كتبوا في السينما
رؤى نقدية
سابق
1>>
41
40
39
38
37
36
35
34
<<
لاحق
ملفات خاصة
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
فطين عبد الوهاب رائد الفيلم الكوميدي في مصر في كتاب جديد
محمد هاشم عبدالسلام
موقع "24" الإماراتي
17.01.2015
إحالة مقص الرقيب إلى التقاعد.. والسينما «للكبار فقط»
ــ
الإتحاد الإماراتية
روشميا.. قصة بيت في أطراف حيفا
أحمد باشا
العربي الجديد اللندنية
رحيل فتيحة بربار.. سنوات الحلم الجزائري
عبدالرزاق بو كبة
محمد السبكي يربح دائماً!
محمد عبدالرحمن
الأخبار اللبنانية
أفلام أردنية قصيرة.. هواجس وآمال تعانق تفاصيل الحياة
ناجح حسن
الرأي الأردنية
عبدالناصر قالى.. أنا سمعت إنك مطلع أمى غسالة
طارق الشناوي
مجلة روز اليوسف
حسن يوسف.. صداقتى بإحسان بدأت بعزومة مع لبنى فى منزله
سمر فتحي
لبنى عبد العزير.. إحسان قال لى لازم تمثلى
مصطفى ماهر
روايات «إحسان» صنعت تاريخى السينمائى
مصطفى محرم
كيف تتفاعل نجمات التمثيل مع الشخصيات التي يجسدنها؟
الجريدة الكويتية
وداعًا للغة تثوير السرد السينمائي
محمد صبحي
التقرير الإلكترونية
“ديكور”.. هوس السينما الكلاسيكية
أفنان فهيد
16.01.2015
7 أفلام أجنبية أبطالها علماء وعباقرة
حسن عادل
ساسة بوست
نجوم يحلقون شعرهم ويغيِّرون شكلهم خدمة لأعمالهم
هند موسى
«لغة الأفلام القديمة»... لماذا لا تلقى رواجاً بين «الأجيال الجديدة»؟
أحمد بركات
فجر يوم جديد.. مئوية {أبو الواقعية}!
مجدي الطيب
محمد نجاتي.. «زجزاج» بطولة جماعية ولا أحب لقب «النجم الأوحد»
أمين خيرالله
زعيمة المراهقات 4ـ4
السيد الحراني
الأهرام اليومي
نجلاء بدر.. أكره الإسفاف وهند رستم مثلي الأعلى
سعيد ياسين
نجيب الريحاني.. الكوميدي الانطوائي
كريمة مختار.. عطيات البدري الشهيرة بـ«ماما نونا» (بروفايل)
معتز نادي
المصري اليوم
عبدالرحيم كمال.. تطور كبير يجري بالكتابة حاليًا
محسن محمود
باسم ياخور.. أنا انطوائي.. وتعرضت للضرب المبرح من زملائي بالمدرسة
خالد أبوالنجا.. إعلامنا لايزال بعافية (حوار)
سعيد خالد
حسن رمزي.. رحل «قبل تدخل السيسي»
محمد شكر
الوفد المصرية
وفاة الفنان يسرى مصطفى
محمد يحيي
بتوقيت القاهرة.. ثلاث رحلات لاكتشاف الذات والآخر
محمود عبدالشكور
عين على السينما
جمال عبدالناصر والسينما.. ما له وما عليه
ناصر عراق
سينماتوغراف
«القط».. تهمة الشروع فى صناعة فيلم
إسراء إمام
خارج النص.. رحيل رجل مهم
مصطفى حمدي
أخبار اليوم المصرية
قلم على ورق.. صاحبة السعادة
محمد قناوي
صباح السبت.. وداعا صديقي «البرنس»
مجدي عبدالعزيز
مهرجان الأقصر السينمائي يعيد الحياة لـ'زوجة فرعون'
العرب اللندنية
للفن وقت وللسياسة وقت آخر
بندر عبدالحميد
الحياة اللندنية
«يلا عقبالكن»... كوميديا العنوسة الضائعة للضحك بأيّ ثمن
محمد غندور
... أين السينما الأخرى؟
ندى الأزهري
كيم باسينجر.. لست قنبلة إغراء بل زوجة وأم
نبيل مسعد
فلاح فلسطيني يدير «قهوة لكل الأمم»... ويموت
بشار إبراهيم
... ورحلت أسماء البكري الجريئة المشاكسة
أمل الجمل
الإغراء العربي في صوره المتعدّدة
المدن الإلكترونية
15.01.2015
مذكرات ماجدة الصبّاحي.. أتكلّم العبرية لكن لستُ يهودية
مروة عبدالفضيل
رحيل أنيتا إيكبرغ
أحمد فاضل
المدى العراقية
ذاكرة السينما.. القرصان الأحمر
كمال لطيف سالم
فيلم Tango للمخرج كارلوس ساورا
ضحى عبدالرؤوف المل
فيلم النتيجة.. براندو يرتجل ويبدع ويشاكس قبل ان يلفظ انفاسه الأخيرة!
مهند النابلسي
دنيا الوطن
يلا عقبالكن... إذا هجم النصيب
جوزفين حبشي
النهار اللبنانية
«ثورة على السفينة باونتي» لفرانك لويد.. الحق في الثورة على الآمر الظالم
إبراهيم العريس
من ألف إلى باء كوميديا تجمع نجوم العالم فى السينما المصرية
أحمد رمضان متولي
الفجر فن
«أفلام علي الكسار» الوثيقة التي حفظت فنه
محمود درويش
3 وجوه لإلهام شاهين في عام 2015
هشام لاشين
«الأقصر الأوروبي» يعرض 5 أفلام عربية
رغدة صفوت
ندوة جزائرية تطالب بمساعدات لعائلة فوتييه
وردة ربيع
«أنتوني هوبكنز».. سيد أفلام الرعب المخيف
أميرة لطفي
2015 عام الاقتباسات الأدبية في السينما العالمية
كوليت مرشليان
المستقبل اللبنانية
هل سيُلغى مهرجان دبي السينمائي نهائياً؟
ياسر المصري
«يلا عقبالكن» للفتاة حياتها وحريتها ورفض الزواج بأي ثمن
زهرة مرعي
القدس العربي اللندنية
فيلمان محفوران في ذاكرة جيل الخمسينات (2 من 2)
عبدالله المدني
«رسائل من اليرموك».. جوع وموسيقى وحب
علا الشيخ
الإمارات اليوم
بلاغ للنائب العام ضد محمد السبكي منتج فيلم ريجاتا
رمضان أحمد
بوابة روز اليوسف
هند عاكف.. الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة،ولم أبتعد عن الفن لكني في إجازة
الخطيب/ حافظ/ إسماعيل
روز اليوسف تعيد طباعة بوسترات أفلام إحسان عبدالقدوس وكتبه في اليوبيل الفضي لرحيله
«قوّة قاهرة» للسويدي روبن أوستلوند.. عار الأسرة
زياد الخزاعي
السفير اللبنانية
«عمر» لهاني أبو أسعد.. قوة السينما من دون «تابوهات»
نديم جرجورة
داردين.. توثيق الحياة والعجز عن رسم الابتسامات
أحمد مجدي رجب
الجزيرة الوثائقية
اكتشافات مثيرة من عالم أورسون ويلز
أمير العمري
Grace of Monaco .. من لا يحب غرايس؟
علياء طلعت
فرونتيرا.. تعب كلها الحياة على الحدود الأمريكية المكسيكية!
بلال فضل
إجابة مسرحية فاشلة عن سؤال قديم.. هل في علاقات الحب “شيء حقيقي”؟
14.01.2015
عودة كوكب القرود
جنة عادل
7 مشاهد من قصة حب «عمر وفاتن»
ياسمين سعد
المصري اليوم لايت
فيلمان محفوران في ذاكرة جيل الخمسينيات (1 من 2)
السيناريست الراحل عبد الحي أديب… بين الكلاسيكية والحداثة
رانيا يوسف
المغربية فاطمة بوجو.. لايزال البعض ينظر إلى الممثلة نظرته إلى بائعة الهوى
حميد عقبي
الذكرى 18 لـ مديحة كامل.. نجمة الإثارة تمسكت بالحجاب
أحمد عدلي
موقع "إيلاف"
بتوقيت القاهرة في الصالات المصرية... أخيراً
أحمد جمال الدين
الأوديسّا العراقية
شريف عوض
شبح التمييز العنصري يهيمن على «زولو»
البيان الإماراتية
المقابلة بروفة سينمائية لـ الحرب الإلكترونية
عبير حسين
الخليج الإماراتية
بعد أكثر من مائة عمل.. فاي دوناواي تحتفل بعيد ميلادها الرابع والسبعين
جيمس جردي.. أنا متشبث بجذوري اللبنانية.. ودخولي عالم هوليوود لم يكن سهلا
فيفيان حداد
الشرق الأوسط
محسن جابر.. لم أتعاقد مع عمرو دياب لكننا على تواصل دائم
عيون الحرامية.. فيلم من الخمسينيات!
أسامة عبدالفتاح
جريدة القاهرة
«زوجة فرعون» تستقبل ضيوف الأقصر
سهير عبدالحميد
روز اليوسف اليومية
جيمس كاميرون يشرف على ورشة سيناريو لكتابة ثلاثة أجزاء من «أفاتار»
«سينماتوغراف» ترصد قصة وأبطال الفيلم اللبناني «يلاّ عقبالكن»
7 سينمائيين فى مهمة فنية بالأقصر الأوروبي
من الفحم إلى الليزر .. رحلة تطور ماكينات العرض السينمائى
مهرجان سينما ذوى الإعاقة .. خطوة على الطريق
أحمد عامر عبدالله
الممثل الإنجليزى جيرمى أيرونز.. الأفلام العلمية زادت وتحتاج للجانب الإنسانى
هناء نجيب
جودة «ديكور» ليست أبيض وأسود
علا السعدني
«القط» رصد العنف المفرط بين الأماكن الشعبية
كاظم مرشد السلوم
الصباح العراقية
حصيلة مشاغبة طويلة مع المخرج « الشاب » يوسف شاهين (1 من 3)
موقع (كسرة)
سر القوارير .. علامة ((علي حنون)) الفارقة
الدستور العراقية
13.01.2015
رحلة البحث عن الذات والحب!
محمد حمدي
نور الشريف.. مشكلة شباب الفنانين أنهم في زمن ليس به أساتذة من المخرجين
«زي النهاردة».. وفاة الفنانة مديحة كامل في 13 يناير 1997
ماهر حسن
30 معلومة لا تعرفها عن محمد حسن رمزي.. «ممثل فاشل ومنتج رفض يأكل من الحرام»
هبة الحنفي
ميرفت أمين.. «بتوقيت القاهرة» مختلف عن جميع أعمالي
دراسة.. النساء يشكلن 17% فقط من صانعي الأفلام في هوليوود
ريهام جودة
إيلي ف. حبيب.. «فيتامين» يلبي حاجة الجمهور إلى الضحك
مايا الخوري
رحيل محمد حسن رمزي أحد أقطاب الإنتاج السينمائي المصري
7 جنسيات في فيلم من ألف إلى باء
سلامة عبدالحميد
نور الشريف.. سينمات الدرجة الثالثة كانت مُتنفساً وحاربت التطرّف
«ليام نيسون» يفتتح «تيكن 3» في دبي وينفي شائعة إسلامه
«من ألف إلى باء» يعرض بالقاهرة
حسين رياض.. في الذكرى 118 لميلاده
«الأقصر للسينما الأفريقية» 16 مارس
وفاة المنتج المصري محمد حسن رمزي في لندن
32 ممثلا وممثلة من نجوم سيزار.. يقفون حدادا على ضحايا «شارل ايبدو»
مروة أبو عيش
«هز وسط البلد» بترجمة انجليزية في عرض افتتاحي أول بـ«الأقصر للسينما الأوروبية»
محمد سعد.. أختار الأسماء «الحراقة» لأفلامى.. و«حياتى مدلدلة»
في «الفردوس المفقود» .. الشعب يريد بقاء «الديكتاتور» !
موتى خلف القضبان في بلدٍ متحضر
عدنان حسين أحمد
طريق مالاغاسي.. سيرة على هامش الفقر
طاهر علون
الهرب من المنفى إلى الموت في الوطن
الصباح الجديد العراقية
كمال يعيش.. عودة متأخرة إلى العشرية السوداء
زهور غربي
السينما اللبنانية.. معضلة الهوية وتاريخ من نكسات
محمد همدر
يومان وليلة.. العلاقات الإنسانية في أدغال الرأسمالية
بانة بيضون
الأخوان داردين.. عن هذا البؤس الذي ينخرنا
علي وجيه
فنانات مصر لـ إيلاف.. هناك تقصير معنوي بحق الفنانين
مصطفى القياس
المخرج نوري بلجي جيلان.. أحاول دائماً العثور على ما هو أفضل
«زوجة فرعون» يفتتح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية
الأمريكي مارتن أنيرستي يعيد اكتشاف أفريقيا عبر الكاميرا
صلاح الدين مصطفى
12.01.2015
«طيف المدينة» و«وينن» … ما بين الرؤية السينمائية والتبرير المُصطنع
محمد عبدالرحيم
وجوه السينما تحتاج إلى بدائل.. منعاً للملل...
محمد حجازي
اللواء اللبنانية
مولد المسيح في السينما العالمية .. أبرز أفلام الميلاد ملك الملوك وابن الرب
سامح فتحي
الكواكب المصرية
أنيتا إيكبيرغ.. رحيل ملكة
فرانشيسكو روزي.. نهاية معلّم ونهاية عصر سينمائي
مهرجان الخليج السينمائي.. إلى النفق المجهول !
عبدالستار ناجي
النهار الكويتية
سينمائيون كويتيون.. المهرجان بيتنا السينمائي
7 أفلام تخوض سباق موسم نصف العام السينمائي
هيثم عسران
فجر يوم جديد.. {هجوم منتصف الليل}
أحمد عبد الله السيد.. فيلم «ديكور» اقترب من المشاهدين
رحيل أحد أبرز رواد تيار الواقعية الجديدة المخرج الإيطالي روزي
«من ألف إلى باء».. نقلة في شـــكل الفيلم الإماراتي
خالد أبو النجا ونجلاء بدر.. في رحلة البحث عن الآخر
عبادة إبراهيم
مجلة أرى الإماراتية
الولد الشقي حسن يوسف نجيب محفوظ حلم حياتي
رضا الشناوي
آخر ساعة المصرية
أحمد عبدالعزيز.. لن أعود للصعيد إلا بمستوى «ذئاب الجبل»
مريم الشريف
إحسان عبدالقدوس.. إسهامات سينمائية بارزة
المغرب يسمح بـ خروج اليهود
المصطفى الصوفي
كاو لاك.. الفردوس المفقود
قيس قاسم
'أوتوماتا' شيء ما عن ثقافات العالم الافتراضي عام 2044
طاهر علوان
ملائكة الأرض.. المتهم مدان ولو ثبتت براءته
ياسمين عادل
زوجة فرعون يفتتح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية
هيثم الهواري
عن فيلم موسي أتحدث ... المنع وحده لا يكفي
أمينة الشريف
صابرين.. فى صالون الكواكب.. أنا الامبراطورة !! .. فاتن حمامة قالت لي.. أنت ذكية
طارق شحاتة
نــادر جــلال
عاطف بشاي
وجع قلبى وهو يبكى.. نظرة إلى المنتصر بالله
محمد الحنفي
المصور المصرية
أفلام مصرية تستحق المشاهدة فى العام الجديد
أكتوبر المصرية
11.01.2015
تيري غيليام المولع الأبدي بالمغامرة
لماذا فشل السينمائيون المصريون في تخويف المتفرج؟!
خيرية البشلاوي
المساء المصرية
هرم فيلم رعب أمريكي .. ضعيف!!
أنا لست غاضباً.. فقط رقبتي مدلاة عند إشارة المرور!
إبراهيم توتونجي
وفاة أنيتا إيكبرج أيقونة «لا دولشي فيتا»
«الفراعنة» يتصدرون «السينما الأوروبية»
«زوجة فرعون» تفتتح « مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية»
بالفيديو.. «سينماتوغراف» تنفرد بكواليس بانوراما الفساد في «هز وسط البلد»
حنان مطاوع.. الارتباط «نصيب» ولم أغلق باب الزواج
الانتظار أمام بَيت الفتاة اليهودية
محمد موسى
مثقفون مصريون يعارضون منع فيلم «الخروج» رغم {تزييفه التاريخ}
داليا عاصم
أفلام فرانشيسكو روسي انطلقت واقعية ثم ارتاحت في بحر الأدب
محمد رضا
الإغراء العربي في صوره.. الممثلة إغراء عارية بلا خطيئة
أحمد الخليل
الإغراء العربي في صوره المتعدّدة...نساء السينما أول العشيقات
حسن داود
10.01.2015
«نادي ريو» فيلم لون شيرفيغ.. الوجه البشع للنخب الغربية
زكي بيضون
المخرج صالح ناس.. وجدت عبدالله في عين الدار وأعجبتني شقاوته
منصورة عبدالأمير
الوسط البحرينية
الشجرة النائمة... عازف «الجربة» يناجي قدره
خالد ربيع السيد
ديكور فى مهرجان بالم سبرينجز السينمائى الدولى
أميمة أحمد ماهر
تعيش السينما حرة مستقلة
وطواط وحديدى إلى «رجل نملة»
إسلام القوصي
أمير رمسيس.. زهايمر نور الشريف يؤخر «توقيت القاهرة»
هاجر عثمان
نجلاء بدر.. داود عبد السيد قال لى «أنا عايزك».. فى فيلم
5 أفلام تتنافس على جوائز الدورة 63 لـ«المركز الكاثوليكى المصرى»
إنكسارات وتطورات صناعة الأفلام الألمانية
الصايل ضيف الدورة الثالثة لماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان بالرباط
أفلام اليوم الواحد تسيطر على سينما 2015... مغامرة وتحدٍ وإبداع
هندرسون/ موسى
09.01.2015
فجر يوم جديد.. {حماتي بتحبني}
هشام عبد الحميد.. «لا» ممنوع من العرض في مصر
فايزة هنداوي
السيناريست مريم نعوم.. أرفض تصنيفي ككاتبة لقضايا المرأة
وحيد حامد.. «قط وفأر» قبل 25 يناير ولا أخشى التهديدات
عطر الأحباب.. يوم سعيد عرض فى السينما قبل 75 عاماً ..
اليوم السابع المصرية
الاغراء العربي في صوره المتعدّدة.. سعاد حسني بستان الغواية
أحمد شوقي علي
سمير صبرى.. أنا وفدى بالحب والوراثة.. والبرلمان القادم دوره مهم
أحمد عثمان
وفاة رود تيلور بطل فيلم «الطيور»
14 فيلما مصريا تتنافس على موسم أجازة نصف السنة
انطلاق «أيام الفيلم الأردني 4» بالجزائر
القوة والضعف يتصارعان في'قط وفار'
التباس العلاقة بين الدين والسينما في منع فيلم 'الخروج'
محمد اشويكة
السينمائي المصري الراحل خالد صالح.. براعة في أداء الأدوار المعقدة… وقدرة على خلق الدهشة الدائمة
ثقافة المواربة ونظرية المداورة في منع المواد المصورة!
عصام زكريا
«آي دل».. راهن أسطورة ما قبل أخرى
محمد شعبان
«سبات شتوي» للتركي جيلان.. ثلاث ساعات للتنقيب عمّـا تحت الصورة الكاذبة
شريف حتاتة
شريف عرفة.. لا أقرأ النقد إلا إذا كان واقعياً
يحيي جابر
«سلّم إلى دمشق» وخطابه السينمائي الملتبس
هوشنك أوسي
عندما يُفسد السجن قلب الفتى الأميركي
تعطيل الكادراج السينمائي بيد ... ريدلي سكوت
فجر يعقوب
فيلم الاتفاق.. الاحتلال باتفاق شفهي
محمود حميدة.. ثورة يناير لن تتكرّر.. وأنا من حزب الكنبة
وزير الثقافة التونسي يتدخل لإطلاق سراح مخرجة سينمائية
حسن سلمان
روبين ويليامز.. الرجل الأكثر غضبا في بروكلين
دعوى تأمل إلى المتطرفين الفرنسيين قبل فوات الأوان
شذا المداد
08.01.2015
المخرج والصحفي الياباني تاكيهارو واتاي.. صنعته بعشر سنوات من الجهد بكاميرا فديو
د.فراس الشاروط
ذاكرة السينما.. عربة السفر
اللّمسة الروائية في أفلام الطبيعة
قبل أن أذهب للنوم
سعيدة بتكريمها واختيارها رئيس لمجلس أمنائه .. سميحة أيوب.. سنعيد أمجاد المسرح القومى
شيماء أبو النصر
حواء المصرية
18 عاما من الصمت .. حواء احتفلت معه بالعيد .. جورج سيدهم يتكلم !
طاهر البهي
سينمائيون خليجيون.. توقف «الخليج السينمائي».. كـارثة!
نوف الموسى
ريع أفلام هوليوود في السوق الأميركي بحالة تراجع
رسائل إيليا كازان.. رجل إما أن تحبه أو تكرهه
أفضل أعوام السينما الفرنسية في لبنان
«أكثر الأعوام عنفاً» للأميركي جي سي شاندور.. رعاة يوتوبيا المال
الصهيونية المزعومة لفيلم ريدلي سكوت
«دلافين» للإماراتيّ وليد الشحي.. عمارة سينمائية
Escobar .. Paradise Lost الدخول الى جنة الشيطان
هذه ليست رؤية صهيونية !
شريف الرملي
موسى في سفر الخروج.. نبيٌ أم ثائر؟
هوفيك حبشيان
«حومة باب الواد» للجزائري مرزاق علواش.. محاولة «باهتة» لرصد الصراع بين الحركات الإسلامية والسلطة
آية الخوالدة
كريمان مهدي.. أؤدي الكوميديا تلقائيا
محمد عاطف
رينيه فوتييه.. تلويحة جزائرية للمخرج الشجاع
روتانا سينما... قول للزمان ارجع يا زمان
«انفجار» السينما اليونانية بشكل مختلف !
أسماء البكري.. رحيل مبدعة
سوسن بدر.. أمتلك رفاهية الاختيار .. والواقع أكثر قسوة من خيال المبدعين
دينا دياب
فيلم جدار الصمت ومحاولة النفاذ إلى المحظور في السينما المغربية
بلال بلحسين
20 فبراير المهرجان الوطني للفيلم المغربي
مورجان فريمان الواثق صاحب النظرة العميقة
«ميستا» أحلام الفنان الجزائري وإحباطاته
من الكِتاب إلى السينما.. ليبارك الله فرنسا
حاضنة الشمس.. وميلاد ثورة
الفقد والاكتمال.. ثنائية الحواس
زهراء إبراهيم
07.01.2015
إلى الأبد.. هل هذا ممكن؟
محمد هاسم عبدالسلام
«ساكن».. الفيلم الذي يضمر حركته الديناميكية
بهيج وردة
الغموض يلف مهرجان الخليج السينمائي
غسان خروب
الأفلام المستقلة تتصدر قائمة ترشيحات نقابة المنتجين الأمريكية
حسام عاصي
المغرب يرفع المنع عن فيلم «خروج ..آلهة وملوك» بعد حذف مقاطع تجسيد الذات الإلهية
سارة آيت خرصة
الوثائقي «روشيما» لسليم أبو جبل.. يوميات عائلة فلسطينية تقاوم الزمن والفقر
سليم البيك
حياة «مصطفى كمال أتاتورك» كما يرويها رفيقه صالح بوزوك
أحمد جمال المجايدة
روسيا تنفي الضغط على جريناواي لاستبعاد موضوع شذوذ أيزنشتاين
عمّان.. أفلام قصيرة لا تكسر القاعدة
نضال برقان
راسل كرو يستكشف عالم الشرق في «عرّاف المياه»
زينب الحاج
رحلة إلي طهران
صفاء الليثي
الجمهورية المصرية
سعيد الماروق لن يُخرج 24 قيراط
زكية الديراني
إلهام شاهين خدعت المشاهد
«المريض الإنجليزي» راف فاينز.. متعدد المواهب التمثيلية ومخرج وكاتب موسيقي
حوار مع المؤلف الموسيقى راجح داوود
مدونة الناقدة
06.01.2015
حصاد 2014.. هوليوود تمر بمنعطف تاريخي والفضل يعود لفيلم «اللقاء»
الديكتاتور بين الحقيقة والخيال السينمائي
مالك أبو عريش
سينما الروحانيات... هوليوود وقصص الأنبياء
هاني بشر
أسماء البكري.. رحيل الساخرة النبيلة
زياد عبدالله
وفاة المخرجة السينمائية المصرية أسماء البكري عن 67 عاماً
الفنان السوري مطرود من جنّة المهرجانات؟
وسام كنعان
فيلم «العودة إلى البيت» وجوه ثلاثة متداخلة في التاريخ الصيني
T H E I N T E R V I E W.. سذاجة الطرح والضجة غير المبررة
محمد سعد.. شخصية {أطاطا} أجهدتني
أجورا.. اليونان كما لم يرها الناس من قبل
مسعود أمرالله.. رهاننا على تقديم المغاير في السينما
النجوم الأكثر وسامة بالإطلالة الداعشية!
محمد خاطر
ليام هيمسورث.. والدي ملهمي الأكبر
عايدة تكلا
عندما تحشر أمريكا أنفها .. وتنتصر على الشاشة فقط !
العدمية في السينما بين خمسة مخرجين
محمد الغريب
نطرة أخرى على فيلا 69.. الجمال مع تعاقب الزمن
جايلان صلاح
سينو - عمارة
التحرير المصرية
22 تتويجا لـ'هم الكلاب' المغربي
'فيفا زاباتا' أحيا النزعة الثورية بلغة سينمائية رفيعة
معتز نادر
عيون الحرامية معاناة من التشتّت والضياع دون إقناع
الأسطورة 69.. أين العلماء والأطباء؟
أحمد شوقي
موقع "دوت مصر"
بعد وفاة ميكي ماوس.. أين سيذهب بلوتو؟
غادة قدري
أفضل 10 أفلام عربية في 2015
محمد إسماعيل
اسماء البكري
محمود قاسم
الـ FaceBook
وفاة المخرجة السينمائية أسماء البكري
السينما الجزائرية تفقد المخرج رونيه فوتيه أحد أبرز مؤسسيها
10 أفلام حققت أعلى الإيرادات.. و 23 خارج المنافسة
مخرج فيلم «محمد».. ظهور وجه الرسول مجرد إشاعة!
السفر عبر الزمن.. قصة لن يسأمها المشاهد أبدا
منة الله فهيد
آي أوريجينز.. دعوة للشك
ستوكهولم.. (حينما تصبح كلمة الحب سيئة السمعة)
محمود سمير
05.01.2015
10 أفلام مرشحة بقوة للفوز بجوائز أوسكار 2015
زهراء مجدي
نحن ضد الرقابة.. ولكن يجب منع هذا الفيلم..!
طارق سعدالدين
عن عام 2015 أتحدث .. سنة حلوة يا جميل
200 مليون جنيه إيرادات عام الأرقام القياسية فى السينما
حاتم جمال
عودة الروح للسينما المصرية .. أفلام نصف العام بتوقيع الشباب
طه حافظ
داود حسين.. لم أقلد هند صبري !
ريم البارودي.. رغم سعادتي بـ{زجزاج} لن أتجه إلى الإنتاج السينمائي
أحمد عارف
الفن لا يحتاج إلى أفضل نجم
علا الشافعي
في الهند.. لا مكان للنساء!
جوليان مور لـ «الشرق الأوسط».. لا منافسة بين الممثلين
إلهام شاهين.. «هز وسط البلد» لمساندة المرأة
محمد عباس
ملحمة «ذا هوبيت 3» هل تستحق المشاهدة؟
للمتخصصين.. محاضرة في السيناريو والإخراج لـ«أندريه تاركوفسكي»
ت.محمد الميسي
السينما المغربية تواصل تقدمها بـ20 فيلما في 2015
وداعا رونيه فوتيي «صديق ثورة الجزائر»
الليثي.. سيناريوهاته تمس حياة المصريين
عمر الشريف.. من تزوج فاتن حمامة لن يتزوج بعدها
عشاق الفن السابع ينتظرون أفلام 2015
داليا بسيوني
هل تعرفون رينيه فوتييه؟ السينمائي الفرنسي الذي قاتل لتحرير الجزائر
مروان أندلسي
السفير العربي
رحيل المخرجة أسماء البكري صاحبة “شحاذون ونبلاء” و”كونشرتو في درب سعادة” عن عمر 68 عاما
زحمة دوت كوم
خالد النبوي يثير أزمة لفيلم (خطة بديلة) قبل عرضه بأيام
الأهرام المسائي
جان قسيس لن ينام على «الوسادة» قبل تطبيق القانون
ندى مفرج سعيد
«صداع في الرأس» أصاب السينما السورية
عودة الأبطال الخارقين... وماليك والرفاق
«الفن السابع» الأول في العام الذي انصرم
«مٍلبورن» للإيراني نيما جاويدي.. فساد الروح
سعاد نصر.. من طموحات صاحبة الجلالة إلى التربع على عرش الكوميديا النسائية
سيد محمود سلام
بوابة الأهرام
العائلة في السينما كازان كوبولا، كوبريك وكيروستامي
محمد بنعزيز
هيسبريس المغربية
بوسترات السيقان العارية تثير الجدل في مصر
ريهام عاطف
«الحارة في السينما المـصـرية».. كتاب جديد للمصرية التلمساني
تواصل عروض دارة الفنون بالسينما والتشكيل
هديل الخريشا
الفيلم الجزائري «حومة باب الواد» في «شومان»
«الخليج السينمائي».. قطاف من الإبداعات في دورات قليلة
«عزازيل»... رعب يمزج الرومانسية بالكوميديا
فجر يوم جديد.. {الطريق الدائري}
المركز الكاثوليكي يُكرم عبيد والعمري ونخبة فنانين
آيتن أمين.. أسعدني تفاعل الجمهور مع {فيلا 69}
04.01.2015
بعد مصادرة فيلم «آلهة وملوك»... الحكومة المصرية تواصل تدخلها في السينما
{ملوك وآلهة}
هوامش حول أفلام ونجوم
موقع الكتابة الثقافي
أهم الأفلام المصرية فى العام المنصرم
مشير عبدالله
مهرجانات السينما المصرية ورسالة الأمن والأمان
عصام سعد
أفلام 2015 كامل العدد
رحلة لقائي مع التاريخ كل عام.. عندما ينشق الزمن
سعيد عبدالغني
أفلام أردنية قصيرة تمزج التسجيلي بالدراما والعلمي بالواقع
محمد حفظي.. فيلم «الأهرام» بداية لتعاون عربي أمريكي في مجال الإنتاج المشترك
عاشق الأطياف وراهب السينما
محمد رفعت
ندى وياسمين وأروى 3 ممثلات يلحقن بقطار النجومية السريع
interstellar .. ممتع بصريا .. مُعقّد علميا ..ومثقل بالأفكار!
ذاكرتنا البوليودية
سهى أبو شقرا
أنا نجوم ابنة العاشرة.. خطوة خديجة السلامي
محمد الشلفي
أنتون كوربين.. ورطة الكاميرا بالمخابراتية
زياد عدوان
البحر من ورائكم والعبث من أمامكم
وداعا للغة' يرحب بجائزة نقاد السينما في أميركا
ميدل إيست أونلاين
الكوميديا تكاد تغيب عن السينما المصرية
أحمد الريدي
العربية نت
فى ذكرى وفاة دولت أبيض الـ37.. مقطع من فيلمها الثاني أولاد الذوات ..أول فيلم ناطق فى السينما المصرية
حسام الضمراني
الوادي المصرية
مؤلف خطة بديلة.. الاغتصاب ضرورة درامية
عودة نجوم الأكشن للسينما فى 2015
حنان أبو الضياء
بلاتوهات التصوير تستقبل 2015 بالزعيم وتيم الحسن ونيللي كريم وسمية الخشاب
أحمد عبدالمنعم
وليد سيف.. بدء استقبال الأفلام المشاركة في مهرجان الاسماعيلية السينمائي
محيي الكردوسي
سمير سيف.. إمام والفيشاوى رفضا «المشبوه» خوفا من «والديهما»
آية رفعت
فيلم “الخروج” قصور في القراءة والتأويل
عبدالسلام الكلاعي
أحداث أنفو المغربي
في مُعسكر المُرَشَّح الخاسر
قراءة في الوثائقي الإسباني ساحل الموت
رامي عبدالرازق
«روشميا».. فلسطين المختبئة في الوادي بانتظار الجرافات!
موريس بيالا سينمائي الحس الغاضب
الكذبة البيضاء.. كل هذا الحنين
الفتاة التي أشعلت نيران الثورة
03.01.2015
نهاية أخرى عظيمة
اليوم الجديد المصرية
صناع فيلم عزازيل.. لا نروج للسحر والشعوذة.. واسم الفيلم ليس حكرا على أحد
آخر فتوى.. تجسيد محمد رمضان لبلال مؤذن الرسول «حرام شرعاً»
المخرجة جيهان الأعصر.. «مكتوب عن الحب».. فيلم فى عشق الرسول والسينما
شيماء سليم
أفلام الأنبياء تصنع الفوضى الـخـــلاقـــة فــى هـولـيـــوود
جميل يوسف
«القناص الأميركي»... يتناول الثأر والعدالة من إخراج إيستوود
جعفر الجمري
القومى للسينما.. 10 ملايين لـ«دعم الأفلام».. و تلقى السيناريوهات حتى منتصف فبراير
خالد محمود
الشروق المصرية
ماذا خلف وجه كريم عبد العزيز الثاني؟
سارة نبيل
منع فيلم «الخروج» في مصر.. وزير الثقافة مسؤول
محمد شعير
ثلاثة أعوام على «مترو المدينة».. إعادة تعريف لـ«الكاباريه شو»
اسكندر حبش
ظواهر السينما المصرية في عام 2015
إنجلترا الصغيرة... قصة حب ثلاثية
نجمة أفلام اباحية لبنانية تتباهى بـ انجازها
جيمس بوند يبدأ مهمته السرية من وجدة
خالد لمنوري
الصحراء المغربية
وأصبح للفن المعاصر متحفه
محمد الخضيري
سنة الرحيل... والسينما!
نورالدين بالطيب
«نهاية» خليدة تومي وعودة محمد لخضر حمينة
فيلم القط لـ عمرو واكد يُجاز تحت شعار للكبار فقط
كتاب يرصد «الصورة الشريرة للعرب في السينما الأميركية»
شايلين وودلي.. لا للّقطات الجريئة إلا إذا...
02.01.2015
الأبرز أيام قرطاج وتتويج «باستاردو»
نجلاء محمد
استمرارية الإبداع والبحث عن الجمهور
نورالدين محقق
السينما الكردية.. رصد لمحنة المنفى وإدانة للعقلية الاجتماعية المتزمتة!
إبراهيم حاج عبدي
سورية «بلدنا الرهيب» في «موكب الربيع»
السينما تكافح للبقاء في السودان وتأبى الاستسلام لقدرها
فيلم الهرم... لا فيلم ولا هرم
طارق التلمساني.. أعمالنا تبدو وكأنها أفلام
طارق الشناوي يكتب.. «القط» فيلم كاجوال يرتدي سموكن!
نور الشريف يواصل حوار المصارحة والحقائق مع «الوفد» (2)
صفوت دسوقي
مذكرات الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى ترويها لأول مرة بعد سنوات طويلة من الرفض
«الخروج.. آلهة وملوك» لم يصور خلسة وحصل على تصاريح الوزارة للتصوير في مصر
تعليقًا عن منع فيلم «الخروج».. هاآرتس الإسرائيلية.. المصريون على صواب
لينة الشريف
وراء كل مهرجان عظيم.. نقاد سينمائيون
خالد الخضري
موقع "أصداء مزكان"
فيلم هي أو التبشير بموت الإبداع العاطفي
حمزة الأندلوسي
«فوكسكاتشر» فيلم جيد عن ملياردير قاتل
السينما في 2014 بين الأفلام التجارية والمستقلة
السينما فى دول مجلس التعاون الخليجي
'سينما ألبرت' المشردون يصنعون أحلامهم وأفلامهم
فيلم 'روشميا' الجنة في التفاصيل
تغريد عطا الله
'ديكور' سؤال في الفيلم التجاري البعيد عن العفوية والارتجال
هآرتس: فيلم الخروج (Exodus) ساقط تاريخيًّا، والسلطات المصرية على حق
طارق فرحات
01.01.2015
فنانات فى مصيدة المخدرات
منال عثمان
زواج.. طلاق.. وفاة .. الشائعات.. تحبيشة النجومية
مونوغرافيات قيس الزبيدي - الجزء الثاني
حقائق مزعجة.. مخرج يهودي يدين الصهيونية
نور الشريف.. أصارع المرض منذ 18 شهراً (1)
«المجلس».. جيل يحلم بألا تـربّيه العــصا
للخروج من ورطة منع إكسوديس.. هذا هو حل صارم الفاسي
أحمد الفيشاوي عاطل وطبيب وزوج مسيحي في ثلاثة أفلام
هشام الخطيب
حصاد العام للسينما المصرية في 2014.. الرقابة تكسب
أسامة صفار
فيلم «العودة إلى المستقبل» وعام 2015.. تنبؤات تحققت وأخرى لن ترى النور قريبا
كريس ميلزر
رحيل صقر العرب محمود سعيد… الفنان الفلسطيني الذي لقننا درسا بليغا في القراءة والإنصات
د.مصطفى غلمان
أمنيات المثقفين والفنانين فى 2015
علي سالم إبراهيم
سينما مصر تنتعش بـ2014 والجزيرة2 يتصدر الإيرادات
مهرجان تطوان السينمائي.. ندوة دولية حول السمعي والبصري والمدينة وتحديات الإنتاج بالمغرب
إسعاد يونس.. تدهور صناعة السينما عار علينا
كتاب تذكاري عن السينمائي اللبناني غسان عبد الخالق
خمسة أسباب للاعتراض على قرار منع فيلم الخروج
خالد فهمي
مدى مصر
الفيلمان البلغاري «الدرس» والكرواتي «تلك هي القواعد».. من يملك الأحكام؟
«قصص» للإيرانية رخشان بني اعتماد.. عمارة فيلمية آسرة
Exodus.. Gods and Kings بين خيال سكوت وواقع النبي موسى
47Unbroken يوماً في البحر، 3 سنوات في المعتقل و47 سنة ليصل الى الشاطئ السينمائي
Vice انتقام الروبوتات
the Legend of the Neverbeast & Tinkerbelle جنية الحيوانات والوحش الطيب
حياة المسيح نبع لا ينتهي من الفن.. الأفلام التي تتحدث عن السيد المسيح
محمود الغيطاني
أخبار النجوم
السينما المصرية .. من الثورة إلى الآن
نادر رفاعي
مجلة الدوحة القطرية
سينما ثالثة في تونس
«أجيال» في دورته الثانية .. عتبات الفعل السينمائي
محسن العتيقي
مروان حامد.. الحياة تمنحنا دائماً فرصاً جديدة
شاعرية امتداد اللقطة
عبدالكريم واكريم
«فيلم الليجو» إعلان في ساعتين
محمد الفقي
الفتاة السحريّة .. عَبثية الألم
كاميران حاج محمود
«إلى أرضي» .. دفتر سفر نبيل عيوش
عزالدين الوافي
سيرة جوليان أسانج الفاشلة !
أحمد ثامر جهاد
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2014)