودي
تونينو غويرا.. «الموت يأتي مرة واحدة»
محمد رضا
جان كلود قدسي.. في فيلم مماثل كان يجب أن أنسى طموحي السينمائي
هوفيك حبشيان
النهار اللبنانية
قليل من عبد الحليم حافظ لثورة يناير مع إغفال الحلم الناصري
سحر مندور
سوريا.. نعمة اليوتيوب والحاجة إلى الحرية
راشد عيسى
لبنان.. الوثائقي أجمل سينمائياً والروائي يميل إلى تبسيط الحكايات الإنسانية
نديم جرجورة
مصــر.. جيــل الديجيتــال وناصيـة السينمائييـن
باسل رمسيس
هند صبري.. حبس عادل إمام تصفية حسابات مع الجماعات الإسلامية
نجلاء محمد
الـ mbc.net
ربيع سينمائي على حواف المحظور
فجر يعقوب
أفلام استثنائية في ولادات قيصرية معقدة
بندر عبدالحميد
الأسطاء والعمير يضيئان على واقع السينما السعودية
مشعل العبدلي
سينما النيات الحسنة في متاهة الحقيقة التاريخية
مبارك حسني
السينما تحطّم الأساطير ... والنجوم ليسوا ما تعتقدون!
إبراهيم العريس
المخرج الإماراتي سعيد سالمين.. أفلامنا بحاجة إلى فتح دور عرض سينمائي بالسعودية
خمس كاميرات محطمة
رامي عبدالرازق
الجزيرة الوثائقية
اغتيال المدينة.. الخسارة التي لم نشعر بها
سعيد أبو معلا
في مهرجان سينما الواقع.. مشاركات من سورية والمغرب وفلسطين
صلاح هاشم
عين على السينما
مهرجان سينما الواقع في باريس
الفنانون يرفضون «تأسيسية التيارات الدينية»
جيهان فاضل.. كل من شاركوا فى الثورة يشعرون بالإحباط
أميرة عاطف
مهرجان الإسكندرية ومهرجان الغردقة (ومقالات أخرى)
سمير فريد
'نساء تحت الحصار' يوثق لجرائم الاغتصاب بسوريا
سوزان هيفي
كيت وينسليت تحضر عرض Titanic 3D بعد تقديمه منذ 15 عاماًَ
رانيا علوي
إنسان شريف.. جــرح القبيلــة
الخيط الرفيع بين الواقعي والخيالي
بين السماء والأرض (ومقالات أخرى)
محمد خان
التحرير المصرية
جنيفر إنيستون.. تعلمت درساً قاسياً
عبير حسين
جون كارتر مغامرة ثلاثية الأبعاد على المريخ
أشرف مرحلي
المخرجون غاضبون من القيمة والبعض يدافع.. دعم السينما أزمة رسمية
شيماء محمد
دريد لحام.. لا المعارضة راضية عني ولا الموالاة
أيهم اليوسف
الفنانون الأردنيون ضد استغلال الفن والشاشة
ماهر عريف
في مهرجان سينما الأطفال.. أفلام الرسوم المتحركة تكسب
أحمد سيد
أخبار النجوم المصرية
سينمائيات.. نجمة وقتلة فوق الشبهات
مصطفى درويش
رؤية خاصة
رفيق الصبان
أفلامجي
أحمد بيومي
حاجة غريبة.. حليم وحمزة.. نبتدي الحكاية!!
محمد بكري
حليم مطرب الثورتين
السيد / نبيل
كواليس أفلامه تكشف حقيقته.. حليم الذي لا يعرفه أحد
أمل صبحي
أسوأ هدية في ذكر العندليب
سيد / الجنايني
عبد الحليم في مجلس الشعب
محمد عزالدين
لجنة تحكيم سينيفونداسيون والأفلام القصيرة بمهرجان كان
محمود زهيري
الشروق المصرية
عمر الشريف.. مثلية حفيدي (كلام فارغ) ولم أهرب من مصر
حرب تماثيل الشمع في هوليوود!
الجريدة الكويتية
ملائكة الميدان يؤرخ الثورة المصرية
رابح بدير
في مهرجان ســـينما الأطفال..العالم يتغير
هناء نجيب
رئيس المركز القومي.. السينما المستقلة تدعم صناعة الفيلم
عصام سعد
المـــرأة الحــديــديــة في تاريخ بريطانيا
مشير عبدالله
مهرجان مسقط السينمائي يصارع من أجل البقاء
محمد نصر
طه المشهداني.. علينا ان ننتج افلاما سينمائية ونعرضها في
عبدالجبار العتابي
امرأة من زمن الكفاح النبيل
طاهر علوان
القاهرة السينمائيّ الدولي.. بين الإعتراف، والإعتماد
صلاح سرميني
27.03.2012
في مهرجان العائلة السينمائي الدولي بهوليود.. فيلم بحريني يفوز بجائزة أفضل فيلم للمؤثرات البصرية
بوابة المرأة
خيرية المنصور أولى من خلق سينما المولف العراقية
بتول حميد
«أنامل الزمان» يتناول تجربة الملحِّنة ترزي
عرائس السكر.. أول فيلم عربي يقدم عن متلازمة داون
ميسون شباني
تشرين السورية
26.03.2012
فيلم جديد على عتبة الثانية والثمانين
25.03.2012
الكاتب محمد أمين يسعى لإنصاف المرأة بطريقة جين أوستن
منصورة عبدالأمير
ريحانة الإلكترونية
21.03.2012
نور الشريف.. الثورة اتسرقت
أحمد الجزار
المركز القومي للسينما.. خطوات علي الطريق الصحيح
أسامة عبدالفتاح
جريدة القاهرة
السينما.. أدب وروح إبراهيم أصلان
د.وليد سيف
المرأة الحديدية .. الصعود إلي القمة والهبوط إلي قاع الذاكرة
شاهيناز المهدي
رجل الدين المسيحي في السينما المصرية..
محمود قاسم
«محمد».. جريمة إيران السينمائية
سمير الجمل
مي عز الدين.. لا أخشي علي الفـن من صعود التيارات الإسلامية
رضوي عبدالكريم
مجدي أحمد علي.. يوجد حاليا أب للسينما
العيون بدلا من صمت الكلام
أشرف عبد الغفور ينسحب من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور
أحمد الريدي
اليوم.. الذكرى السابعة لرحيل البرىء أحمد زكى
خالد إبراهيم
هيثم أحمد زكى.. آخر نصيحة من والدى.. «لا تكن نسخة منى»
نجلاء أبو النجا
فى الذكرى السابعة لرحيل الفتـى الأسمر
خالد محمود
7 سنوات على غياب الفتى الأسمر أحمد زكي عن عشاقه
أميرة فتحي.. لا أعرف الغرور
نسرين الرشيدي
السياسة الكويتية
حقوق الفيلم غير المحفوظة
محمد حجازي
اللواء اللبنانية
في مهرجان مونز السينمائي الدولي لأفلام الحب.. حكايات المهاجرين العرب في (عـــــــدم الانـــدمــــــــاج)
نعمة الله حسين
آخر ساعة المصرية
«مانوليتي».. في حلبات العشـــق والموت
علا الشيخ
الإمارات اليوم
جون مالكوفيتش.. فليكن عملكم مؤثّراً وفريداً
سناء الخوري
الأخبار اللبنانية
كاميرون… أول مَن يستكشف بمفرده أعمق بقعة على وجه الأرض
الهجوم على الأفلام قبل عرضها… ظاهرة سياسية أم مزاجية؟
فايزة هنداوي
محمد حفظي.. أؤيد السينما المحافظة
رولا عسران
الكاتب اليونانى إيجونى تريفزاز.. تكريم مهرجان «سينما الأطفال» وسام على صدرى
أحمد رشوان.. فكرة «مولود فى ٢٥ يناير» جاءت بعد تنحى مبارك
المخرج الفرنسي بيار شوندورفر.. هاجس المعاني الكبرى
ندى الأزهري
اللغة السينمائية في محيط الواقع.. الحكاية في بعدها الرمزي
عباس خلف علي
مستقبل واعد ينتظر السينما الرقمية في المغرب
سينما النجوم.. أفول يضفي الكدر على بغداد!!
مذكرات سعاد حسني.. قد تكون وراء مقتلها
العرب أنلاين
أحمد زكى..العبقري ذو الألف وجه
حنان أبو الضياء
الوفد المصرية
الحنظل فيلم تونسي يروي عذاب المساجين السياسيين
رفاهية الحديث عن مهرجان القاهرة
ماجد الكدواني لـ «النهار».. «في بيتنا شبح» دعوة للمصريين لنبذ الصراعات وتغليب مصلحة الوطن
أحمد الجندي
النهار الكويتية
أمهات الفنانات.. حكايـــات وأســـرار
شيماء مكاوي
أكتوبر المصرية
سـبـاق الرئاسة وقبـلات الشاشـة
محمد رفعت
«فى الوقت المحدد».. فيلم أمريكى ضد النظام الرأسمالى!
محمود عبدالشكور
«صاخب جداً وقريـــب للغاية».. 11 سبتمبر والروايـــة الموازية
زياد عبدالله
«جماليات الفيلم»..نصفه هرطقة سينمائية
تحولات الصين تظهر في هونغ كونغ
3 انفجارات فى قلب السينما
غموض موعد إقامة مهرجان الإسماعيلية يثير غضب رئيسه
إياد إبراهيم
العراقي الذي كذب على العالم !
محمد موسى
وثائقيات تسالونيكي (2)
وثائقيات تسالونيكي (1)
22.03.2012
كابريرا إنفانتي.. مؤرخ السينما
يوسف يلدا
حكايات السينما وبطلاتها.. افتراءات الأنثوي
أبوظبي السينمائي
محمد سعيد حارب يخرج فيلماً عالمياً مقتبس عن كتاب لجبران
جيهان فيصل
رحيل تونينو غويرا.. شاعر السينما
23.03.2012
محسن محي الدين.. من يعارض الفن والإبداع لم يفهم دينه بصورة صحيحة
الفنان (ومقالات أخرى)
كمال رمزي
سلاحهم قوة الضعف (ومقالات أخرى)
الانحياز الإيجابي والسلبي في صناعة الفيلم المونتاج ودوره الخطير في تزييف الوعي
خيرية البشلاوي
المساء المصرية
علا الشافعى تكتب.. دستور يا أسيادنا؟
24.03.2012
مدحت العدل.. جبهة الدفاع عن الإبداع الأجدر بوضع الدستور
لاميتا فرنجيه.. من تأتي مصر للتعري عمرها قصير
الفنانة رانيا يوسف.. سعيدة لتبرئتي من فيلم ريكلام
سامي خليفة
«روما... مدينة مفتوحة» لروسليني.. أساطير المقاومة ومرارة الواقع
مصر.. دستور «نظيف» بعيداً عن الفنانين
محمد الخولي
الأمن والإبداع أمام مجلس شورى الدولة
«مختطفة» للفيليبّيني بريلانتي ميندوزا.. الدم الملتحي
جوليان مور.. لم أمثل أفلاما كبيرة لكني توجهت إلى جمهور يقدر الفن
أفلام موسم الصيف تخشى السياسة!
جمال عبدالقادر
آسر ياسين.. منع تصوير فرش وغطا تقييد للإبداع
حلقة أخرى في سلسلة أفلام الأوروبي البديل وأفريقيا البائسة
فريال كامل
مدحت أبو العز.. لن أحاكَم كبديل للرئيس
أميرة حمدي
«الفنان».. صامت يحتفي بسينما الصباحات الأولى
إبراهيم حاج عبدي
مذاق أوّل لجديد «كان»
مشاهد من الحياة الزوجية في مرايا مهشمة
«بيروت في الليل» من يقين السينما الجيّدة الى اسئلة الرغبات الاستفزازية
صلاح دهني.. ننفق ستين مليون ليرة من أجل 6000 مشاهد
سامر محمد إسماعيل
موسيقى تصويرية بلا أسلوب ولا هوية ولا ملاءمة للمشهد السينمائي
هالة نهرا
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2011)